طريقة تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في تطبيق تليجرام Telegram

تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في تطبيق تليجرام ، سبق وأن تحدثنا كثيرًا عن أهمية المصادقة الثنائية في أي حساب في أي تطبيق، ولا سيما تطبيقات المراسلة. حيث أن لهذه الميزة أهمية كبيرة في الحفاظ على أمان الحساب الخاص بنا في هذا التطبيق وتجنب أي وسيلة من أجل الاحتيال على الحساب والوصول إلى معلومات خاصة بك فيه. وبسبب الاقبال الشديد على تطبيق تليجرام في ظل الأزمة التي يعيشها تطبيق واتس آب. وجدنا أنه لا بد من تفعيل هذه الميزة في التطبيق للحصول على أقصى حماية من الأيدي الخبيثة التي تحاول الوصول إلى حسابك. ولهذا تابع هذا الموضوع الذي سنعرفك على كيفية تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في تطبيق تليجرام Telegram بخطوات سهلة وبسيطة.

المصادقة الثنائية في تليجرام 2FA

يعلم الجميع جيدًا أن المتسللين والهاكر يحكمون الإنترنت في يومنا هذا. ولا يهم مدى قوة إجراءات الأمان لديك. سيجد المتسللون دائمًا طريقة ما لاختراق حسابات التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة الفورية مثل تطبيق واتس آب وتليجرام وغيرها من التطبيقات الأخرى. للتعامل مع مشكلات الأمان والحماية، تقدم منصات الشبكات الاجتماعية شيئًا يُعرف باسم التحقق بخطوتين أو المصادقة الثنائية. يضيف التحقق المكون من خطوتين طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك، بحيث يجعل الوصول إلى حسابك أمر معقد جدًا بالنسبة لهم.

تليجرام

بكلمات مختصرة وبسيطة، توفر المصادقة الثنائية عاملي مصادقة مختلفين للتحقق من نفسك عند محاولة تسجيل الدخول إلى أي حساب في أي موقع بتوفر على هذه الميزة. حيث يعتمد بروتوكول الأمان هذا على توفير المستخدم لكلمة مرور، بالإضافة إلى عامل ثانٍ ويسمى المصادقة الثنائية والتي تحجب الوصول إلى حسابك حتى لوا امتلك الطرف الثاني لكلمة المرور الأولى. وهنا في تليجرام هناك إمكانية لتفعيل المصادقة الثنائية والتي تتمثل بكلمة مرور يجب على المستخدم وضعها حتى لو امتلك لرقم الهاتف والهتاف نفسه بين يديه.

هذا الأمر سيساهم في أن يجعل محادثتنا أكثر أمانًا، ويصعب على الآخرين مهمة الوصول إلى حسابك. فلا مشكلة من تفعيل هذه الميزة في Telegram وحماية نفسك دائمًا وأبدًا. وخصوصًا أن تطبيق تليجرام أصبح أكثر أهمية من واتس آب في التواصل والمراسلة.

طريقة تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في تطبيق تليجرام Telegram

لن تكون هناك حاجة من أجل استخدام أحد تطبيقات المصادقة الثنائية في تطبيق تليجرام. بل ان هذه الميزة ستعتمد على تطبيق تليجرام بشكل كامل. لهذا تابع معنا هذه الخطوات التالية، وساهم في دفع عجلة الحماية والأمان في حسابك.

خطوات تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في تطبيق تليجرام

أولًا، قم الدخول إلى تطبيق تليجرام لديك في الهاتف. حيث من خلال الواجهة الرئيسية انقر على الثلاث خطوط الخاصة بالقائمة الجانبية. وهذا من أجل اظهار القائمة الجانبية.

تليجرام 1

بعد أن يتم اظهار القائمة الجانبية في التطبيق. انقر على خيار الإعدادات أو Settings. وهذا من أجل الوصول إلى ميزة 2FA الخاصة بالتطبيق.

تليجرام 2

في قائمة الإعدادات ستجد العديد من الخيارات، ولكن ما نحتاجه هو خيار الحماية والخصوصية أو Privacy and Security.

تليجرام 3

الآن ستظهر لك واجهة جديدة في التطبيق. فقط قم النزول إلى الأسفل قليلًا إلى أن تجد خيار يسمى التحقق بخطوتين أو Two-Step Verification فقم الضغط عليه.

تليجرام 4

الآن اضغط على خيار “Set Password” وأدخل كلمة المرور. تأكد من حفظ كلمة المرور هذه لتجنب أي مشاكل في مرات أخرى.

تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في تطبيق تليجرام

بمجرد الانتهاء ، سيُطلب منك تعيين تلميح كلمة المرور. قم بتعيين تلميح كلمة المرور وانقر على زر متابعة أو Continue. وهذا من أجل حفظ هذه الإعدادات.

تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في تطبيق تليجرام 1

في الخطوة الأخيرة، سيُطلب منك إدخال بريد الاسترداد الإلكتروني. أدخل البريد الإلكتروني الخاص بك واضغط على زر متابعة أو Continue. وبهذا تكون قد قمت بعمل تفعيل المصادقة الثنائية في تطبيق تليجرام وبالتالي حصلت على حماية أكبر لحسابك من أجل خطر يحدق بك.

تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في تطبيق تليجرام 2

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.