Advertisement

كيفية تحسين عمر البطارية على جهاز iPhone X و XS و XS Max و XR

في حين أن iPhone XS يأتي بالفعل مع بطارية أصغر من iPhone X، فتزعم Apple أنها، إلى جانب XS Max و XR، توفر للمستخدمين عمر أطول للبطارية من خلال طراز Face ID الأول في العام الماضي. وفي حين قد يكون ذلك صحيحًا، فإن جهاز iPhone الجديد الخاص بك لا يزال يشحن دون الحاجة إلى توفير إمكانات البطارية الكاملة. ومع ذلك، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتأكد من أن عمر البطارية لجهاز X أو XS أو XS Max أو XR يعمل بشكل أفضل.

يختلف عمر البطارية للأجهزة بين كل جهاز iPhone جديد. حيث يحمل هاتف ايفون XS بشكل مفاجئ أصغر بطارية عند 2،658 ميلي أمبير في الساعة، في حين أن XR و XS Max يحملان 2942 ميلي أمبير وبطارية 3،174 ميلي أمبير على التوالي.  كما (يحتوي هاتف iPhone X على بطارية بسعة 2716 ميللي أمبير في الساعة). وبغض النظر عن الجهاز الذي لديك، فيمكنك استخدام النصائح التالية لتوفير عمر البطارية على جميع أجهزة iPhone الأربعة، باستثناء ما تمت الإشارة إليه.

أبل تقر بأن نظام IOS يعاني من خلل يؤدى إلى استهلاك البطارية

  • استخدام الوضع المظلم Dark Modeللتطبيقات المدعومة (iPhone X و XS و XS Max):

لا يعتبر الوضع المظلم Dark Mode مفيدًا للتصفح الليلي فحسب، بل يمكن أن يزيد من عمر بطارية iPhone بفضل شاشات OLED X و XS و XS Max. وباستخدام لوحات OLED، يمكن تعطيل وحدات البيكسل تمامًا عند عرض السواد؛ وهذا يعني أن شاشة جهاز iPhone “معطّلة” في أي وقت تظهر فيها شاشة سوداء حقيقية. كما أنه أقل screentime يعني المزيد من البطارية لتستمتع بها.

سوف تجد أيضاً أن العديد من التطبيقات التي تستخدمها بها صيغ داكنة مضمنة، ولكن تأكد فقط من أنك تستخدم إعداد “الأسود الحقيقي true black”، إن أمكن. فلن تعمل أوضاع الليل مع الرمادي بدلاً من الأسود على تعطيل العرض في الأجزاء الرمادية مثلما يحدث عند استخدام الأوضاع السوداء الحقيقية. فيتمتع Twitter و YouTube بأوضاع مظلمة، ولكنهما يستخدمان ألوانًا رمادية أكثر من الأسود، بينما يستخدم Apollo for Reddit اللون الأسود في الغالب لوضعه المظلم.

بالطبع، هذا ينطبق فقط على X ، XS، و XS Max؛ كما يستخدم جهاز iPhone XR شاشة LCD، لذلك لا تزال الشاشة بأكملها تعمل حتى عند عرض اللون الأسود.

  • استخدام “Smart Invert“، وضع الوضع المظلم لـ Apple (X ، XS و XS Max)

على الرغم من أن نظام iOS لا يحتوي على وضع أصلي داكن، إلا أن هناك حلًا لائقًا يجب أن يقطعه لمعظم الأشخاص ألا وهو  ” Smart Invert” وهو حل أبل في الوقت المناسب للوضع المظلم على مستوى النظام، وعلى الرغم من كونه بعيدًا عن الكمال، فإنه سيحافظ على توفير جهاز iPhone المزوّد بتقنية OLED.

أفضل الطرق للحفاظ على بطارية الهاتف وإطالة عمرها لأطول فترة

وسيحاول Smart Invert عكس الألوان على جهاز iPhone باستثناء العناصر المهمة، مثل رموز التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك. وفي أغلب الأحيان، ينجح ذلك، مما يمنحك اللون الأسود العميق في التطبيقات التي تحتوي عادةً على خلفيات بيضاء. ومع ذلك، فهي ليست مضمونة، ففي بعض الأحيان قد تتغير ألوان الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من العناصر التي لا تريدها عادةً.

وعند التمكين، ستعمل هذه الميزة على عكس أوضاع الظلام في التطبيقات بشكل فعال، ولكن تعطيل الوضع المظلم في هذه التطبيقات أثناء استخدام Smart Invert أمر سهل.

  • تعطيل Face ID لأيفون (X ، XS ، XS Max و XR)

قد يبدو هذا الأمر مجنونا بعض الشيء، فعلى اعتبار أن Face ID هو أكثر ميزة تحدثت عنها Apple منذ أن تم ابتكار Touch ID لأول مرة. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة عمر البطارية من جهاز iPhone الجديد قدر الإمكان، فقد يكون تعطيل Face ID خيارًا جديرًا بالاهتمام.

وعلى الرغم من أنك لن تتمكن من إلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك بلمحة واحدة فقط، فلن يتم تنشيط نظام كاميرا True Depth في كل مرة تستيقظ فيها، فعدم وجود كاميرا يعني عدم استنزاف لعمر بطارية الكاميرا.

