كيفية إرسال واستقبال الفاكسات عبر الإنترنت بدون جهاز فاكس أو خط هاتف

قد لا تقبل بعض الشركات والوكالات الحكومية بطيئة الحركة المستندات عبر البريد الإلكتروني، مما يضطرك إلى إرسالها بالفاكس. لذا فإذا كنت مضطرًا لإرسال فاكس، فيمكنك القيام بذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانًا، فمع هذه العملية، يمكنك توقيع مستند رقميًا وإرساله بالفاكس إلى أي نشاط تجاري أو مؤسسة حكومية – وكل ذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ودون الحاجة إلى أي طباعة، وفيما يلي طريقة تنفيذ ذلك.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

  • كيفية عمل أجهزة الفاكس (ولماذا هي غير ملائمة)

هذا ليس سهلاً كما ينبغي. حيث أن جميع أجهزة الفاكس متصلة بخطوط الهاتف القديمة. وعند استخدام جهاز فاكس قياسي، يقوم جهاز الفاكس هذا بإجراء مكالمة هاتفية إلى الرقم الذي تحدده. ثم يقوم جهاز الفاكس بالإجابة على رقم الوجهة ويتم إرسال المستند عبر مكالمة هاتفية بينهم.

طريقة إرسال رسائل بريد إلكتروني يتم تدميرها ذاتياً بعد وقت محدد في Gmail

قد تم اختراع هذه العملية قبل معرفة الإنسان بالإنترنت. فلإجراء عملية فاكس، يمكن للشخص كتابة مستند، وطباعته، ومسحه ضوئيًا في جهاز الفاكس الذي يرسله عبر خط الهاتف. كما قد يقوم الشخص الذي يستلم الفاكس بعد ذلك بمسح المستند المرسل بالفاكس وإعادة تشغيله إلى ملف رقمي. لقد وصلوا إلى دائرة كاملة – حيث قد تم إرسال المستند من جهاز كمبيوتر إلى آخر مع عمل إضافي وفقدان جودة الصورة.

ومن الناحية المثالية، سيكون بمقدورك إرسال مستند عبر البريد الإلكتروني أو طريقة أكثر أمانًا عبر الإنترنت. ورغم انه تعتبر العديد من الأنشطة التجارية أن الفاكس طريقة آمنة لنقل المستندات، ولكنها في الحقيقة ليست كذلك – فإذا كان شخص ما يتطفل على خط الهاتف، يمكنه بسهولة اعتراض جميع المستندات المرسلة بالفاكس.

طريقة جديدة لعمل فورمات لهاتفك الذكي عن بعد عبر إرسال SMS فقط في حالة سرقته أو ضياعه !

كما أنه لا توجد طريقة للاتصال بجهاز فاكس مباشرةً عبر الإنترنت، نظرًا لأن جهاز الفاكس متصل فقط بخطوط الهاتف. ولإجراء فاكس عبر الإنترنت، سنحتاج إلى نوع من البوابة gateway تستطيع أن تقبل المستندات عبر الإنترنت وتنقل المستند إلى جهاز فاكس. وفي هذه الصورة نوضح هو المكان الذي تأتي منه الخدمات. فقط اعطهم مستندًا وسيقومون بالعمل في طلب جهاز الفاكس وإرسال المستند عبر خط الهاتف.

  • يمكنك ارسال فاكس مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط ، ولكن …

يمكنك تخطي الخدمات التالية، فبالطبع. يحتوي Microsoft Windows حتى على تطبيق الفاكس والمسح الضوئي الذي يسمح لك بإرسال رسائل الفاكس. حيث يتمثل المهم في أنك تحتاج إلى توصيل الكمبيوتر الخاص بك بخط الهاتف – نعم، هذا يعني أنك ستحتاج إلى مودم فاكس الطلب الهاتفي. وستحتاج أيضًا إلى اتصال بالهاتف الأرضي وسيتعين عليك إخبار الأشخاص بعدم استخدام الهاتف عند إرسال رسائل الفاكس، كما هو الحال في الأيام القديمة للاتصال بالإنترنت. بالطبع، إذا كنت ترسل فاكسًا كثيرًا، يمكنك أن تدفع ثمن خط هاتفي مخصص للفاكس – قد يكون ذلك ضروريًا إذا كنت تستقبل الكثير من رسائل الفاكس.

هذا بالطبع ليس مثاليًا. بالتأكيد، إذا كنت بحاجة إلى إرسال عدد غير قليل من رسائل الفاكس، فابدأ بشراء جهاز فاكس أو مودم وقم بتوصيله بخط أرضي. ولكن من المحتمل أنك لا تحتاج إلى إرسال واستقبال رسائل الفاكس هذه في كثير من الأحيان – ويريد منك فقط إرسال الفاكس في بعض الأحيان عندما تصطدم بمؤسسة روتينية.

  • قم بعمل Scan للمستند أو استخدم ملفًا رقميًا موجودًا بالفعل

العملية الأساسية  في إرسال رسائل فاكس بسيطة. حيث أنه أولاً، ستحتاج إلى فحص المستند الذي تريد إرساله بالفاكس، تمامًا كما لو كنت سترسل هذا المستند عبر البريد الإلكتروني. وإذا لم يكن لديك ماسح ضوئي مغطى، فقد تحتاج إلى محاولة مسحه باستخدام هاتفك الذكي. وإذا كان المستند ملفًا بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلن تحتاج إلى فحص أي شيء.

تعرف على هذه الطريقة الجديدة لمعرفة مكان أي شخص في الخريطة و تعقبه عن طريق إرسال SMS له !

والآن المستند في شكل رقمي، فيمكنك إرساله إلى الخدمة التي ستقوم بعمل الفاكس نيابة عنك.

  • إرسال الفاكسات على الإنترنت مجانا

هناك الكثير من خدمات الفاكس عبر الإنترنت التي من الصعب اتخاذ قرار مستنير بشأن اختيار أي منها. ولكن أول شيء يجب أخذه في الاعتبار هو نوع المستخدم الذي تتعامل معه، وعدد مرات إرسال الفاكس، والميزات التي تحتاج إليها.

  • مستخدم الطاقة: RingCentral الفاكس

إذا كنت ستقوم بإرسال رسائل فاكس حساسة طوال الوقت، أو كنت تعمل في شركة وتحاول اختيار خدمة، فإن RingCentral Fax، المملوك جزئيًا لشركة Cisco و AT & T، هو على الأرجح الخيار الأفضل لاحتياجاتك، خاصة أن لديهم الكثير من ميزات الأمان الرائعة والدعم لعدة مستخدمين مع خطوط فاكس منفصلة.

كما أنه يحتوي على جميع الميزات التي يمكنك تخيلها، بما في ذلك عمليات التكامل مع Outlook و Google Drive و Dropbox و Box، ويمكنك حتى الحصول على رقم مجاني. كما أن لديها الكثير من ميزات الأمان التي قد تكون مفيدة للشركات أو الأشخاص الذين ينقلون معلومات آمنة.

وبالطبع، إذا كنت ترغب فقط في إرسال عدد قليل من رسائل الفاكس، فيمكنك الاشتراك في أحد خططهم الرخيصة التي تبدأ بأقل من 13 دولارًا في الشهر … ثم إلغاؤها بعد شهر أو شهرين.

  • المستخدم العرضي Occasional User

إذا كنت بحاجة إلى إرسال الفاكس في بعض الأحيان، فنحن نوصي بـ MyFax، والذي يتيح لك إرسال ما يصل إلى 10 صفحات مجانية دون الحاجة إلى الدفع. لا يبدو ذلك كثيرًا، ولكنه أكثر من عدد الصفحات التي يحتاجها الناس الذين يحتاجون إلى الفاكس كل عام. فإذا كنت بحاجة إلى إرسال المزيد من الصفحات كل شهر، يمكنك الترقية إلى خطة عادية upgrade to a regular plan.

وهنا ستحتاج فقط إلى تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني لإرسال الفاكس المجاني.

  • استقبال الفاكسات

إذا كنت بحاجة إلى تلقي رسائل الفاكس، فستضطر إلى التسجيل للحصول على خدمة مدفوعة. وستحتاج الخدمة إلى إنشاء رقم هاتف مخصص لخط الفاكس الخاص بك، وهذا يكلفك بعض المال. كما سيقوم RingCentral و MyFax والعديد من الخدمات الأخرى بذلك إذا كنت تدفع ثمن قيامهم بهذا.

ولحسن الحظ، يجب أن تكون على الأقل قادراً على الحصول على نسخة تجريبية مجانية – على سبيل المثال تقدم RingCentral   30 يومًا من استلام الفاكس المجاني.

كما أنه هناك العديد من خدمات الفاكس التي يمكنك استخدامها، وإذا كنت بحاجة فقط لإرسال الفاكس في بعض الأحيان، فيمكنك أن تفعل ذلك مجانًا، ولكن إذا كنت ترغب في تلقي الفاكس، فسوف تحتاج في النهاية إلى التسجيل للحصول على حساب تجريبي . ولا تقلق فيمكنك دائمًا إلغاء الاشتراك به إذا كنت تريد ذلك.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.