طريقة لعب ألعاب البلايستيشن عبر هاتفك الأندرويد | محاكي PPSSPP

لعب ألعاب البلايستيشن عبر هاتفك الأندرويد. من أبرز أجهزة الألعاب التي حازت على الكثير من المشتريات على مستوى العالم منذ أن تم تطويرها وتصنيعها منذ الأزل هي أجهزة البلايستيشن، حيث ان هذه الأجهزة تتميز بقدرتها على تشغيل العديد من الألعاب المميزة ذات الجرافيكس العالي. واليوم سنقدم لكم طريقة لعب ألعاب البلايستيشن عبر هاتف الأندرويد، وباستخدام محاكي PPSSPP.

هناك الكثير من الأشخاص لا يمتلكون القدرة لامتلاك أجهزة PlayStation ويرغبون في تجربة ألعاب البلايستيشن، ولكن عدم قدرتهم على امتلاك ذلك الجهاز يحول بينهم وبين لعب تلك الألعاب، ولكن لو كنت ترغب فعلًا في لعب ألعاب البلايستيشن وتمتلك هاتف أندرويد ذا مواصفات معقولة، سيكون بإمكانك ممارسة تلك الألعاب في الهاتف بكل سهولة وبدون الحاجة إلى أي مستلزمات إضافية غير هاتفك، ولكن إذا كنت ترفي في أن تكون هناك تجربة أفضل في اللعب سيكون أفضل لو توفر لديك ذراع تحكم خاص بتلك الألعاب يمكن وصلها في الهاتف عبر منفذ USB الخاص بالهاتف. التجربة ستكون بالاعتماد على شيئين رئيسيين وهما تطبيق محاكي البلايستيشن وهو تطبيق PPSSPP، وكذلك ملف اللعبة الذي هو بصيغة IOS والذي يمكنكم تحميله من الانترنت.

إذا ما زلتم تمتلكون تلك الرغبة في لعب ألعاب البلايستيشن عبر هاتف الأندرويد فتابعوا معنا هذا الموضوع إلى النهاية لتصلوا إلى تشغيل كافة ألعابكم عبر الهاتف بدون أي تعقيدات أو متطلبات كثيرة.

إقرأ أيضًا: طريقة لعب ألعاب Steam عبر هاتف الأندرويد | Steam Link

طريقة لعب ألعاب البلايستيشن عبر هاتفك الأندرويد

يجب التأكد أن هذه الطريقة تعمل مع الأجهزة التي بنظام أندرويد كافة، ولكن ليست تلك جميعها التي تعمل معها هذه الطريقة، فيجب أن تكون مواصفات الجهاز مناسبة ليعمل معها التطبيق، وهذا لأن الألعاب الخاصة بالبلايستيشن تتميز بأنها ذات جرافيكس عالي.

خطوات لعب ألعاب البلايستيشن

  • أول خطوة يجب القيام بها هي تثبيت محاكي البلايستيشن في الهاتف، حيث سنعتمد على محاكي PPSSPP والذي يعتبر هو المحاكي الأبرز من بين جميع المحاكيات الأخرى الخاصة بالبلايستيشن على هواتف الأندرويد، حيث يمكنكم تحميل المحاكي من خلال متجر جوجل بلاي بشكل مجاني.

تحميل محاكي PPSSPP

محاكي PPSSPP

إقرأ أيضًا: أفضل 4 محاكيات بلايستيشن لأجهزة الأندرويد لعام 2020

  • في الخطوة الثانية نحن بحاجة إلى تحميل ملف اللعبة التي نريد والذي هو بصيغة IOS بالتحديد حيث سنقوم بالتجربة على لعبة Assassin Creeds: Bloodline وهي واحدة من الألعاب المشهورة على أجهزة البلايستيشن. يمكنكم تحميل ملف أي لعبة تريدون وليس شرط هذه اللعبة بالتحديد، فالإنترنت مليء بألعاب البلايستيشن.
  • من الممكن ان يتم تحميل هذه اللعبة بملف مضغوط فكل ما علينا القيام به هو فك الضغط عن ملف اللعبة ووضعه في مكان ظاهر في أي ملف في هاتف الأندرويد، ليسهل التعرف عليه من خلال المحاكي PPSSPP.

لعب ألعاب البلايستيشن عبر هاتف الأندرويد 1

  • بعد أن تقوم بنسخ ملف اللعبة إلى مكان ما ظاهر في الهاتف، نقوم بتشغيل المحاكي مباشرة والذي قمنا بتثبيته في المرة الأولى ونقوم بتحديد كلمة Games وذلك من الشريط العلوي كما هو موضح، ومن ثم سيظهر لنا ملفات الهاتف كافة في المحاكي.

لعب ألعاب البلايستيشن عبر هاتف الأندرويد 2

  •  بدورنا الآن نقوم بتحديد ملف اللعبة الذي قمنا بتحميله في السابق، حيث سيكون أيقونة اللعبة ظاهرة بشكل واضح في ذلك الملف فنقوم بالنقر عليها لإضافتها إلى المحاكي.

لعب ألعاب البلايستيشن عبر هاتف الأندرويد 3

  • سيبدأ الأن المحاكي بتشغيل اللعبة، وبالتالي يمكننا ممارسة تلك اللعبة بالشكل الذي نريد وإما عبر أزرار التحكم الظاهرة في المحاكي، أو عبر وصل ذراع التحكم بالهاتف، فلكم حرية الاختيار ما بين هاتين الطريقتين، وأثناء اللعبة ستلاحظون جودة تلك اللعبة وكلما كان الجهاز بمواصفات أعلى كلما لاحظتم سلاسة في اللعب.

لعب ألعاب البلايستيشن عبر هاتف الأندرويد 4

  • بمجرد الانتهاء من اللعب والخروج من اللعبة، يمكنكم النقر على كلمة Recent والتي تعني آخر الألعاب التي تم لعبها عبر المحاكي وستجدون كافة الألعاب التي تم إضافتها للمحاكي، وبهذا سيكون هناك سهولة في الوصول إلى تلك الألعاب مرة أخرى.

محاكي PPSSPP

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت