أخبار الموبايلات

عيوب iOS 12 Beta(وما تم إصلاحه)

مُنذ ما يُقارب شهر من الزمن قامت شركة أبل بالإعلان بشكل رسمي عن نظام تشغيلها الجديد iOS 12، وهو الإصدار الذي يختلف عن كافة الإصدارات السابقة فيوجد به مُميزات رائعة، فيُركز أكثر علي زيادة كفاءة هواتف أبل وزيادة سُرعتها، وكذلك تحسين كثير من المشاكل في هواتف الأيفون، وفي هذه الأيام تم إرسال التحديث التجريبي لنظام iOS 12 وهو iOS 12 Beta.

  • ما هو iOS 12 Beta

هو تحديث تجريبي من شركة أبل، لتسهُل الأمور أمامك، كُل نظام تشغيل بعد أن يتم تصميمة وبرمجته يتم إصدار منه نسخه تجريبية تُسمي Beta، ولكن هل هي نظام التشغيل نفسه؟ لا يا صديقي هي نُسخة من النظام تجريبية بمعني أنها تحتوي على كافة مُميزات وصفات النظام الأساسي لكن قد يشوبها بعض الأخطاء البرمجية أو الأخطاء التي تظهر مع التجربة، فالنظام الأساسي يصدُر بعد تجريب نُسخة الـ Beta علي الهواتف ومن ثُم إصلاح كافة المشاكل التي سوف تظهر.

  • مُميزات iOS 12 الأساسي

نتحدث هُنا عن مُميزات نظام iOS 12 كنُسخة أصلية دون أخطاء والتي سوف يتم إصدارها بعد تصليح أخطاء النُسخة التجريبية، وفيما يلي سنتعرف علي بعض من المُميزات التي أعلنت عنها الشركة في مؤتمر الإعلان.

أول مُميزات هذا النظام الجديد هو توفره لهاتف أيفون 5S وهو بمثابة هدية من شركة أبل لكُل مُستخدميه بعد تكهنات بإلغاء الدعم عنه، ومن أهم مُميزات iOS 12 أن التطبيقات أسرع بنسبة 40%، وكذلك عادت خاصية الإشعارات المُخصصة والتي تُظهر إشعارات كُل تطبيق في قائمة مُنفصلة بذاتها.

  • ميزة حدود التطبيق في نظام  iOS 12

هذه الخاصية الجديدة تقوم بالحد من الإسراف في تضيع الوقت علي الهاتف الذكي سواء للكبار أو الصغار، فمن خلال هذه الخاصية تستطيع أن تُجدول مواعيد مُحددة لتطبيق مُعين علي أن يفتح هذا التطبيق في تلك المواعيد ويُغلق في ما دونها

  • خاصية “MeMoji” قُم بعمل أنيموجي لشخصك

تستطيع تصميم شكل كرتوني يشبهك من خلال هذه الخاصية الرائعة من أبل

  • الواقع المُعزز في iOS 12

ببساطة الواقع المُعزز هو عبارة عن دمج بين البيئة الواقعية والبيئة الافتراضية، فهي تهدف إل زيادة النزعة الحسية للمُستخدم بتوليد أشياء افتراضية ودمجها بالواقع ليتفاعل معها، وهو ما سوف تقوم به شركة أبل في هواتفها.

إقرأ أيضًا : تعرف على مميزات نظام التشغيل الجديد من ابل iOS 12

  • عيوب iOS 12 Beta

بالرغم من المشاكل العديدة التي وُجدت بنظام iOS 11 إلا أن النُسخة التجريبية من iOS 12 قد تكون بها مشاكل أكثر من ذلك، وهذا لا يعني أن iOS 12 سيء أو أنه لن يتفوق علي النظام السابق، ولكن كما نعلم أن النُسخ التجريبية من أي نظام تشغيل غرضها الأساسي معرفة المشاكل المُختفية والعمل علي حلها حتي إذا تم إصدار iOS 12 بشكل رسمي يعمل دون أي مشاكل، ولكن قامت شركة أبل وبعد شهر تقريبًا من ظهور عشرات المشاكل بالنُسخة التجريبية بحل عدد كبير من المُشكلات في النٌسخة التجريبية الأحدث من iOS 12، وفيما يلي نستعرض معكم أبرز تلك المُشكلات وما تم حله منهم والمُشكلات التي قامت شركة أبل بحلها خلال الفترة الماضية.

إقرأ أيضًا : تحديث iOS 11.3 الجديد أهم الإضافات وكيفية تثبيته على الآيفون

  • خاصية الطقس لا تعمل

إذا كُنت تعتمد علي خاصية الطقس في عرض الطقس اليومي في مُقدمة الشاشة فيجب عليك أن تقوم بفتح التطبيق نفسه لمعرفة توقعات الطقس حيث أنها لا تعمل على الشاشة الخارجية.

  • مُربع HUD مازال بنفس حجمة

لمن لا يعرف ما هو مربع HUD، فهو المُربع الذي يظهر أثناء خفض أو رفع مُستوي الصوت، فأثار حجم هذا المُربع في التحديث التجريبي استياء كثير من المُطورين، حيث كان يأمل الجميع بأن تدرك شركة أبل هذا الأمر وتُقلل حجمها ولكن دُون جدوي فلازالت بالحجم الكلاسيكي الذي يحجب جزء كبير من الشاشة.

The Volume HUD Is Still Garbage ios 12 عربي تك - عيوب iOS 12 Beta(وما تم إصلاحه)

  • الإشعارات المُجمعة لا تعمل بشكل مُنتظم

فرح كثير من المُستخدمين وكذلك المطورين عندما أعلنت شركة أبل أن نظام iOS 12 سيأتي بميزة تجميع الإشعارات في مكان واحد، حيث أن كُل تطبيق سيُجمع له إشعاراته في إشعار لكُل تطبيق وهو ما يُتيح لك التركيز علي الرسائل والتنبيهات علي أساس كُل تطبيق، لكن الأمر المُحزن أنها لا تعمل دائمًا، فكثير من التجارب قالت أنها تعمل أحيانًا وأحيانًا أخري تفشل في تجميع الإشعارات، ونأمل أن يتم حل هذه المُشكلة في المُستقبل.

  • اختصارات سيرى القصيرة لا تعمل

كُنا نأمل في نُسخة iOS 12 beta أن نُجرب اختصارات سيري القصيرة  ولكن لم تقوم شركة أبل حتي الأن بتضمين تطبيق “Shortcuts”.

  • سيري لا يعمل بكُل اللغات

في الوقت الذي لن يواجه فيه المٌستخدمون الإنجليزيون  اي مٌشكلة عند بدء الحديث مع سيري سيواجه أصحاب بعض اللغات مُشكلة، فسيري لا تعمل باللغات الأخرى، ستسعي أبل لحل هذه المُشكلة في الاصدار القادم.

  • Skype  يتعطل بعد تسجيل الدخول

بعد أن تقوم بالدخول إلي تطبيق Skype علي هاتفك  فإنه لا يعمل، فقد توقف Skype عن العمل بشكل غير مُتوقع علي نظام التشغيل iOS 12 beta، فإن كُنت من مُحبي تطبيق سكايب فعليك الانتظار للنُسخة القادمة لربما يتم حل هذه المُشكلة.

  • Group FaceTime لا تعمل للجميع

على الرغم من أن Group FaceTime قد يكون أحد أكثر ميزات iOS 12 إثارة، إلا أنه لا يعمل بشكل صحيح على جميع الأجهزة التي تعمل بالإصدار التجريبي. على ما يبدو  لا يعمل سوى مكالمات الفيديو والصوت لأجهزة iPhone 6 وأحدث، في حين أن أجهزة iPhone 5S و 6 و 6 Plus، فضلاً عن iPad mini 2 و iPad mini 3 و iPad Air ، تدعم الصوت فقط في هذا الوقت.

  • مُكالمات FaceTime ضعيفة الاتصال

إذا قمت بإجراء الكثير من مكالمات الفيديو FaceTime، فقد تتم مقاطعتك من خلال رسالة “اتصال ضعيف”.

  • تعطل FaceTime

عند محاولة إجراء مكالمة عبر تطبيق FaceTime مباشرة، قد يحدث عطل في التطبيق فورًا. إذا حدث ذلك، فجرّب استخدام Siri لإجراء مكالمة.

  • تأثيرات الكاميرا في الرسائل لا تعمل للجميع

بينما يحصل المزيد من الـ iPhones على تأثيرات الكاميرا في الرسائل، فإن القائمة لا تزال محدودة. يمكن فقط للآيفون SE و iPhone 6S والإصدارات الأحدث استخدام التأثيرات الجديدة، بينما لا يمكن لأي iPad على الإطلاق.

  • تأثيرات الكاميرا في FaceTime لا تعمل للجميع

لاستخدام تأثيرات الكاميرا في FaceTime، فإنها تعمل الآن فقط على iPhone 7 والإصدارات الأحدث. لا تعمل علي iPads أيضًا.

  • مُشكلة في إشعارات البريد الصوتي

إذا قُمت بتحميل الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 12 فتأكد من فحص بريدك الصوتي مرارًا وتكرارًا. فتحذر Apple من أن إشعارات البريد الصوتي قد لا تظهر عند قفل جهاز iPhone الخاص بك. من الأفضل فحص بريدك الصوتي يدويًا بدلاً من الاعتماد على الإشعارات لبعض الوقت.

  • إدخال رقم SIM PINs يؤدي إلي توقف خدمة البطاقة

خدمة SIM PINs من أبل هي تقوم عند تبديل الشريحة أو فتح الهاتف من جديد بطلب رمز تقوم أنت بإعداده سابقًا ليفتح لك الخط فهي لحمايتك من المُتطفلين، وفي هذا التحديث إذا أدخلت رقم SIM PINs فسيحدث خلل وتتعطل خدمة الشريحة الخاصة بك وتقترح أبل إعادة تشغيل الهاتف ثم إعادة إدراج الشريحة الخاصة بك.

  • تقرير تطبيق Screen Time يُصيبه الخلل

يُعطيك تطبيق Screen Time تقريرًا مُفصلًا عن نشاطات طفلك أثناء تصفحه الإنترنت، ولكن إذا كُنت قد ثبت نظام التشغيل iOS 12 beta فإنك ستواجه خلل يمنعك من مُشاهدة ومُراقبة استخدام طفلك للإنترنت فلن تظهر لك التقارير الخاصة بذلك، وحلًا لهذه المُشكلة قد تظهر هذه التقارير علي هاتف طفلك فما عليك لتخطي هذه المُشكلة إلا أن تطلب من طفلك هاتفه لتقوم بمُشاهدة التقارير علي هاتفه بدلًا من هاتفك.

  • ميزة Downtime لا تعمل

قد أعلنت أبل في مؤتمرها لعرض مميزات نظام التشغيل الجديد12 ios عن ميزة رائعة جدًا ألا وهي ميزة Downtime وهي ميزة للحد من استخدام الهاتف، فمن خلالها تستطيع أن تُحدد وقت مُعين لفتح الهاتف ووقت مُعين لغلقة، كذلك تستطيع من خلال هذه الميزة أن تحتار التطبيقات التي تعمل في وقت الفتح دون غيرها، ولكن في iOS 12 beta لم تعمل هذه الميزة الرائعة، والتي نأمل بإصلاحها في الفترة المُقبلة.

  • قد لا يتم تشغيل الرسائل من شاشة سيري

عندما تُخبر سيري أنك تُريد إرسال رسالة نصية إلي صديق ما، تقوم بإظهار مربع لك للانتقال بشكل مُباشر إلي صندوق المُحادثة لكن هذا لم يحدث في إصدار iOS 12 التجريبي، فالأفضل أن تقوم بفتح الرسائل بشكل يدويًا حتي يتم تصحيح هذا الخطأ.

  • عدم توقف سماعات AirPods عند نزع أحدهما من أذنيك

إذا كُنت تستخدم سماعات AirPods فمن الطبيعي عند نزع احدي السماعات من أذنك يتوقف الصوت ولكن هذا لم يحدث بالإصدار التجريبي.

  • قد لا يتم عرض إشعارات Spam

إذا كنت تستخدم إضافة CallKit على جهاز iPhone الخاص بك لإظهار المتصلين غير المرغوب فيهم، فلن يتم تحميل ملحقات تصنيف الرسائل غير المرغوب فيها SMS و Phone call spam وستعرض شاشة سوداء.

  • قد يتم تعطيل ملحقات  CallKit

إذا كنت تستخدم أيًا من إضافات CallKit على جهاز iPhone ، مثل Hiya Caller ID و Block ، فقد تضطر إلى إعادة تشغيل تطبيق الهاتف أو الرسائل أو الإعدادات لجعلها تعمل مرة أخرى.

  • تظل شارة الإعلام في Gmail بعد التحقق من البريد الإلكتروني

ستعرفنا الإشعارات بسرعة بأن لدينا محتوى غير مقروء أو غير مُلاحظ  في تطبيقات معينة. بمجرد عرض هذا المحتوى، تختفي الشارة بشكل تلقائي. هذا ليس الحال بالنسبة إلى Gmail في نظام التشغيل iOS 12 التجريبي، حيث تظل شارة الإشعار بعد عرض البريد الإلكتروني الجديد. وفقًا لـ MacRumors، فإن إعادة تشغيل Gmail هو الطريقة الوحيدة لإزالة شارة الإشعار في هذه اللحظة.

  • حدوث عطل عند تنزيل مقاطع الفيديو من Netflix

إذا قمت بتنزيل فيديوهات Netflix للمشاهدة ، فقد تحتاج إلى تنزيلها قبل تثبيت الإصدار بيتا من نظام التشغيل iOS 12. في حين أنه يعمل بشكل جيد في الإصدار بيتا 1، يؤدي الإصدار التجريبي من الإصدار beta 2 والإصدار التجريبي العام إلى إنهاء Netflix بشكل غير متوقع عند تنزيل مقطع فيديو.

