كيفية الشراء من الانترنت – كل ما يخص الشراء من الأنترنت – الإجابة على كل الأسئلة

للشراء من الأنترنت علينا المرور بمجموعة من المراحل، ولشراء هاتف على سبيل المثال عليك القيام بعدة خطوات لإستلام الهاتف، هذه المراحل والخطوات جد بسيطة و نوجزها بالتالي:

المرحلة الأولى هي الموقع الذي تريد منه شراء الهاتف.
المرحلة الثانية و هي المنتوج الذي تريد شراؤه.
المرحلة الثالثة وهي الشحن وطريقته “التوصيل”.
المرحلة الرابعة و هي الدفع وطريقته.
والمرحلة الأخيرة و هي إستلام المنتج والكيفية التي سنستلم بها هذا المنتج.

كل تلك الأسئلة سنجيب عنها في هذه المقالة.

كيفية الشراء من الانترنت

  • الموقع

مرحلة الموقع يعني المواقع التي أنصحكم بالشراء منها، من بين أفضل المواقع و التي شخصيا أقوم بالشراء منها و هي GearBest، Banggood، و eBay، هذه هي المواقع التي سبق و إشتريت منها و أنصحكم بالشراء منها، هذا لا يعني أن المواقع الأخرى غير جيدة، لكني أريد أن أنصحكم بشء سبق لي و أن جربته. على سبيل المثال سنقوم بشراء هاتف من موقع GearBest، أول شيء علينا القيام به و هو معرفة هل الموقع يقوم بالشحن لبلدنا، فهناك بعض البلدان بالطبع محضورة من ذلك.

  • المنتوج

يجب عليكم معرفة شيء مهم و هو أنه يجب عليكم التأكد من المنتوج قبل شرائهّ، يعني أول شيء تقوم به و هو البحث عن مراجعات للمنتوج، لترى ردة فعل الناس و آرائهم حول ذلك المنتوج، و أيضا البحث عن تقييمه بالنجوم، مثلا 4 نجوم، ثم ترى تعليقات الناس حول ذلك المنتوج، و ضروري أن تقوم بالنزول إلى الأسفل في صفحة الشراء لترى مواصفات المنتوج و ما إلى غير ذلك.

والشيء المهم الذي يجب على كل واحد أن يتأكد منه قبل شراء أي منتوج و هو معرفة هل هذا المنتوج محضور في البلاد، فمثلا طائرة “درون” طائرة بدون طيار محضورة في مجموعة من البلدان، فحتى إن إشتريتها فلن تتوصل بها. لذلك عليكم تفادي هذه الأشياء و دراسة المنتوج قبل شرائه.

  • الشحن

كل موقع و طريقته في الشحن، يعني كل موقع يستعمل طريقة ما لتوصيل المنتوجات لأصحابها، على سبيل المثال موقع GearBest في غضون 28 يوم تتوصل بالمنتوج، موقع Banggood حوالي 25 يوم، موقع TomTop حوالي 35 ، و هكذا لكل موقع طريقته في الشحن، و بالنسبة للدفع فليس دائما نقوم بالدفع للشحن، مثلا موقع Banggood في بعض المرات فقط نقوم بدفع الشحن، لكن عادة لا نقوم بذلك، حيث أن المنتوج يكون Free Shipping، يعني أنك تتوصل بالمنتوج بالمجان ما عليك سوى دفع ثمنه.

  • الدفع

هذه من أهم المراحل التي يجب عليك التركيز فيها و بطبيعة الحال سجب أن تتوفر عليها للشراء من الأنترنت، كما تعلمون أن الشء المهم لعمل ذلك و هي بطاقة الشراء من الأنترنت التي توفرها الأبناك، و بالناسبة سنتحدث عن بطاقة بايونيير، بايونيير بطاقة إئتمانية سبق للجميع تقريبا و أن قام بطلبها، لكن المشكلة في هذه البطاقة أنه غير قابلة للربط بالبايبال، و لا يمكنها تفعيله أو الشراء عبره،

  • الإستلام

الإستلام المرحلة الأخيرة في الشراء عبر الأنترنت، و بالخصوص هذه المرحلة تحير الشخص، هل سأتصول بالمنتوج إلى باب المنزل، أو يجب عليك الذهاب لمكان ما لإحضاره و مجموعة من الأسئلة الأخرى، لكني سأقوم بإجابتك بإختصار، فذلك حسب الشحن، فإذا كان الشحن سريع مثلا DHL أو aramex، فسيصلك المنتوج في غضون أسبوع و ذلك على حسب ما دفعته للشحن.

فعندما سيصلك المنتوج عليك أن تخرج أنت بنفسك و تقوم بالإمضاء على أنك توصلت به، هذا بالنسبة للشحن السريع، لكن الشحن العادي، فغالبا ما يصلك المنتوج عبر شركة بلادك للتوصيل، حيث أنهم يقومون بتسليم المنتوج لأي شخص في ذلك العنوان الذي قمت بتقديمه لهم، و هذا ما يخصل مرحلة الإستلام.

إذا أتمنى أن أكون قد أجبت على كل شيء، فهذه هي المراحل التي يجب إتباعها لشراء أي منتوج من الأنترنت كيف ما كان نوعه.

التعليقات مغلقة.