كل ما تريد معرفته عن واتس آب للأعمال | أهم مزايا Whatsapp Business

واتس آب للأعمال ، لا يحتاج تطبيق Whatsapp إلى مقدمة لأنه أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية استخدامًا في جميع أنحاء العالم، ولكن ماذا عن Whatsapp Business؟ قلة قليلة من الناس يعرفون جيدًا ما هو حساب Whatsapp للأعمال. حتى أنني لم أكن على علم بذلك قبل بضعة أشهر. إذا لم تكن على دراية بكيفية إنشاء حساب واتس آب للأعمال، فهذه المقالة مناسبة لك. حيث ستتعرف على حساب واتس آب للأعمال وكيفية تغيير Whatsapp العادي إلى حساب أعمال ومزايا حساب Whatsapp Business، فقط تابع هذا الموضوع للنهاية.

ما هو حساب Whatsapp للأعمال؟

واتس آب

Whatsapp business account هو تطبيق مصمم لنظامي Android و iOS وهو مناسب لأصحاب الأعمال الصغيرة. حيث يعد تطبيق فعال للتفاعل مع العملاء بميزات مضافة متنوعة. لا يسمح تطبيق واتس آب للأعمال لصاحب الحساب من إرسال رسائل نصية وصور ومقاطع فيديو وموسيقى فحسب، ولكنه نظام أساسي متقدم لخدمات الشركات مثل B2C أو B2B. بل يمكن لمستخدمي واتس آب للأعمال إرسال تذكيرات بالمواعيد، والحصول على إشعارات الطلبات، وتأكيد تنبيهات الشحن، وإرسال أو تلقي رموز التحقق، وإعداد رسائل الاستبيانات الخاصة بالأعمال، وتحسين تفاعل العملاء واتصالاتهم، وغير ذلك الكثير يمكن القيام به من خلال استخدام حسب وتطبيق Whatsapp Business.

كيفية انشاء حساب واتس آب للأعمال؟

يعد إنشاء حساب Whatsapp Business أمرًا سهلاً وخاليًا من التكلفة. يمكنك تنزيل تطبيق Whatsapp Business من متجر Google Play لهواتف Android أو متجر App Store للهواتف التي تعمل بنظام iOS. بمجرد تنزيل التطبيق وتثبيته على جهازك، يمكنك تكوينه وفقًا لاحتياجات عملك. تحقق من حسابك برسالة نصية قصيرة أو مكالمة وسيتم تنشيط الحساب لاستخدام Whatsapp بصفة الأعمال.

يمكنك تخصيص حسابك بالاسم وصورة العرض وحالة العمل وتوقيت العمل وإعداد ميزات أخرى لسهولة الوصول إليك. باستخدام تطبيق واتس آب بيزنس، يمكن لمستخدم الحساب إنشاء كتالوجات مخصصة لعرض منتجاته وخدماته المقدمة. كما ويوفر لك واتس آب للأعمال أدوات لأتمتة الردود بسرعة وفرز الرسائل وإدارتها للتواصل مع عملائك بسهولة.

هل يمكننا تغيير حساب واتس آب العادي إلى حساب تجاري؟

Whatsapp و Whatsapp Business غير متصلين ببعضهما، حيث يمكن من خلالهما إنشاء هويات منفصلة. لا يمكنك استخدام نفس رقم الهاتف المستخدم مع حساب واتس آب العادي لتسجيل حساب واتس آب للأعمال. إذا كنت ترغب في ذلك، ستحتاج إلى إلغاء تسجيل رقمك من Whatsapp العادي ثم تسجيله في Whatsapp Business. وبالتالي لتغيير واتساب العادي إلى حساب تجاري، إما أن تقوم بإلغاء تسجيل حساب Whatsapp الحالي الخاص بك أو استخدام بطاقة SIM ثانوية لتطبيق Whatsapp Business.

ما هي اهم مزايا حساب واتس آب للأعمال Whatsapp Business؟

هناك العديد من الميزات الرائعة في Whatsapp Business Account، لكننا قمنا بإدراج القليل منها فقط والتي تعتبر الأكثر فائدة للأعمال التجارية.

