طريقة تفعيل Google Lens للتعرف على الصور على متصفح كروم الهاتف الجوال دون الاستعانة بالتطبيق

مزايا كثيرة واكثر من ان تعد يتمتع بها تطبيق جوجل Google Lens المخصص للتعرف على الصور عبر كاميرا الهاتف الجوال ليعمل على تزويدك بتفاصيل كثيرة حولها والترجمة الفورية للنصوص التي تتضمنها الصورة الى عشرات اللغات ومنها العربية وبحسب اعداداتك للتطبيق وهو هنا أفضل تطبيق في ترجمة وإستخلاص النصوص من الصور والوئائق.

كنا قد تحدثنا عن تطبيق Google Lens بمزيد من التفاصيل هنا, لكننا سنعمل في هذا المقال على عربي تك, على عرض طريقة تفعيل مزايا التطبيق Google Lens دون ضرورة وجوده على الهاتف, تفعيل عمله ضمن متصفح جوجل كروم على هاتفك الاندرويد.

اي ان تتوقف على الصور التي تجدها اثناء تصفحك للانترنت وتضغط على اي من تلك الصور ضغطة طويلة ليظهر لك خيارا جديدا يحمل الاسم ” البحث عن طريق جوجل لنس Search with google lens. حيث سيعمل المتصفح هنا ومن خلال محرك البحث الخاص بجوجل على البحث عن كل الصور المشابه لتلك الصورة وايضا سيعمل على عرض كل ماهو منشور على الويب ويتضمن في محتواه الصورة المذكورة.

طريقة تفعيل Google Lens للتعرف على الصور على متصفح كروم الهاتف الجوال دون الاستعانة بالتطبيق

عليك اولا ان تتأكد من انك لديك اخر اصدارات المتصفح جوجل كروم على هاتفك الاندرويد.

اعمل على تشغيل متصفح كروم ومنه اعمل على نسخ الرابط التالي ولصقه في شريط العنوان للولوج الى اعدادات المتصفح الداخلية المخفية.

Chrome://flags

سنجد هنا خيار للبحث عن الاعداد المطلوب, اعمل لصق الرابط التالي في مربع البحث, او يمكن الاكتفاء بكتابة google-lens فقط ليظهر الاعداد كاملا.

context-menu-search-with-google-lens

علينا هنا تغيير الاعداد الافتراضي من Default الى Enabled. ومن ثم الضغط على Relaunch Now لاعادة تشغيل المتصفح من جديد.

قم الان بتصفح الانترنت من جديد وزيارة المواقع كما هي العادة. توقف على اي صورة تريد البحث عن التفاصيل حولها. اعمل على الضغط على تلك الصورة باصبعك ضغطة طويل حيث سيظهر خيار Search with google lens الى اسفل خيار تحميل الصورة الذي نعرفه Downlaod image.

سيعمل هذا الخيار الجديد على العمل كما هي مزايا التطبيق Google Lens وستجد مئات من نتائج البحث حول تلك الصورة, بل ويمكنك معرفة المصدر الرئيسي لها على شبكة الانترنت.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا