كيفية تخصيص ترجمة نتفلكس بالشكل المطلوب للحصول على تجربة مشاهدة فريدة

تخصيص ترجمة نتفلكس ، من بين أكبر الأسباب وراء نجاح Netflix أنه عبر المنطقة وحاجز اللغة لعرض أفضل الأفلام والمسلسلات في مختلف أنحاء العالم. كما أنه يفعل ذلك ليس فقط من خلال الترويج لأفلام ممتازة وسلسلة تلفزيونية من منشئي محتوى وإبداع متميز دومًا، بل من خلال توفير مؤثرات صوتية وترجمات مصاحبة لتلك العروض التليفزيونية، بحيث يمكن لأي شخص الاستمتاع بهذه العروض مهما كانت. ولكن في كل ما قيل، قد نجد أن البعض منكم لا يحب الطريقة الافتراضية لعرض الترجمة المصاحبة وتؤثر على متعة المشاهدة. ولكن من حسن الحظ أن هناك طريقة لتخصيص شكل الترجمة وخصائصها، وإليك كيفية تخصيص ترجمات Netflix بالشكل المطلوب للحصول على تجربة مشاهدة مميزة جدًا.

ما هي أهمية تخصيص ترجمة Netflix؟

إذا شاهدت برامج غير أصلية على Netflix أي ليست من انتاج شركة نتفلكس مثل الرسوم المتحركة، فقد تستخدم الترجمات لفهمها بشكل أفضل. ولكن إذا كانت لديك مشكلة في قراءة الترجمات بسبب لون النص أو الخط أو أي سبب آخر، فهنا ستبدأ في البحث عن الطريقة التي ستسهل عليك تخصيص الترجمة في ذلك الفيديو لتسهيل مشاهدة العروض في الموقع.

حيثُ يوفر موقع نتفلكس أداة مفيدة جدًا تساعدك على تخصيص النص الذي يظهر في الترجمة، وذلك من خلال تغيير لون النص أو حتى إضافة ظلال للنص وكذلك حجم الخط وإضافة صندوق خاص بالنص يظهر بلون مختلف وغيرها العديد من الإعدادات الأخرى التي ستسهل على المستخدم متابعة مشاهدة العروض بدون أي معيق أو حاجز الترجمة.

مواضيع تهمك أيضًا:

إن الترجمة على Netflix هي طريقة رائعة لمواكبة حوار برنامجك المفضل أو فيلمك المفضل من دون فقدان أي متعة في المشاهدة، وكذلك هي مهمة بالنسبة للأشخاص ضعيفي السمع، أو حتى إذا كنت تشاهد أحد البرامج بلغة مختلفة. فإذا سبق لك وأن واجهت مشكلة في مشاهدة الأفلام والعروض في موقع نتفلكس بصعوبة بسبب شكل النص العربي أو أي لغة أخرى ورغبت في أن يكون النص مخصص بشكل أفضل مما هو معروض بالنسبة لك فهنا يجب عليك أن تتابع هذا الموضوع والذي سنقدم لكم فيه الطريقة الصحيحة للتحكم في مظهر ترجمة Netflix.

كيفية تخصيص ترجمة نتفلكس بالشكل المطلوب للحصول على تجربة مشاهدة فريدة

قد يجد الكثير منكم ممن لديه اشتراك في موقع نتفلكس الأهمية الكبيرة من هذا الموضوع نظرًا لأنهم بالتأكيد وجدوا أنفسهم يعانون في بعض المرات من شكل النص الخاص بالترجمة، ويسعون لأن يتم تخصيص هذا النص إلى الشكل الأفضل للوصول إلى أكبر متعة في المشاهدة.

خطوات تخصيص ترجمة نتفلكس

بدء ذي بدء، توجه إلى موقع نتفلكس، ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الموقع، وفي الزاوية اليمنى أو اليسرى ستجد الصورة الخاصة بالحساب، وهنا قم بالنقر على هذه الصورة، ومن القائمة المنسدلة قم باختيار خيار Account.

Netflix 1

وهنا سيتم نقلك إلى حسابك أو الحسابات المرتبطة بهذا الحساب، وكل ما عليك هو اختيار الحساب الذي تريد أن تخصص له الترجمة دون غيره من الحسابات الأخرى.

اختيار الحساب

الآن ستظهر لديك العديد من الإعدادات التي يمكنك تخصيصها لذلك الحساب، ولكن بدورنا نريد تخصيص الترجمة، فنقف على خيار الترجمة أو Subtitle appearance ومن ثم الدخول إليه لضبطه.

اختيار خيار الترجمة

الآن نكون قد صلنا إلى صفحة تخصيص النص، فهنا يمكنكم البدء في التحكم في شكل نص الترجمة وضبط اللون والحجم والظلال وغيرها الكثير من الإعدادات التي نترك لكم حرية ضبطها حسبما تريدون، حيث ستشاهدون أيضًا شكل مبدئي للنص عبر مثال سيظهر لكم صورة أولية عن هذا التخصيص.

تخصيص ترجمة نتفلكس 2

وبمجرد الانتهاء قم بالنقر على خيار Save أو حفظ من أجل التأكيد على التغييرات، أو حتى يمكنكم النقر على خيار إعادة الإعدادات الافتراضية في حال كنتم تريدون العودة إلى الشكل الأولي للنص.

تخصيص ترجمة نتفلكس 1

وبهذا عند التوجه إلى أي مسلسل أو فيلم في الموقع واختيار الترجمة ستشاهدون أن النص سيبدو بالشكل الذي قمتم بتخصيصه من قبل في الخطوات السابقة.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.