كيفية تحرير المزيد من المساحة في خدمة البريد الإلكتروني Gmail

تحرير المزيد من المساحة في خدمة البريد الإلكتروني Gmail ، تعتبر خدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail هي واحدة من أبرز وأهم الخدمات التي تسيطر على هذا المجال على مستوى العالم. حيث يمكن من خلال هذه الخدمة التواصل مع كل شخص يمتلك بريد في العالم، وبالتحديد من هذه الخدمة أو من غيرها من الخدمات الأخرى المختلفة. فيمكن من خلال هذ البريد ارسال النصوص والمرفقات التي تتمثل في الملفات المضغوطة وكذلك الفيديوهات والصور وغيرها من الملفات التي يمكنك تصورها. ولكن، هل تعلم أن هذه المرفقات تأخذ الكثير من مساحة البريد المسموحة لك. وبالتالي سيكون من الصعب بعدها استقبال أي رسائل أخرى بسبب نفاذ المساحة. تابع هذا الموضوع لتتعرف على كيفية تحرير المزيد من المساحة في خدمة البريد الإلكتروني Gmail.

المساحة ممتلئة في خدمة البريد Gmail؟ إليك الحل

إذا كنت تستخدم خدمات Google لفترة من الوقت، فقد تعلم أن كل حساب Google يبدأ بـ 15 جيجابايت من السعة التخزينية المجانية. يتم توزيع 15 جيجابايت عبر خدمات Google المختلفة، بما في ذلك Gmail و Google Drive وصور Google والمزيد من تطبيق وخدمات جوجل الأخرى. أعلنت Google مؤخرًا أنها ستغير سياسة تطبيق صور Google التي توفر مساحة تخزين مجانية غير محدودة لكافة المستخدمين، وبالتالي الحصول على مساحة أكبر في التعامل مع التطبيق.

Gmail 1

 

اعتبارًا من 1 يونيو 2021، سيتم احتساب جميع الصور ومقاطع الفيديو الجديدة التي تم تحميلها على صور Google ضمن مساحة التخزين المجانية البالغة 15 جيجابايت المتوفرة مع كل حساب Google. لذلك، تفرض هذه الخطوة على المستخدمين إدارة مساحة تخزين حساباتهم على Google بشكل فعال. وذلك لتجنب أي خلل في التعامل مع أي من هذه الخدمات والتطبيقات بسبب المساحة.

أفضل طريقة لبدء إدارة مساحة التخزين لحساب Google هي تحرير المزيد من المساحة في خدمة البريد الإلكتروني Gmail. يمكنك العثور على رسائل البريد الإلكتروني وحذفها باستخدام خاصية العثور على الرسائل الأكثر مساحة في حساب Gmail الخاص بك في بضع خطوات سهلة. لذلك، نوصيك بتجربة هذه الطريقة قبل الترقية والدفع مقابل مساحة تخزين أكبر. تتيح Google للمستخدمين البحث والعثور على رسائل البريد الإلكتروني باستخدام أكبر مساحة في حساب Gmail الخاص بك. حيث سنتعرف على تطبيق هذه الطريقة مباشرة في خطوات سهلة وبسيطة جدًا، تابع معنا.

اقرأ أيضًا: طريقة ارسال بريد مختفي في تطبيق Gmail

كيفية تحرير المزيد من المساحة في خدمة البريد الإلكتروني Gmail

بعد تطبيقك لهذه الطريقة ستتخلص من استنفاذ المساحة في خدمة البريد Gmail. كما وأعدك انك لن تحتاج إلى ترقية حسابك إلى مساحة تخزينية سحابية أكبر من التي تمتلكها، وتوفر على نفسك المال. فقط طبق هذه الخطوات في الأسفل.

خطوات تحرير المزيد من المساحة في خدمة البريد الإلكتروني Gmail

بادئ ذي بدء، افتح متصفح الويب الخاص بك وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail الخاص بك. يمكنكم الدخول إلى الموقع من خلال الرابط في الأسفل هنا.

رابط موقع GMAIL

Gmail

الآن في مربع البحث ، تحتاج إلى البحث عن Size: وهي الكلمة الأساسية للبحث. على سبيل المثال، إذا كنت تريد البحث عن رسائل بريد إلكتروني يزيد حجمها عن 25 ميغا بايت، فاكتب النص التالي في شريط البحث واضغط على زر إدخال على النحو التالي:  size:25MB

Gmail 2

وبالمثل، إذا كنت تعتقد أن بريدك الوارد يحتوي على رسائل بريد إلكتروني يزيد حجمها عن 50 ميجابايت. فجرّب كلمة البحث التالية:  size:50MB

Gmail 3

يمكنك تعديل كلمة البحث والحجم حسبما تريد انت، وتعتقد أنه يتوفر رسائل بهذا الحجم. ومن أجل التخلص من هذه الرسائل. قم بتحديد الرسائل التي تساوي هذا الحجم وتستنفذ مساحة من بريدك، وذلك بعد البحث عن كلمة البحث المطلوبة. ومن ثم انقر على خيار سلة المحذوفات Delete.

تحرير المزيد من المساحة في خدمة البريد الإلكتروني Gmail

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة إذا ما تم قراءة البريد الإلكتروني في Gmail أم لا

بمجرد الحذف، انتقل إلى مجلد “المهملات أو Trash ” واحذف رسائل البريد الإلكتروني نهائيًا لتحرير المزيد من المساحة في خدمة البريد الإلكتروني Gmail. وبهذا يمكنك تطبيق هذه الخطوات من فترة إلى أخرى من أجل ضمان توفر مساحة كافية في خدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail.

تحرير المزيد من المساحة في خدمة البريد الإلكتروني Gmail 1

ملاحظة هامة جدًا / قبل حذف أي من الرسائل التي تعتبر ذات حجم كبير، تأكد من أنك لست بحاجة إلى هذا البريد. وأن حذفه لن يتسبب لديك بأي مشاكل وفقدان لبيانات مهمة. ويُنصح بتحميل محتوى هذه الرسالة وحفظه في الحاسوب لديك.

 

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.