أفضل الطرق الجديدة 2018 للحفاظ على بطارية الهاتف و إطالة عمرها !

ولتعطيل جهاز Face ID، انقر على  Reset Face ID” ” في إعدادات “Face ID & Passcode”. هذا هو. وبدون تحذير، فلا حاجة إلى التحقق من رمز المرور – حيث أنه بمجرد النقر، تختفي أداة Face ID.

نظرًا لأنك لن تستخدم Face ID، فستحتاج إلى أن يكون رمز مرور iPhone قويًا قدر الإمكان. فبهذه الطريقة، لن تحتاج إلى اختراق أمان عمر البطارية.

  • قم بتعطيل النغمة الحقيقية True Tone لأجهزة أيفون (X, XS, XS Max & XR)

True Tone هي ميزة رائعة على أجهزة iPhones المدعومة – فهي تغير توازن اللون الأبيض لجهاز iPhone الخاص بك قليلاً، اعتمادًا على ظروف الإضاءة الحالية لديك، لتمنحك تجربة مشاهدة أفضل ومتسقة بغض النظر عن مكان وجودك.

ولكن المشكلة هي أن True Tone يتطلب استخدامًا مستمرًا لأجهزة استشعار iPhone، والتي لا تأتي مجانًا. فإذا كنت تشعر أن عمر البطارية الإضافي يستحق عدم وجود نغمة True، فقم بتعطيله عن طريق تمرير شريط التمرير في مركز التحكم، ثم بالنقر فوق “True Tone” في الزاوية اليمنى السفلى.

قم بتعطيل Smart HDR لأجهزة أيفون (XS, XS Max & XR)

مع مجموعة هواتف iPhones لهذا العام، أعلنت شركة Apple عن “Smart HDR”. والتي تسمح لجهاز iPhone الخاص بك باتخاذ تسع لقطات مختلفة في وقت واحد بتعرضات مختلفة (بالمقارنة مع ثلاث صور HDR العادية)، وعند الدمج، يقوم بإنشاء صورة متوازنة متساوية. ولهذا فتبدو النتائج رائعة وتجعل من كاميرا iPhone واحدة من أفضل كاميرات الهاتف في السوق.

فلماذا تعطيلها؟ وبدون Smart HDR، يكون iPhone الخاص بك حرًا لالتقاط صورة واحدة عند النقر فوق زر المغلق shutter هذا – أو ثلاثة مع وضع HDR العادي – بدلاً من تسعة في وقت واحد. إن عدم وجود صور إضافية، ناقص قوة المعالجة التي يتطلبها تحليلها ودمجها، تساوي مزيدًا من عمر البطارية.

ولتعطيل Smart HDR، انتقل إلى “الكاميرا” في “الإعدادات”، ثم أوقف تشغيل “Smart HDR.”

لا تقم بالتصوير في الوضع الرأسي باستخدام أجهزة أيفون (X، XS، XS Max & XR)

حقًا، يمكن أن تبدو لقطات الوضع الرأسي وكأنها تم التقاطها باستخدام كاميرا DSLR. ومع ذلك، فإن هذا المستوى من الجودة يأخذ الكثير من قدرة البطارية لإنتاجها – كما يستخدم التأثير كلاً من الكاميرات X و XS و XS Max، ويتطلب إجراء تحليل سريع على جميع أجهزة iPhones الجديدة لإنتاج النتائج النهائية. فإذا كنت بحاجة لالتقاط الصور ولكنك تريد الحفاظ على البطارية، فتجنب استخدام هذه الميزة الرئيسية.

قم بتصوير فيديو بجودة منخفضة على أجهزة أيفون (X، XS، XS Max & XR)

تتميز الكاميرات الموجودة على أجهزة iPhones الجديدة بأنها ممتازة، مما يتيح للمستخدمين التقاط ما يصل إلى دقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية و slo-mo بدقة 1080 بكسل و 240 إطارًا في الثانية. ولكن يتطلب الأمر الكثير من الطاقة لتسجيل الفيديو بهذه المعلمات، مما يؤدي إلى تقليل عمر البطارية.

ولذلك فإذا كنت بحاجة إلى التصوير بأعلى جودة ممكنة، فابحث عنه. وبخلاف ذلك، فهناك الكثير من التنسيقات الأخرى التي يمكن أن تمد بطاريتك على iPhone. وإذا كنت ترغب في زيادة الحفاظ على الطاقة إلى الحد الأقصى أثناء التصوير، فلا يمكنك أن تخطئ في اختيار الإعداد الأقل جودة من 720 بكسل بسرعة 30 إطارًا في الثانية. إذا كانت جودة الفيديو لا تزال مصدر قلق، فإن 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية أو 60 إطارًا في الثانية هي حل وسط لائق.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يقدم نظام Slo-mo سوى معدلين للإطار يمكن الاختيار من بينهما، ولكن رؤية 120 إطارًا في الثانية تستهلك حوالي 35٪ من التخزين بقدر 240 إطارًا في الثانية، ومن الآمن أن نقول إن هناك توفيرًا كبيرًا في طاقة البطارية مع 120. وستجد هذه الخيارات في ” الكاميرا “في الإعدادات، ثم” تسجيل الفيديو “أو” Record Slo-mo “.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.