كيفية إعداد خادم VPN الخاص بك

تعتبر الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) مفيدة للغاية، سواء كنت مسافرًا حول العالم أو كنت تستخدم شبكة Wi-Fi عامة في أحد المقاهي في مدينتك. ولكن ليس عليك بالضرورة أن تدفع مقابل خدمة VPN – فيمكنك استضافة خادم VPN الخاص بك في المنزل.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

تطبيق X-VPN افضل تطبيق VPN مجاني لسنة 2018 لكل بلاد العالم

ولكن سرعة تحميل الاتصال بالإنترنت في منزلك مهمة حقًا هنا. فإذا لم يكن لديك قدر كبير من عرض النطاق الترددي  bandwidth للتحميل، فقد تحتاج فقط إلى استخدام خدمة VPN مدفوعة. وعادةً ما يقدم مقدمو خدمات الإنترنت عرض نطاق تحميل أقل بكثير من تنزيل عرض النطاق الترددي bandwidth. ومع ذلك، إذا كان لديك النطاق الترددي، فقد يكون إعداد خادم VPN في المنزل هو الشيء الصحيح بالنسبة لك.

  • لماذا قد ترغب في القيام بذلك

تمنحك الشبكة المنزلية الافتراضية (VPN) نفقًا مشفرًا لاستخدامه عند استخدام شبكة Wi-Fi العامة، ويمكن حتى أن تسمح لك بالوصول إلى خدمات خاصة بالبلد من خارج البلد – حتى من جهاز Android أو iOS أو جهاز Chrome book. فتوفر VPN وصولاً آمنًا إلى شبكتك المنزلية من أي مكان. كما يمكنك حتى السماح بالوصول إلى أشخاص آخرين، مما يجعل من السهل منحهم إمكانية الوصول إلى الخوادم التي تستضيفها على شبكتك المنزلية. وسيسمح لك ذلك بتشغيل ألعاب الكمبيوتر المصممة لشبكة LAN عبر الإنترنت أيضًا – على الرغم من وجود طرق أسهل لإعداد شبكة مؤقتة لألعاب الكمبيوتر.

أفضل تطبيق VPN مدفوع اخر اصدار بالمجان

الشبكات الافتراضية الخاصة مفيدة أيضًا للاتصال بالخدمات عند السفر. فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام الإصدار الأمريكي من Netflix أو مواقع بث أخرى عند السفر خارج الولايات المتحدة.

  • لماذا قد لا تريد أن تفعل هذا

إذا كنت مثل الغالبية العظمى من مستخدمي الإنترنت في المنزل، فلديك عرض نطاق ترددي محدود للغاية وربما بطيء، وقد يكون لديك حدود النطاق الترددي أو الحد الأقصى، ما لم يكن لديك ألياف جيجابيت في المنزل، وإعداد VPN الخاص بك الخادم فسيكون هذا أبطأ خيار يمكنك اختياره.

كما تكمن المشكلة الأخرى في أن بعض الأسباب الكبرى لاستخدام VPN هي تحويل موقعك الجغرافي إلى مكان آخر لتجاوز الأقفال الجغرافية على مواقع الويب أو خدمات البث أو إخفاء موقعك لأسباب تتعلق بالخصوصية – ولن يؤدي خادم VPN الرئيسي إلى مساعدتك في أي من هذه السيناريوهات إذا كنت تتصل من منزلك.

إن استخدام خدمة VPN حقيقية سوف يوفر لك أسرع سرعات، وتحويل جغرافي، وإخفاء الموقع، دون أي مشكلة في إعداد وصيانة الخادم بنفسك. ولكن الجانب السلبي الوحيد لخدمة VPN الحقيقية هو أنها ستكلفك بضعة دولارات في الشهر. وهذه هي اختياراتنا المفضلة لأفضل خدمات VPN:

  • ExpressVPN – يحتوي خادم VPN هذا على أفضل مزيج من الخوادم سهلة الاستخدام والسريعة، ويدعم وسائط البث والتورنت، وكل ذلك بسعر رخيص.
  • Tunnelbear – هذا VPN سهل الاستخدام، وهو رائع للاستخدام في المقهى، وله طبقة حرة (محدودة). لكنه ليس جيدًا بالنسبة إلى التورنت أو تدفق الوسائط على الرغم من ذلك.
  • StrongVPN – ليس سهل الاستخدام مثل الآخرين، ولكن يمكنك بالتأكيد استخدامها لتوريث وتدفق الوسائط.

افضل 15 اضافة VPN لمتصفح جوجل كروم

وتجدر الإشارة هنا  أيضًا إلى أنه في حالة إعداد خادم شبكة ظاهرية خاصة في المنزل بدلاً من استخدام خدمة شبكة ظاهرية خاصة تابعة لجهة خارجية، فيجب عليك التأكد من أنه يتم تصحيحه دائمًا في جميع الأوقات بحثًا عن ثغرات أمنية.