ملف عمل منطقي

يتيح لك حساب واتس آب للأعمال Whatsapp Business إنشاء ملف تعريف تجاري أكثر وضوحا وقوة مع المعلومات الأكثر فائدة لعملائك. مثل عنوانك وساعات العمل وعنوان البريد الإلكتروني ووصف العمل وموقع الويب ورقم الاتصال مع موقعك على الخريط لتسهيل الوصول إليك.

قوالب الرد السريع

 

يسمح تطبيق وحساب Whatsapp Business لصاحب هذا الحساب بإنشاء وإرسال ردود سريعة من رسائلك الحالية التي يتم إرسالها بشكل متكرر. هذه واحدة من أعظم فوائد حساب واتس آب بزنس، حيث يمكنك تكوين مفاتيح الاختصار لإرسال ردود سريعة وتخصيصها حسب احتياجاتك. حيث يشبه هذا الأمر الردود على بعض الأسئلة وعرض المستخدمين للاستفسار عنها.

إمكانية إنشاء شريط ملصق خاصة بك

واتس آب للأعمال 1

باستخدام تطبيق Whatsapp Business، يمكنك إنشاء ملصقات لتنظيم جهات الاتصال أو الدردشات. لتصنيف العملاء المتوقعين بسهولة، وتصفيتهم بحسب هذه الملصقات. فقط قم بإنشاء ملصقات وابحث عن جهات الاتصال الخاصة بك دفعة واحدة من خلال هذه الملصقات.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل أكثر من حساب واتساب 2020

إرسال الرسائل الآلية

واتس آب للأعمال 3

واحدة من أكثر مزايا حساب واتس آب بزنس أهمية في هذه القائمة. حيث يمكنك تخصيص رسالة بعيدة المدى ليتم إرسالها تلقائيًا إلى محادثات Whatsapp عندما لا تتمكن من الرد على الرسائل بشكل فوري. هذا الأمر سيشعر عملاؤك بأنك مهتم بالرد عليهم ولا ترغب في تجاهلهم أي يشعرهم بالاهتمام. يمكن لمستخدمي حسابات واتس آب للأعمال أيضًا إعداد رسالة ترحيب أو تقديم رسائل تخُصَّ عملك. هذا الأمر نراه كثيرًا في الصفحات التي ترسل لنا رسالة ترحيبية كأن “سنقوم بالرد عليك في أقرب وقت شكرًا على تواصلك”.

لإعداد رسالة مُخصصة، انقر على “المزيد من الخيارات”، وانتقل إلى “الإعدادات” وبعدها قم بالدخول إلى  “إعدادات الأعمال”. هنا يمكنك تعيين “رسالة أثناء التواجد بالخارج” أو “رسالة ترحيب” حسب احتياجاتك. يمكن لمستخدم حساب واتس آب للأعمال هنا تكوين الرسائل الخارجية ليتم إرسالها تلقائيًا كما هو مجدول (إرسال دائمًا، جدول مخصص، خارج ساعات العمل).

إحصائيات واتساب للأعمال

يحتوي تطبيق Whatsapp Business على ميزة تحليلات مضّمنة تسمى “الإحصائيات”. تساعدك هذه الميزة في حساب تفاعل العملاء المنتجين وتجربتهم. تعرض ميزة Whatsapp Business Statistics عدد الرسائل التي يتم إرسالها وتسليمها وقراءتها واستلامها. ومن أجل الوصول إلى هذه الميزة افتح تطبيق Whatsapp Business وانقر على “المزيد من الخيارات”، وانتقل إلى خيار “الإعدادات” وحدد خيار “إعدادات الأعمال” ثم انقر في النهاية على “الإحصائيات”. حيث سيفتح التقرير الإحصائي لتحليلك.

تحميل واتس آب العادي

للأندرويد

للآيفون

تحميل واتس آب للأعمال

للأندرويد

للآيفون

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.