طريقة تفعيل الوضع المظلم لأي موقع ويب في هاتف الأندرويد

تفعيل الوضع المظلم لأي موقع ويب ، نتصفح بشكل دائم المواقع المختلفة عبر الانترنت كمواقع الاخبار أو مواقع المعلومات المختلفة بمختلف أشكالها كالتقنية والصحية وغيرها من مواقع الويب. ولكن يعتبر تصفح مواقع الويب في وقت المساء بضوء شاشة عالي ولون أبيض أمر يؤثر بدرجة كبيرة على البصر. ولهذا ظهر وضع يدعى الدارك مود أو الوضع الليلي للهواتف الذكية بمختلفة أشكالها. ولكن هذه الميزة لن نجدها متوفرة في كافة مواقع الويب، وإنما تقتصر على بعض المواقع التي تدعم هذه الميزة فقط. ولكن في موضوع اليوم عبر موقع عربي تك، سنتعرف على كيفية تفعيل الوضع المظلم لأي موقع ويب في هاتف الأندرويد من خلال متصفح كروم.

الوضع المظلم أصبح الآن متاح لأي موقع ويب حتى لو كان لا يدعم ذلك

إذا كنت تستخدم Google Chrome لفترة من الوقت، فقد تعلم أن متصفح الويب يمكنه تمكين الوضع المظلم في كل صفحة ويب. لفرض الوضع المظلم في صفحات الويب، ستحتاج إلى تمكين علامة Chrome وذلك عبر إعدادات العلامات التي يوفرها التطبيق. يبدو الآن أن مطوري Google Chrome يعملون على ميزة جديدة تسمح لك بتعيين سمات داكنة على أساس كل موقع. هذا يعني أنه يمكنك الآن تمكين أو تعطيل الوضع المظلم يدويًا على مواقع الويب المفضلة لديك.

تدعى هذه الميزة في متصحف جوجل كروم بـِ darken websites checkbox والتي لن تجدها متوفرة في متصفح كروم لكن ليس في نسختها التي نستخدمها جميعًا، ولكن في نسخة متصفح كناري. حيث أن هذه النسخة الأخيرة يتم عرض فيها الميزات التجريبية التي يتم التحضير لها لعرضها في الإصدار الأصلي والأساسي. ومن بين هذه المزايا هي ميزة الوضع المظلم لأي موقع ويب والتي سنتعرف على طريقة تفعيلها واستخدامها في أي هاتف يعمل بنظام الـ Android.

لذلك، إذا كنت مهتمًا بتمكين أو تعطيل السمة المظلمة لكل موقع على متصفح Google Chrome، فأنت تقرأ المقالة الصحيحة. في هذه المقالة، سنشارك دليلًا تفصيليًا حول كيفية تمكين الوضع المظلم لأي موقع ويب في هاتف الأندرويد في متصفح Google Chrome.

طريقة تفعيل الوضع المظلم لأي موقع ويب في هاتف الأندرويد

الطريقة التي سنعرضها لكم في الأسفل تساعد على تفعيل الوضع المظلم في أي موقع ويب مهما كان هذا الموقع. فقط قم باتباع الخطوات أدناه وستحصل على هذه السمة المريحة للعين بشكل دائم في متصفح جوجل كروم.

خطوات تمكين الوضع المظلم لأي موقع ويب              

في البداية، سنحتاج إلى تثبيت متصفح جوجل كروم نسخة Canary التي يمكنكم تحميلها مجانًا من خلال متجر جوجل بلاي. أو من خلال الرابط في الأسفل مباشرة.

تحميل التطبيق 

تفعيل الوضع المظلم لأي موقع ويب

الآن بعد تثبيت المتصفح في هاتفك الأندرويد، قم بالدخول إلى المتصفح، ومن ثم قم بنسخ الرابط في الأسفل وه والخاص بالعلامات والدخول إليه.

chrome://flags

تفعيل الوضع المظلم لأي موقع ويب 1

في صفحة العلامات الخاصة بالمتصفح، قم بالبحث عن ميزة darken websites checkbox. حيث سيظهر لك هذا الخيار في النتيجة الأولى.

تفعيل الوضع المظلم لأي موقع ويب 2

قم بتفعيل هذه الميزة من خلال اختيار خيار Enabled  بدلًا من خيار Default. وبهذا تكون قد قمت بتفعيل ميزة الوضع المظلم لأي موقع ويب في هاتف الأندرويد.

يلزمك الآن أن تقوم بإعادة تشغيل المتصفح من أجل التأكد من أنه قد تم تفعيل الميزة المطلوبة وقد تم إجراء التغييرات التي قمنا بعملها في السابق.

تفعيل الوضع المظلم لأي موقع ويب 3

بعد الدخول إلى المتصفح مرة أخرى، قم بالنقر على الثلاث نقاط الخاصة بالقائمة في المتصفح. ومن القائمة المنسدلة اختر خيار الإعدادات أو Settings.

تفعيل الوضع المظلم لأي موقع ويب 4

اقرأ أيضًا: الطريقة الصحيحة لتفعيل شكل موقع فيس بوك الجديد وتفعيل الوضع الليلي

في صفحة الإعدادات، افتح المظهر Theme، وحدد الخيار داكن، وحدد مربع الاختيار “تعتيم المواقع الإلكترونية”.

تفعيل الوضع المظلم لأي موقع ويب 5

الآن لو قمت بالدخول إلى أي موقع ستجد أنه قد تمكن فيه الوضع المظلم Dark Theme. ويمكنك تصفح هذا الموقع بهذا الوضع بشكل دائم إلى حين توقيف الوضع المظلم في الموقع.

تفعيل الوضع المظلم لأي موقع ويب 6

في حال كنت ترغب في إيقاف الوضع المظلم، انقر على القائمة بالثلاثة نقاط وحدد من القائمة خيار الإعدادات ثم المظهر، وبعدها قم بتحديد الخيار فاتح. وبهذا ستجد أن مواقع الويب قد عادت للعلم بالوضع الفاتح Light.

الوضع الفاتح في مواقع الويب

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.