  • الخيار الأول: الحصول على موجه مع قدرات VPN

بدلاً من محاولة القيام بذلك بنفسك، يمكنك شراء حل VPN مبني مسبقًا. فغالبًا ما تأتي أجهزة التوجيه المنزلية عالية الجودة بخوادم VPN مدمجة – فابحث فقط عن جهاز توجيه لاسلكي يعلن عن دعم خادم VPN. ويمكنك بعد ذلك استخدام واجهة الويب الخاصة بموجِّه لتنشيط خادم VPN وتكوينه. لكن تأكد من إجراء بعض الأبحاث واختيار جهاز توجيه يدعم نوع الشبكة الظاهرية الخاصة التي تريد استخدامها.

  • الخيار الثاني: الحصول على موجه يدعم DD-WRT أو برامج ثابتة أخرى تابعة لجهة أخرى

إن البرامج الثابتة الخاصة بجهاز التوجيه المخصص هي في الأساس نظام تشغيل جديد يمكنك تشغيله على جهاز التوجيه الخاص بك، مما يؤدي إلى استبدال نظام التشغيل القياسي الخاص بالموجه بشيء جديد. وفي هذه الحال فإن DD-WRT هو الأكثر شهرة، و OpenWrt يعمل بشكل جيد أيضاً.

إذا كان لديك جهاز توجيه يدعم DD-WRT أو OpenWrt أو برنامج ثابت آخر موجه من طرف ثالث، فيمكنك تشغيله باستخدام هذه البرامج الثابتة للحصول على المزيد من الميزات. وتتضمن DD-WRT والبرامج الثابتة المماثلة للموجه دعم خادم VPN المضمن، بحيث يمكنك استضافة خادم VPN حتى على أجهزة التوجيه التي لا تأتي مع برنامج خادم VPN.

وكل ما عليك هو التأكد من اختيار جهاز توجيه مدعوم – أو التحقق من جهاز التوجيه الحالي لمعرفة ما إذا كان مدعومًا بـ DD-WRT أم لا. فقم بتنزيل البرنامج الثابت الخاص بطرف ثالث وقم بتمكين خادم VPN.

  • الخيار الثالث: استخدم خادم VPN المخصص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يمكنك أيضًا استخدام برنامج خادم VPN على أحد أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك. وحينها ستحتاج إلى استخدام جهاز كمبيوتر أو جهاز يعمل طوال الوقت، وليس جهاز كمبيوتر سطح مكتب يتم إيقافه عند مغادرة المنزل.

كما يوفر Windows طريقة مدمجة لاستضافة شبكات ظاهرية خاصة (VPN)، كما يسمح لك تطبيق Apple Server بإعداد خادم VPN. وهذه ليست الخيارات الأقوى (أو الآمنة) حولها، ومع ذلك، يمكن أن تكون صعبة بعض الشيء للإعداد والعمل بشكل صحيح.

يمكنك أيضًا تثبيت خادم VPN تابع لجهة خارجية — مثل OpenVPN. حيث تتوفر خوادم VPN في كل نظام تشغيل، من Windows إلى Mac إلى Linux. فستحتاج فقط إلى إعادة توجيه المنافذ المناسبة من جهاز التوجيه إلى جهاز الكمبيوتر الذي يعمل على برنامج الخادم.

هناك أيضًا خيار تدوير جهاز شبكة ظاهرية خاصة. حيث يمكنك أخذ Raspberry Pi وتثبيت برنامج خادم OpenVPN، وتحويله إلى خادم VPN خفيف الوزن وقليل الطاقة. كما يمكنك حتى تثبيت برنامج خادم آخر عليه واستخدامه كخادم متعدد الأغراض.

  • استضافة خادم VPN الخاص بك في مكان آخر

هناك خيار واحد إضافي للقيام بذلك بنفسك في منتصف الطريق بين استضافة خادم VPN الخاص بك على جهازك الشخصي مقابل دفع مقدم خدمة VPN لتزويدك بخدمة VPN مع تطبيق مناسب.

يمكنك استضافة خادم VPN الخاص بك مع مزود خدمة استضافة الويب، وقد يكون هذا في الواقع ببضعة دولارات أرخص في الشهر من الذهاب إلى مزود VPN مخصص. فستدفع موفر الاستضافة لاستضافة الخادم، ثم تثبت خادم VPN على الخادم الذي قدمه لك.

واعتمادًا على مزود الاستضافة الذي اخترته، يمكن أن تكون هذه عملية سريعة للنقر حيث تضيف برنامج خادم VPN وتحصل على لوحة تحكم لإدارته، أو قد يتطلب الأمر سحب سطر أوامر للتثبيت وتكوين كل شيء من نقطة الصفر.

فعند إعداد VPN في المنزل، ستحتاج على الأرجح إلى إعداد DNS الديناميكي على جهاز التوجيه الخاص بك. وسيعطيك هذا عنوانًا سهلاً يمكنك الوصول إليه على شبكة VPN، حتى إذا تغير عنوان IP للاتصال بالإنترنت في منزلك.

فكل ما عليك هو التأكد من تكوين خادم VPN بشكل آمن. وستحتاج إلى أمان قوي حتى لا يمكن لأي شخص آخر الاتصال بشبكة ظاهرية خاصة. حتى كلمة المرور القوية قد لا تكون مثالية في ذلك.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.