كيفية تشغيل وضع القراءة Reading Mode على هواتف اندرويد

هي الميزة التي يدعمها هاتف Oneplus ووضعية القراءة Reading Mode لخوض تجربة جديدة وربما تهواها مع مرور الوقت لما فيها من راحة للعين خصوصا في الليل وعند قراءة المواضيع الطويلة حي تعمل هذه الميزة على تحويل كل الوان الهاتف الى اللون الابيض والاسود ولتعمل هنا ايضا على توفير الكثير من طاقة بطارية الهاتف.

وضع القراءة جاء حصرا مع هواتف OnePlus 5 وهو هنا بهذه الميزة وان كانت خاصة بهذه الهواتف الا انها متوفرة ايضا على جميع هواتف الشركات الاخرى العاملة بنظام اندرويد.

نستعرض هنا طريقة تفعيل عملها وتجربتها لعلك تتقبلها وتعتمد عليها ان كنت ممن يستهوون القراءة.

كيفية تشغيل وضع القراءة Reading Mode على هواتف اندرويد

عليك هنا ولتفعيل هذه الميزة ان تصل الى خيارات المطورين Developers option التي لاتظهر ضمن اعدادات الهاتف الجوال بشكل افتراضي, عليك هنا اظهارها كي يتسنى لك الوصول الى خيارات تفعيل وضع القراءة.

قم بالدخول الى اعدادات الهاتف Settings ومنها الى “حول الهاتف” About Phone.

ستجد هنا عدة خيارات, توقف على Build Number وقم بالضغط عليها عدة مرات “7 مرات” وهي هنا لكي تعمل على تفعيل خيار المطورين Developers option.

بعد انتهاءك من النقر المتكرر على Build Number قم بالعودة للخلف لتجد تبويب جديد اسفل التبويبات باسم Developers option وهو التبويب الذي يتضمن عشرات الاعدادات التي لم كنت لتتمكن من الوصول اليها سابقا.

من خلال هذا التبويب, وبالضغط عليه انتقل الى الاسفل حيث تجد الاعداد Simulate color space.

بالضغط على هذا الخيار واختيارك Monochromacy سيتحول الهاتف الى اللونين الابيض والاسود. في كل محتواه . وستتصفح الانترنت بهذا اللون. ستجد في خيارات القائمة هنا امكانية تحديد الوان اخرى. عليم تجربة مايحلو لك منها , لكن وضع القراءة لايكون الا مع الخيار Monochromacy .

لتعطيل هذه الميزة, عليك الوصول مرة اخرى الى Simulate color space واختيار Disabled.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.