طريقة تعطيل نافذة التبويبات Tab Hover Cards على اخر اصدارات جوجل كروم

جاء التحديث الاخير من متصفح جوجل كروم بالعديد من المزايا والاضافات بدءا من امكانية تخصيص التبويبات New Tap والتحكم وبآلية عمل الاختصارات ودعم للوضع الليلي المعتم حتى لو تكن تلك المواقع التي تزورها تدعم هذه الوضعية, سيعمل المتصفح على عكس الوانه ليبدو الموقع باللون الليلي.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

ميزات كثيرة تختص بكلمات السر التي تعمل على ادخالها عبر المتصفح حيث سيخبرك الاصدار الجديد ان كانت تلك الكلمات آمنة ام لا ويقدم لك النصائح في هذا الشأن. كذلك الحال يعمل الاصدار 78 على دعم لبروتوكول DNS-over-HTTPS الاكثر أمانا لمنع عمليات التجسس على المستخدمين والعديد من المزايا.

الجدير بالذكر ان متصفح جوجل كروم يعمل بشكل تلقائي على تحديث نفسه وربما دون علمك ودون ان تنتبه الى قيامه بهذا الامر. ظاهريا وعند استخدامك للمتصفح بنسخته الاخيرة ستلاحظ ان الاصدار الجديد بدأ يعرض نافذة نصية تلخص محتوى الموقع الذي تتصفحه الان. نافذة عائمة تظهر اعلى المتصفح كلما توقف او قمت بالمرور على التبويبات اعلى المتصفح وكما في الصورة هنا.

هذه الاضافة تحمل الاسم Tab Hover Cards وان كانت نافعة للمستخدمين الذي يعملون على فتح اكثر من 10 تبويبات. حيث يختفي معها النص الذي يبين هوية هذا التبويب لازدحام القائمة العلوية, تأتي هذه النافذة لتلخص لك محتوى هذا التبويب بعرض اسم الموقع وعنوانه على الشبكة.

هذا الامر وان يبدو حميدا الا ان البعض بدأ يراه مزعجا خصوصا هؤلاء الذي لايعملون على تشغيل العديد من التبويبات في آن معها.

مانعرضه هنا هو آلية وطريقة تعطيل عمل هذه الاضافة التي جاءت مع اخر اصدارات المتصفح جوجل كروم. ولتنفيذها عليك اتباع الطريقة التالية التي لاتحتاج منك الا لخطوتين او ثلاثة.

طريقة تعطيل نافذة التبويبات Tab Hover Cards على اخر اصدارات جوجل كروم

قم بنسخ الرابط التالي ولصقه في شريط العنوان للوصول الى اعدادات المتصفح المخفية:

chrome://flags/#tab-hover-cards

سيعرض لك المتصفح اعدادات هذه الميزة باللون الاصفر, عليك هنا تغيير وضع الاعداد الافتراضي من Default الى Disabled

ومن ثم قم باعادة تشغيل المتصفح بالضغط على Relaunch.

Advertisement

إقرأ أيضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.