كيفية تثبيت ملف Xapk لأي لعبة أو تطبيق في هاتف الأندرويد

يواجه الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد مشكلة في تثبيت ملف Xapk لبعض التطبيقات والألعاب، حيث أن العديد منهم يجهلون لكيفية تثبيت هذا الملف بهذه الصيغة. فمنهم من يضطر الى حذف اللعبة أو التطبيق بعد تحميله وذلك بسبب جهلهم لكيفية التثبيت لهذا النوع من الملفات في هاتف الأندرويد. ولذلك يجب عليكم التركيز جيداً خلال هذا الموضوع الذي سنقدم لكم فيه الطريقة الصحيحة والأسهل لتثبيت أي ملف بصيغة Xapk في هاتف الأندرويد وبخطوات بسيطة.

يصادف الكثير من الأشخاص ممن يقومون بتحميل ملفات الألعاب عبر مواقع خارجية غير متجر جوجل بلاي، وعلى سبيل المثال لعبة ببجي PUBG، حيث بمجرد الذهاب الى المتجر من أجل تحميل التحديث الجديد لكنهم يجدون أن التحديث لم يصل الى المتجر بعد ولكنه موجود في متاجر خارجية غير متجر جوجل بلاي، ولكن بعد التثبيت يجدون أن الملف تم تحميله بصيغة Xapk فظناً منهم أن هناك مشكلة في التحميل فيقومون بحذف الملف. ولكن في الحقيقة أن الملف قد تم تنزيله بشكل صحيح ولكن يجب تثبيت ملف Xapk أيضاً بشكل صحيح من خلال طريقة معينة خاصة بتثبيت هذا النوع من الملفات.

الملفات التي هي بصيغة Xapk هي دائماً من أجل الألعاب والتطبيقات ذات الحجم الكبير، حيث من أجل تقليل الحجم يتم ضغطها في ملف بصيغة Xapk ورفعها بكل سهولة على شبكة الانترنت، ولهذا سنلاحظ أن هذا الملف هو بالأصل ملف مضغوط ولكن بطريقة مميزة جداً نحصل من خلالها على أقصى حجم صغير لتلك اللعبة أو التطبيق.

اقرأ أيضاً: كيفية التأكد من سلامة البرامج قبل تحميلها وتثبيتها في الحاسوب

كيفية تثبيت ملف Xapk لأي لعبة أو تطبيق في هاتف الأندرويد

كل ما نحتاج اليه في هذه الشرح هو الملف المضغوط بصيغة Xapk وكذلك تطبيق يسمى  Xapk manager والذي سيمكننا بتثبيت ذلك الملف وكافة محتوياته بدون أي صعوبة.

خطوات تثبيت ملف xapk

نتوجه من خلال الرابط في الأسفل من أجل تحميل تطبيق XAPK Manager حيث هو التطبيق المسؤول عن تثبيت الملفات بصيغة Xapk مهما كان ذلك الملف ومحتوياته حيث أن التطبيق سيتكفل بفك الضغط والتثبيت بدون أي تدخل منك.

تحميل التطبيق

تثبيت ملف Xapk 1

Advertisements

بمجرد تحميل التطبيق وتوفرنا على ملف اللعبة أو التطبيق الذي نريد تثبيته نقوم بالدخول الى التطبيق المسؤول عن التثبيت حيث سيقوم بعملية مسح لكافة الملفات في الهاتف وإظهار ما يمكن تثبيته بتلك الصيغة، حيث سنجد أسف كل تطبيق خيارين للحذف والتثبيت، فبدورنا نختار خيار INSTALL وذلك بهدف التثبيت.

تثبيت ملف Xapk 2

اقرأ أيضاً: كيفية تثبيت نظام الأندرويد على جهاز الكمبيوتر: هذه هي خياراتك

هنا سيبدأ التطبيق بفك ضغط الملف ونقل كل ملف الى مساره فمثلاً سيتم نقل ملف OBB وذلك في مساره المعروف في ملف Android، وكذلك سيقوم بفك الضغط عن ملف Apk الخاص باللعبة أو التطبيق الذي نريد تثبيته.

تثبيت ملف Xapk 3

الأن بمجرد الانتهاء من فقك الضغط ونقل الملفات الى مسارها سيظهر لنا تثبيت اللعبة كما و ظاهر لنا فننقر على كلمة Install من أجل التثبيت مثله مثل أي تطبيق آخر نريد تثبيته في الهاتف، وملف OBB الخاص باللعبة قد تم نقله تلقائياً في الخطوة السابقة عبر تطبيق XAPK Manager وبدون أي تدخل منا.

تثبيت ملف Xapk 4

والأن سيتم تثبيت التطبيق بطريقة اعتيادية وبدون مشاكل أو حتى الحاجة الى فك ضغط الملفات وغيرها من الأمور المزعجة الأخرى وبطريقة سهلة وبسيطة يمكن لأي شخص القيام بها عبر هذا التطبيق المميز والمفيد جداً لمحبي تثبيت التطبيقات والألعاب بشكل عام في هواتف الأندرويد.

تثبيت ملف Xapk 5

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا