عربي تك
التقنية بعيون رقمية

عند سرقته .. كيف تحذف كل محتويات الهاتف عن بعد

متى تعرض هاتفك للسرقة لاقدر الله او فقدته في سيارة الاجرة او ايا كان سبب ضياع الهاتف, لابد وان القلق سيساورك في امر الكثير من الملفات التي تحتفظ بها على هاتفك المفقود وكل ماتخشاه ان يعمل من قام بسرقته او من تمكن من الوصول اليه على استغلال مافيه من بيانات او صور.

قد لايهمك امر الهاتف وفقدانه بقدر ماتعنيك خصوصيتك وكل مافي الهاتف من بيانات وتندم حينها بانك لم تتخذ مايلزم من وسائل الامن والحماية لمنع الاخرين من الوصول الى محتوى الهاتف بكامله.

رغم وجود العديد من الطرق والتطبيقات التي من شأنها العمل على حماية مجلدات الهاتف وتطبيقاته الا ان الطريقة الامثل تكمن في اعدادات النظام اندرويد ذاته وتطبيقاته الافتراضية التي ستعمل على منحك القدرة على التعاطي مع هاتفك المفقود عن بعد في حال فقدانه. وهي الطريقة التي تقدمها جوجل ذاتها ومن خلال تطبيقاتها المثبتة مسبقا على هاتفك الجوال.

ان تعمل على تفعيل عمل خيار الوصول الى هاتفك الجوال عن بعد امر لابد وان تضعه في الحسبان كي لاتندم يوم لاينفع الندم. كي تتمكن من معرفة موقع هاتفك الجوال فور فقدانه وتحديد احداثياته, يمكنك قفل الهاتف LocK عن بعد, ويمكنك ايضا اعادته الى وضع ضبط المصنع وحذف كل مافيه Erase وهذا مايعنينا عند فقدان الهاتف وفقدان الامل في الوصول اليه.

كيف تحذف كل محتويات الهاتف عن بعد

بما ان نظام التشغيل اندرويد يتبع لشركة جوجل والهاتف في صناعته يعود لشركة سامسونج, ستجد ان الطريقة هنا يمكن تطبيقها في الوصول الى هاتفك الجوال من خلال خدمات جوجل ذاتها او من خلال سامسونج, لذلك ينصح دوما بان يعمل المستخدم على انشاء حساب على موقع شركة سامسونج من خلال هاتفه الجوال وهو الخيار الذي يعمل الكثير من المستخدمين على تجاوزه Skip عن شراء الهاتف او عند استخدامه للمرة الاولى,

تزامن عمل هاتفك الجوال مع خدمات سامسونج سيلزمك يوما ما كما في حالتنا هنا.
على اي حال وكما اسلفنا, يمكنك الوصول الى خيار حذف مافي هاتفك الجوال عن بعد عن طريق خدمات جوجل وسامسونج.

2016-06-28_125021

انتقل الى اعدادات النظام ذاته Settings ومنها الى Security واسفل التبويب Find My Mobile قم بتفعيل عمل Remote controls وتسجيل الدخول الى حسابك في سامسونج.

ولتتمكن لاحقا من التحكم بالهاتف عند فقدانه, استخدم اي جهاز كمبيوتر او لابتوب وقم بزيارة موقع خدمات سامسونج على الرابط التالي:
Findmymobile

2016-06-28_121034
بتسجيلك الدخول بنفس حسابك على الهاتف, سينتقل بك معالج الاعداد الى خريطة العالم حيث ستجد موقع هاتفك الجوال في هذه اللحظة, كما سيعرض الخيارات Lock My Device وخيار حذف كل مافي الهاتف من بيانات Wipe My Device.

قد يهمك :   حول هاتفك إلى راديو تراسل صوتي Walkie Talkie

2016-06-28_121338
لضبط هاتفك الجوال عن للقيام بهذه المهمة عن طريق جوجل, عليك الولوج الى اعداداته ,وهنا, قم بالضغط على Google Settings من قائمة التطبيقات على هاتفك الجوال.

2016-06-28_113633
انتقل الى تبيوب الامن Security ومنه قم بتفعيل الخيارين :
Remotely locate this device
Allow remote lock and factory reset.

2016-06-28_122011

ووافق على النوافذ التي سيعرضها النظام لمنح التطبيق الاذونات اللازمة للتحكم بالهاتف عن بعد. واسفل التبويب Security اعمل على اختيار Phone Administrators وتأكد من ان اعداد Android Device Manager في وضع التفعيل.

توجه عبر المتصفح ومن خلال الكمبيوتر الى العنوان

Android Device Manager

ستجد هناك وبعد الدخول الى موقع الخدمة بحساب جوجل انها تعرض لك موقع الهاتف الحالي على الخريطة وخيارات حذف كل مافيه عن بعد.

2016-06-28_122144

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.