كيفية ايقاف رفع الفيديوهات والصور بجودة عالية HD في تطبيق فيس بوك لأجهزة الآيفون والأندرويد

من المعروف أن الفيديوهات والصور التي تتميز بجودتها العالية HD ستستغرق مدة كبيرة لرفعها من الهاتف الى أي موقع ولا سيما موقع فيس بوك، حيث أن استهلاك الانترنت سيزداد الى حد كبير ولربما انتهاء حزمة البيانات التي نمتلكها في الهاتف. ولهذا سنتعرف سوياً على كيفية ايقاف رفع الفيديوهات والصور بجودة عالية HD في تطبيق فيس بوك لأجهزة الآيفون والأندرويد.

الجميع يرغب بمشاركة أجمل اللحظات مع الأشخاص الآخرين عبر موقع فيس بوك من خلال رفع الفيديوهات والصور التي تم التقاطها عبر الهاتف أو أي وسيلة تصوير أخرى الى الموقع. نعلم أن الجودة الكبيرة التي تقوم بتصويرها تلك الهواتف الحديثة بالتحديد والتي غالباً ما تصل الى جودة HD، ولهذا نجد أن رفع الفيديو والصور يحتاج الى الكثير من الوقت من أجل مشاركته في الفيس بوك، وكما بعد الانتهاء من الرفع سنجد أن سرعة الانترنت قد أصبحت ضعيفة جداً.

ولذلك لا بد من تقليل جودة تلك الصور والفيديوهات الى أقل من HD وذلك للحصول على سرعة رفع أكبر وكذلك الحفاظ على طاقة الانترنت لدينا. تابعوا هذه المقالة التي تحتوي على الحل السهل والسريع لهذه المشكلة وإيقاف رفع الصور والفيديوهات عبر فيس بوك Facebook بتلك الجودة العالية سواء لهاتف الأندرويد أو الآيفون.

طريقة ايقاف رفع الفيديوهات والصور بجودة عالية HD في تطبيق فيس بوك لأجهزة الآيفون والأندرويد

نفس الطريقة التي سنقوم بتطبيقها على هواتف الآيفون، سنقوم بتطبيقها أيضاً على هواتف الأندرويد لأن نفس تطبيق الفيس بوك موجود في كلا الهاتفين.

في بداية الأمر نتوجه الى هاتفنا سواء كان الآيفون أو الأندرويد ونقوم بشغيل تطبيق الفيس بوك الذي يحتوي على الحساب الذي نرغب بتطبيق الطريقة عليه، وبمجرد أن يشتغل التطبيق ننقر على هذه الخطوط الثلاث وهي الخاصة بفتح القائمة في تطبيق فيس بوك

انقر على أيقونة القائمة

نقوم بالنزول الى الأسفل حتى نجد الاعدادات والخصوصية كما هو موضح لدينا في الصورة فننقر عليها ومن ثم ننقر على كلمة اعدادات وذلك للدخول الى اعدادات التطبيق والحساب

ننقر على كلمة الاعدادات

أيضاً ننزل الى الأسفل في هذه القائمة الى حين أن نجد القائمة الخاصة بالميديا وجهات الاتصال فنختار منها الصور والفيديوهات، هذا بخصوص أجهزة الآيفون. ولكن بهواتف الأندرويد نختار منها الميديا وجهات الاتصال فننقر عليها وفي القائمة التي ستظهر نقوم باختيار الصور والفيديوهات.

ننقر على صور وفيديوهات

في الواجهة الجديدة نحن بحاجة الى ان نقوم بإغلاق رفع الفيديوهات والصور بجودة عالية HD كما هو واضح لدينا في الصورة في الأسفل.

ايقاف الرفع بجودة عالية

وهذا كل ما في الأمر سيقوم التطبيق برفع الصور والفيديوهات بجودة أقل وبدون استهلاك لسرعة الانترنت لدينا وحتى بدون استهلاك للبطارية لأن رفع مثل هذه الفيديوهات والصور بجودة عالية وتشغيلها يستنفذ الكثير من طاقة البطارية.

إيقاف رفع الصور والفيديوهات بجودة HD لتطبيق فيسبوك من خلال اعدادات الهاتف فقط في نظام iOS

اذا كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام iOS فيمكنك ايقاف هذا الأمر انطلاقاً من استخدام الاعدادات الخاصة بالهاتف فقط، واليكم طريقة القيام بذلك

نقوم بتشغيل تطبيق الاعدادات في الهاتف، ونقوم بالنزول الى الأسفل لحين الوصول الى تطبيق فيس بوك المثبت على هاتفنا

فتح اعدادات الهاتف

أيضاً في الواجهة الخاصة بتطبيق الفيس بوك نتوجه الى أسفل القائمة حتى نجد الخيار الخاص برفع الفيديو والصور بجودة HD فنقوم بإغلاق هذان الخياران واغلاقهما تماماً، ومن ثم نقوم بمغادرة تطبيق الاعدادات الذي نحن فيه. وبذلك نكون قد وصلنا الى الحل الذي نريده.

رفع الفيديو بجودة منخفضة

  • أهمية إيقاف ميزة رفع الفيديوهات والصور بجودة HD لتطبيق فيس بوك في هواتف الأندرويد والآيفون

  • المحافظة على سرعة الانترنت لدينا الى أعلى حد ممكن وذلك بسبب الجودة المنخفضة التي سيتم رفع اصور والفيديوهات فيها.
  • إيقاف استهلاك بيانات الهاتف بشكل كبير واستخدامه لأكبر فترة ممكنة
  • المحافظة على بطارية الهاتف من النفاذ لأن مثل هذه العملية يستنفذ البطارية بشكل كبير.
  • اختصار الوقت والجهد المبذولين في رفع الفيديوهات والصور على تطبيق وموقع فيس بوك.

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا