كيفية تخصيص حالات الواتس آب وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية الحالة

Advertisements

تخصيص حالات الواتس آب ، يعد تطبيق واتس آب Whatsapp واحد من أبرز وأهم التطبيقات التي يمكن من خلالها التواصل مع أي شخص يمتلك حساب في التطبيق من أي مكان في العالم. حيث وفي السنوات الأخيرة لاحظنا أن تطبيق واتس آب  يعرض ميزة حالات الواتس آب، أو قصة واتس آب. حيث أن هذه القصة هي أشبه بستوري الانستجرام والفيس بوك، التي نراها هذه الأيام. لكن ماذا عن الخصوصية في هذه الحالات التي يتم نشرها فيه؟ ماذا لو كنا نريد إظهار حالات الواتس لشخص محدد دون غيره أو منع شخص من رؤية هذه الحالة؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع.

ما هو السبب في تخصيص حالات الواتس آب Whatsapp Status؟

لقد تضمّن WhatsApp ميزة WhatsApp Status منذ عدة سنوات قليلة سابقة. حيث تم تضمين مفهوم Snap Story في WhatsApp ولكن باسم مختلف. فعلى الرغم من أن WhatsApp كان عليه أن يواجه الكثير من الانتقادات لنسخ الميزة من Snapchat وبالتالي كانت تواجه هذه الميزة الكثير من الشكوك والاستمرار في العمل عليه. ولكن في النهاية تم توفير هذه الميزة للتطبيق وأصبح بالإمكان استخدمها بكل حرية. حيث ومن تلك اللحظة عملت الشركة المالكة لتطبيق واتس آب على تطوير هذه الميزة، وتقديم إليها المزيد من المزايا والخيارات التي تجعل من ميزة حالات الواتس آب بأنها قابلة للتخصيص.

من بين الإجراءات التي يمكن تخصيصها في حالات الواتس آب Whatsapp Status، هو أنه بالإمكان تحديد الأشخاص الذين يمكنهم استعراض هذه القصة لديك في حسابك. فلو كنت في مرة من المرات تريد نشر حالة واست آب ولا ترغب في أن يرى تلك الحالة شخص من الأشخاص في قائمة الاتصال لديك هذه الحالة، فهذا ممكن في التطبيق وأخيرًا. حيث من خلال ضبط الإعدادات الخاصة بحالات الواتس آب في التطبيق نفسه يمكن القيام بذلك بكل حرية.

وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية تخصيص حالات الواتس آب وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية الحالة التي قمت بنشرها في الهاتف انطلاقًا من التطبيق ذاته وبدون أي تعقيد يذكر. يكفي فقط أن تتابع الخطوات التي سنستعرضها معكم كعادتنا ومن ثم يمكنكم التطبيق معنا خطوة بخطوة.

إقرأ أيضًا: تحميل تطبيق GBWhatsapp الإصدار الأخير 2020 لهواتف الأندرويد | واتس آب ضد الحظر

كيفية تخصيص حالات الواتس آب وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية الحالة

لن تجد بعد اليوم أي تطفل من أي شخص لا ترغب أن يتدخل في خصوصيتك في التطبيق، حتى وان كان ضمن جهات الاتصال لديك في الهاتف. وذلك لأننا سنعمل على حجب بعض الأشخاص من رؤية حالات الواتس آب.

خطوات تخصيص حالات الواتس آب

أولًا، قم بالدخول إلى تطبيق واتس آب لديك في الهاتف. وفي الشريط في الأعلى ستجد حقل يسمى الحالة. فقم بالوقوف عليه، ومن ثم من الزاوية العلية ستجد ثلاث نقاط عمودية قم بالنقر عليه.

حالات واتس آب 1

ستنسدل لديك الآن قائمة تضم خيارين، ومن بين هذه الخيارات ستجد خصوصية الحالة. فقم بالنقر على هذا الخيار لضبط خصوصية حالات الواتس آب الخاصة بك.

حالات واتس آب 2

هنا سيتم نقلك إلى واجهة جديدة بعدة خيارات، فهنا إذا كنت ترغب في أن تخفي حالات الواتس آب عن شخص محدد فقم بالنقر على خيار جهات اتصالي باستثناء.

حالات واتس آب 3

الآن يمكنك أن توم بتحديد جهات الاتصال التي ترغب بإخفاء حالات الواتس عنها، وفي النهاية بعد التحديد انقر على اشارة / من أجل الحفظ.

تخصيص حالات الواتس آب 1

في حال كنت ترغب في أن تظهر حالات الواتس آب مع أشخاص محددين، فيمكنك النقر على خيار المشاركة فقط مع…، ومن ثم تحديد جهات الاتصال والنقر في النهاية على خيار تم من أجل الحفظ.

تخصيص حالات الواتس آب 2

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.