كيفية الوصول إلى لوحة التحكم في ويندوز 10 بنقرة واحدة

الوصول إلى لوحة التحكم في ويندوز 10 بنقرة واحدة ، واحدة من اهم أدوات نظام التشغيل Windows 10  هي لوحة التحكم Control Panel. حيث يمكن من خلال هذه الأداة أن نقوم بالتعديل على بعض من إعدادات النظام بشكل عام، والتي تحمل اسمها الخاص بوظيفتها وهي التحكم في كل ما يخص نظام التشغيل. عملية الوصول إلى هذه اللوحة يحتاج إلى بعض من الثواني وذلك من خلال إما الأيقونة الخاصة بها على سطح المكتب. أو من خلال البحث عنها من خلال شريط البحث. ولكن اليوم أتينا لكم بطريقة مهمة ستمكنكم من الوصول إلى لوحة التحكم من خلال القائمة التي تظهر عن النقر بزر الفأرة الأيمن على أي مكان في الشاشة. فقط تابع هذا الموضوع لتتعرف على هذه الطريقة أكثر وتصل إلى ما تريد إليه.

لوحة التحكم وطريقة الوصول الأسرع إليها

حسنًا، إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من Windows 10 ، فقد تعلم أن Microsoft قد أزالت لوحة تحكم  القديمة من الإعدادات. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن لوحة التحكم هي مكان يمكنك من خلاله إلغاء تثبيت البرامج والألعاب. على الرغم من وجود عدة طرق لإلغاء تثبيت برنامج من نظام التشغيل Windows 10. يبدو أن طريقة لوحة التحكم هي الأسهل. وكما نعلم أننا كثيرًا ما نقوم بتثبيت البرامج والألعاب لتجربتها في الحاسوب، ولكن في بعض المرات نود التخلص منها لعدم مناسبتها لنا. ولهذا لوحة التحكم هي الخيار الأفضل للتخلص منها بشكل نهائي من الحاسوب.

لوحة التحكم

على الرغم من قيام Microsoft بإزالة لوحة التحكم الكلاسيكية من تطبيق الإعدادات، إلا أنها لا تزال متوفرة على نظام التشغيل. ولكن أصبح البعض ممن قاموا بتحديث نظام التشغيل ويندوز 10 إلى الإصدار الأخير إلى مواجهة بعض المشاكل التي تحول بينهم وبين الوصول إلى هذا النظام. لكن طرق الوصول إلى هذه اللوحة ما زالت ممكنة وقائمة، في هذا الموضوع سنتعرف على أسهل واحدة منها.

على الرغم من أنه لا يزال من الممكن الوصول إلى لوحة التحكم من بحث Windows 10، وقائمة ابدأ، ومن إدارة المهام، هل فكرت يومًا في إضافة خيار لوحة التحكم في قائمة النقر بزر الماوس الأيمن؟ نظرًا لأن Windows 10 يسمح لك بتحرير ملف التسجيل Registry، يمكنك الوصول إلى لوحة التحكم مباشرة من قائمة النقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب. أي الوصول إلى لوحة التحكم في ويندوز 10 بنقرة واحدة فقط!.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة كافة التحديثات التي تم إجراءها في ويندوز 10 منذ تثبيت النظام

كيفية الوصول إلى لوحة التحكم في ويندوز 10 بنقرة واحدة

ستكون هذه الطريقة بمثابة توفير للوقت والجهد في الوصول إلى لوحة التحكم Control Panel. حيث لن تحتاج إلى كتابة أي شيء للبحث عن هذه اللوحة، فقط نقرة واحدة كفيلة بإظهار لوحة التحكم مباشر.

خطوات إضافة لوحة التحكم إلى قائمة النقر بالزر الأيمن

بادئ ذي بدء، ابحث عن “محرر التسجيل أو “Registry Editor” في مربع بحث Windows 10 وذلك بالتحديث في قائمة ابدأ. ومن ثم قم بفتح محرر التسجيل من هذه القائمة مباشرة.

لوحة التحكم 1

وبمجرد ان يتم فتح الريجيستري ايديتور لديك، ومن خلال شريط الوصول إلى مسارات معينة في هذه القائمة قم بالبحث عن المسار التالي.

HKEY_CLASSES_ROOT\Directory\Background\shell

لوحة التحكم 2

الآن عن الوصول إلى هذا المسار، أنت بحاج إلى ان تنقر على خيار Shell بزر الفأرة الأيمن. ومن ثم حدد خيار New > Key.

لوحة التحكم 3

قم بإضافة اسم جديد خاص إلى خيار المفتاح الجديد، أي لوحة التحكم Control Panel.

لوحة التحكم 4

بعد ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق مجلد لوحة التحكم وحدد أيضًا New > Key. قم بتسمية هذا المفتاح الجديد “command“.

الوصول إلى لوحة التحكم في ويندوز 10 بنقرة واحدة

من القائمة الجانبية التي توجد بجوار الأمر الجديد الذي قمنا بإضافته، قم بالضغط مزدوجًا على خيار default ومن ثم قم بإدخال الأمر التالي. واضغط على خيار التأكيد OK.

rundll32.exe shell32.dll,Control_RunDLL

الوصول إلى لوحة التحكم في ويندوز 10 بنقرة واحدة 1

الآن انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على سطح المكتب، وسترى أن خيار لوحة التحكم Control Panel متاح في هذه القائمة وستتمكن من الدخول إليه بشكل مباشر.

الوصول إلى لوحة التحكم في ويندوز 10 بنقرة واحدة 2

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.