عربي تك
التقنية بعيون رقمية

قائمة جانبية على سطح المكتب لمراقبة اداء النظام ويندوز

في فترة سابقة مع انظمة التشغيل ويندوز كان بالامكان الاعتماد على ماكان يسمى حينها بالويدجت Widget لانشاء الادوات على سطح المكتب التي من شأنها العمل على عرض اداء النظام لحظة بلحظة, فكنا نعمل على وضع الويدجت الخاص بالمعالج لمراقبة عمله وسرعته وكذلك الرامات وسرعة الاتصال بالانترنت التي تمكننا من معرفة كمية تدفق البيانات بشكل فوري.

غابت هذه المختصرات Widget عن انظمة ويندوز الاخيرة ولم يعد تتضمنها انظمة التشغيل, الا ان ذلك لم يمنع المطورين من ايجاد البدائل التي تفي بالغرض وهذا مايلخصه عمل البار الجانبي SidebarDiagnostics الذي سيحتل الجزء الايمن من سطح المكتب وليقوم مقام الويدجت بعرض كل تفاصيل مكونات الكمبيوتر واداء النظام.

ستتمكن وبنظرة خاطفة لهذا البار الجديد من التعرف على سرعة المعالج الحالية ودرجة حرارته وتفاصيل دقيقة حول انويته وكيفما تعمل ومتى تصل الى حد السرعة القصوى.
ستتعرف على التطبيقات التي تلتهم سرعة المعالج والذاكرة بشكل فوري, كما سيعرض البار SidebarDiagnostics تفاصيل دقيقة حول القرص الصلب والمساحات المشغولة كذلك الحال مع حجم تدفق البيانات عند اتصالك بالانترنت.

عند تثبيتك للبرنامج SidebarDiagnostics من الرابط التالي:

SidebarDiagnostics

وتشغيله, سيعمل بشكل فوري وافتراضي على احتلال الجزء الايمن من شاشة الكمبيوتر بلونه الاسود, بالضغط على خيار الاعداد Settings يمكنك اعادة ضبطه كي يعمل وفق الالية التي تفضلها ولتتمكن من التحكم بلونه ودرجة الشفافية وحجم الحظ وعرض البار, ويمكنك تغيير موقعة واخفاءه والكثير من الخيارات التي تعرضها قائمة الاعداد.

البار SidebarDiagnostics متميز ومتوافق في العمل مع جميع اصدارات النظام ويندوز بما في ذلك ويندوز 10.

2016-04-20_103011

قد يهمك :   هواتف لوميا التي سيصلها ويندوز 10
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.