  • قد لا تكون قادرًا على تسجيل الدخول إلى Twitter

على الرغم من أنه لا يمثل مشكلة في الإصدار التجريبي 1، إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 12 أو الإصدار التجريبي العام ، فعند تسجيل الدخول إلى تطبيق Twitter ، قد يتم عرض شاشة فارغة.

  • مُشكلات تم حلها مؤخرًا

  • تنبيهات الاهتزاز كانت عالية لبعض الهواتف

إذا كان لديك جهاز iPhone 6S أو 6S Plus، فمن المحتمل أن يكون إصدار التجريبي1 فيه  التنبيهات الاهتزازية مرتفعًا جدًا. تم إصلاح هذا في الإصدار التجريبي2 وفي الإصدار التجريبي العام.

  • لم تكن هناك أجهزة إنذار مع  Carplay

لقد أوضحت شركة Apple في ملاحظات الإصدار التجريبي من الإصدار 1 أن أجهزة الإنذار التي تعمل بنظام التشغيل iOS 12 لم تعمل مع CarPlay. تم إصلاح هذا في الإصدار التجريبي2 وفي الإصدار التجريبي العام.

  • Hotspot  كان لا يعمل

حذرت شركة أبل المستخدمين من أن Hotspot الشخصية قد تكون غير متاحة أثناء تشغيل iOS 12 beta 1. كانت هذه أخبار سيئة لأي شخص (مثلي) يعتمد بشكل منتظم على نقطة الاتصال الشخصية الخاصة به للوصول إلى الإنترنت على الأجهزة الأخرى. تم إصلاح هذا في الإصدار التجريبي 2 وفي الإصدار التجريبي العام.

  • إعادة توجيه المُكالمات

قالت شركة أبل أن المستخدمين ربما لم يكونوا قادرين على تكوين إعادة توجيه المكالمات أثناء تشغيل الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 12. تم إصلاح ذلك في الإصدار التجريبي 2 وفي الإصدار التجريبي العام.

  • إضافة أشخاص إلي مُكالمات فيس تايم

من المعروف أنه بإمكانك إضافة ما يقرب من 32 شخصًا في مُكالمة جماعية في فيس تايم إلا أنه في الإصدار التجريبي الأول من iOS 12 لم تعمل هذه الميزة ولكن تم إصلاحها في الإصدار التجريبي الثاني والإصدار التجريبي العام.

  • نتائج  البحث في الصور

إذا كنت لا تستخدم اللغة الإنجليزية كلغة إعدادات iPhone الخاصة بك ، فقد تكون نتائج البحث غير متاحة لك في الـPhotos في الإصدار التجريبي1. تم إصلاح ذلك في الإصدار التجريبي2 وفي الإصدار التجريبي العام.

  • التطبيقات المحذوفة تظهر بتقارير Screen Time

إذا كُنت قد مسحت تطبيق وأنت علي الإصدار التجريبي الأول من iOS 12 فإنه سيظل يظهر تقارير عن استخدامه في Screen Time حتي بعد حذفه بعد أيام، ولكن تم إصلاح ذلك في الإصدار التجريبي2 وفي الإصدار التجريبي العام.

  • مُشكلة في Screen Time

من المعروف أن هذه الخاصية في نظام التشغيل الجديد  iOS 12 تستطيع منع وحظر مواقع وتطبيقات بعينها لكن في الإصدار التجريبي الأول ظلت المواقع والتطبيقات المحظورة رغم حظرها، ولكن تم إصلاح ذلك في الإصدار التجريبي2 وفي الإصدار التجريبي العام.

  • تصليح مُشكلات بعض الألعاب

في الإصدار التجريبي الأول لنظام iOS 12 حدث خلل في بعض الألعاب المشهورة مثل إغلاق اللعبة بشكل فوري بعد فتحها مٌباشرًة ولكن هذا تم تداركه و تم إصلاح ذلك في الإصدار التجريبي2 وفي الإصدار التجريبي العام.

كُنا قد عرضنا في هذا المقال أبرز المُشكلات التي تم اكتشافها في الإصدار التجريبي لنظام iOS 12 وكذلك ما قامت بحله شركة أبل في الفترة الماضية، وقد يجد البعض أن تلك الأسباب التي ذكرناها كفيلة بعدم تثبيتهم للنظام التجريبي إلا أن البعض الأخر وهم أصحاب الهواتف الأقل في الإمكانيات تجذبهم تلك المُميزات لتجريبها وخصوصًا السرعة التي ستزيد بمقدار كبير، فلك الاختيار في ذلك فكُل شيء أمامك فإن كُنت قادر علي مواجهة تلك المشاكل فما المانع إذا من أن تقوم بالتجربة؟!.

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.