كيفية إظهار حالة الطقس على شاشة القفل في هواتف الآيفون

إظهار حالة الطقس على شاشة القفل في هواتف الآيفون. يتوفر في هواتف الأندرويد أداة او تطبيق خاص من أجل التعرف على حالة الطقس في المكان الذي يتواجد فيه المستخدم أو أي مكان آخر، حيث أن الوضع الطبيعي لهذا التطبيق يكون بالدخول إلى الهاتف ومشاهدة الحلة بينما يتم استخدام الهاتف بطبيعة الحال. ولكن ماذا عن التعرف على حالة الطقس بدون الدخل إلى الهاتف وإلى ذلك التطبيق ومن خلال شاشة القفل فقط؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع، لذا كن على المتابعة معنا.

بالدرجة الأولى أنت ترغب في أن تتعرف على حالة الطقس بمجرد الاستيقاظ من النوم، وذلك من أجل معرفة كيف سيكون حال يومنا في مثل هذه الأجواء، سواء كان الجو حار أو بارد أو حتى معتدل، فبناءً على ذلك تبني آمالك في هذا اليوم. وعلى عكس هواتف Android، لا تظهر هواتف iPhone توقعات الطقس على شاشة القفل الخاصة بها. ولكن لحسن الحظ ، هناك ميزة مخفية سوف تظهر لك تقرير الطقس اليومي عند استخدام الهاتف الذكي الخاص بك من شركة أبل في الصباح.

هذه الميزة هي أشبه بتأثير جانبي لميزة “عدم الإزعاج المجدولة” المتوفرة في نظام iOS 12 والإصدارات الأحدث منها. فبمجرد تمكينه، ومنح تطبيق الطقس في الهاتف حق الوصول إلى موقعك، سترى تقرير خاص بحالة الطقس، وهذا في اللحظة التي تبدأ فيها يومك بعد النقر على شاشة القفل في هاتف الآيفون وانتهاء فترة عد الإزعاج. وإليك كيفية القيام بذلك في هاتفك الآيفون.

إقرأ أيضًا: طريقة إضافة موقع ويب إلى الشاشة الرئيسية في هاتف الآيفون والآيباد

كيفية إظهار حالة الطقس على شاشة القفل في هواتف الآيفون

من أجل القيام بهذه الطريقة لا بد أولًا من ضبط وضع عدم الإزعاج الذي يتوفر في هاتف الآيفون، والذي سيخولنا فيما بعض لأن نقوم بعرض حالة الطقس في شاشة القفل في هاتف الآيفون.

خطوات عرض حالة الطقس على شاشة القفل Lock Screen في هواتف الآيفون

في البداية يجب أن نتوجه لإعداد وضع عدم الإزعاج، وذلك من خلال التوجه في تطبيق إعدادات الهاتف إلى خيار يدعى Do Not Disturb وهذ هو نفسه وضع عدم الإزعاج.

إظهار حالة الطقس على شاشة القفل في هواتف الآيفون 1

الآن في الخطوة التالي سنجد العديد من الخيارات، ولكن ما نحتاجه هو تفعيل خيار الجدولة لوضع عدم الإزعاج، وذلك من خلال النقر على زر التفعيل Scheduled وهذا حتى يصبح باللون الأخضر.

إظهار حالة الطقس على شاشة القفل في هواتف الآيفون 2

في هذه الخطوة المهمة لا بد من تحديد الزمن الذي نرغب فيه بتفعيل وضع عدم الإزعاج، وهذا حسب وقتك الذي ترغب فيه أنه يعمل هذا الوضع، أي الأوقات التي تستيقظ بها وتبدأ يومك حيث يُنصح بأن يكون انتهاء وضع عدم الإزعاج قبل استيقاظك من النوم بحوالي 10 إلى 15 دقيقة كحد أقصى.

إظهار حالة الطقس على شاشة القفل في هواتف الآيفون 3

لا تقل هذه الخطوة أهمية عن الخطوة السابقة وهذا لضمان نجاح هذه الطريقة، حيث يجب أن نقوم بتفعيل خيار تجميد الشاشة أي الخيار الذي يعمل على عدم إضاءة شاشة الهاتف عند تلقي أي اشعار، وهذا الخيار هو Dim Lock Screen، حيث أن تفعيله سيجعل الاشعارات معلقة حتى انتهاء وضع عد الإزعاج.

وضع عدم الإزعاج 1

بعد أن قمنا بتفعيل خاصية عدم الإزعاج وضبطها بالشكل الصحيح، نتوجه إلى تطبيق إعدادات الهاتف مرة أخرى، وفي هذه المرة نبحث عن خيار Privacy ونقوم بالدخول إليه.

الخصوصية في هاتف الآيفون

إقرأ أيضًا: البرنامج الأقوى لتخطي قفل الشاشة لهواتف الآيفون والأندرويد

الآن نقوم باختيار خيار خدمات الموقع أو Location Services وهذا من أجل الوصول إلى التطبيقات التي تدعم الموقع.

خدمات الموقع في هواتف الآيفون

سنجد من بين العديد من التطبيقات تطبيق الطقس Weather الذي يوجد في أغلب هواتف الآيفون، فنقوم بالدخول إليه أيضًا.

تطبيق الطقس Weather

الأن نقوم بالسماح للتطبيق بأن يتعرف على الموقع ما دمت تستخدم التطبيق وهو خيار While Using the App.

تفعيل خيار While Using the App

إقرأ أيضًا: طريقة تغيير نغمة المنبه في هواتف الآيفون

وبهذا بعد تطبيقنا لكافة الخطوات السابقة، سننجد أنه في الصباح عند الاستيقاظ وانتهاء وضع عدم الإزعاج ستجد تقرير خاص بحالة الطقس يظهر على شاشة القفل في هاتف الآيفون وهذا حالة الطقس في هذا الوقت، وأعلى درجة ستصل لها حالة الطقس اليوم وفيما إذا كان الجو سيمطر.

عرض حالة الطقس على شاشة القفل Lock Screen في هواتف الآيفون

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت