كيفية إخفاء التطبيقات على هاتفك الاندرويد

لتمكينك من كامل خصوصيتك على هاتفك الجوال بعدة طرق ستصل معها في النهاية الى اخفاء تطبيق او اكثر عن هاتفك, تلك التطبيقات التي لاتريد لأحد ان يعرف بوجودها او يرى اثرا لها اذا ماقام بتصفح هاتفك المحمول.

مانعرضه هنا من طرق لاخفاء التطبيقات عن هواتف اندرويد تتوافق مع جميع الهواتف سواء تلك العاملة بنظام الاندرويد الخام Stock او تلك التي لصاحبها صلاحية الروت Root.

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف اندرويد

الطريقة الاولى : باستخدام اللانشر الشهير Apex Launcher

يتضمن هذا اللانشر ميز ة اخفاء التطبيقات بشكل افتراضي من خلال اعداداته, الامر الذي يتطلب منك تحميله واختياره كلانشر رئيس على هاتفك المحمول.

لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي:

APEX LAUNCHER

بتشغيل التطبيق واعتماده كواجهة رسومية للهاتف, ستجد ايقونة للاعداد App Settings على الشاشة الرئيسية, قم بالضغط عليها ومن خلال التبويب Drawer Settings توجه الى Hidden apps.

سيعمل اللانشر على عرض جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف, اعمل على اخيار التطبيق او التطبيقات التي تريد اخفائها ومن ثم اضغط على حفظ Save.
بهذه الطريقة وعند وصولك الى قائمة التطبيقات المثبتة على الهاتف لن تجد للتطبيق المذكور اثرا. ولكي تصل اليه متى اردت دون شرط ان تعاود اظهاره, اعمل من خلال القائمة وعبر خيار البحث Search, بكتابة اسم التطبيق.

الطريقة الثانية : باستخدام اللانشر Go Launcher

وهو من التطبيقات النافعة في كثير من مزاياه والتي من بينها اخفاء التطبيقات. التطبيق متوفر للتحميل على متجر جوجل بلاي وحيث يعتبر من اقدم اللانشرات شعبية تحاوز عدد التحميلات حدود الـ 100 مليون عملية.

GO LAUNCHER

عند تثبيت التطبيق واعتماده لانشر رئيس على هافك المحمول, توجه الى قائمة التطبيقات ومنها قم بالضغط المطول على التطبيق الذي تريد اخفائه.
ستجد اعلى القائمة خيار الاخفاء Hide. اعمل على سحب التطبيق الى هناك.

سيسألك الانشر هنا ان كنت تريد حماية التطبيق بكلمة مرور “نقش” Pattern, استكمل الخيارات الى النهاية, وهنا, ولكي تصل لهذا التطبيق المخفي لاحقا, اعمل على العودة الى الشاشة الرئيسية للهاتف حيث ستجد اداة باسم Tool وهي تابعة للانشر . فمن خلالها وعند الضغط عليها اختر Hide App.

عليك هنا رسم نقش الحماية Pattern للوصول الى التطبيقات المخفية.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.