كيفية استعراض أي ملف Word بدون التوفر على برنامج مايكروسوفت وورد أونلاين

كيفية استعراض أي ملف Word بدون التوفر على برنامج مايكروسوفت. يعتبر برنامج Microsoft Word هو مثابة أحد أهم البرامج التي يتم تثبيتها في الحاسوب، وذلك من أجل القيام بمهام الكتابة المختلفة. حيث بات يشكل هذا البرنامج من سلسلة برامج مجموعة Microsoft Office العصب الرئيسي لمحبي الكتابة والتدوين. ولكن ماذا لو اضطررنا في ذات مرة إلى فتح ملف وورد وكان لا يتوفر لدينا برنامج مايكروسوفت وورد في الحاسوب؟!. إذًا الحل ستجده في هذه المقالة الجديدة في موقعكم عربي تك.

بطبيعة الحال إذا كنت من مستخدمي الحاسوب وأنظمة التشغيل ويندوز لا بد وأنك قد سمعت من قبل عن برنامج أو مجموعة Microsoft Office  الشهيرة، والتي تتميز باحتوائها على مميزة من أهم البرامج التي تشكل ركيزة أساسية للكثير من مستخدمي الحاسوب بشكل عام، ومن هذه البرامج التي تضمها هذه المجموع هو برنامج مايكروسوفت وورد، واكسل، وبور بوينت، وغيرها الكثير من البرامج الأخرى. ولكن التطبيق الأهم من بين تلك البرامج هو برنامج Microsoft Word، حيث لا بد من الاشتراك في مجموعة أوفيس لمدة 356 يوم من أجل التمتع بهذا البرنامج وغيره من برامج هذه المجموعة المميزة.

هناك العديد من الخدمات البديلة التي تعمل كبديل لبرنامج مايكروسوفت وورد، ولكن جميعها تتطلب تثبيت برنامج في الحاسوب، ولكن من خلال هذا الموضوع سنقدم لكم طريقة لاستعراض تلك الملفات بدون الحاجة إلى تثبيت أي برامج أو تطبيقات لاستعراض أي ملف وورد، حيث سنعتمد في هذه الطريقة على موقع يمكننا من القيام بذلك أونلاين وهو موقع onlinedocumentviewer حيث يتميز هذا الموقع بالعديد من المزايا المميزة التي تسهل التعامل مع مختلف الملفات المتنوعة.

إقرأ أيضًا: طريقة تحويل أي صفحة في الانترنت الى ملف وورد عبر إضافة في المتصفح

كيفية استعراض أي ملف Word بدون التوفر على برنامج مايكروسوفت وورد أونلاين

الموقع الذي نحن بصدد الحديث عنه وتقديم لكم خطوات شرحة لا يتعامل مع برامج مجموع مايكروسوفت أوفيس فقط، بل يتعامل أيضًا مع ملفات الـ PDF وملفات الأكواد البرمجية، وأيضًا ملفات الفوتوشوب بصيغة PSD، وغيرها العديد من الصيغ الأخرى. لكن الذي سنركز عليه اليوم هو استعراض ملفات الوورد فقط.

خطوات استعراض أي ملف وورد بدون برامج أونلاين

لا بد علينا في البداية ان نقوم بالولوج إلى الموقع الإلكتروني الذي يقدم خدمة استعراض ملفات الوورد ألا وهو موقع onlinedocumentviewer حيث أن الموقع سهل جدًا في التعامل معه، وكذلك يضم العديد من المزايا التي بمجرد الدخول إليه ستتعرفون عليها. فبمجرد الدخول إلى الموقع نقوم بالنقر على كلمة Upload File، وهذا من أجل رفع ملف الوورد.

رابط موقع ONLINEDOCUMENTVIEWER

استعراض أي ملف Word بدون التوفر على برنامج مايكروسوفت وورد 1

الأن سيتم نقلنا إلى صفحة أخرى، فنقوم بتحديد الملف من الحاسوب لدينا وذلك من خلال النقر على كلمة Chose File حيث أنه أقصى حد لحجم الملفات في الحاسوب هو 25Mb وهذا لتجنب الوقوع في أي أخطاء أو رفض للملف إن زاد عن هذا الحد.

استعراض أي ملف Word بدون التوفر على برنامج مايكروسوفت وورد 2

عندما ننتهي من اختيار الملف من الحاسوب، يجب علينا أن نقوم برفع الملف إلى الموقع وذلك لمعالجة الملف واستعراضه لكم، فيكفي فقط النقر على كلمة Upload and view.

استعراض أي ملف Word بدون التوفر على برنامج مايكروسوفت وورد 3

وبهذا سنجد أن الموقع سيظهر لنا محتوى ذلك الملف بكل سهولة، ولكن العيب الوحيد أن هذا الموقع من أجل استعراض محتوى الملفات فقط، ولا يمكننا للأسف التعديل على النص في ذلك الملف بتاتًا.

استعراض أي ملف Word بدون التوفر على برنامج مايكروسوفت وورد 4

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.