طريقة تعطيل الـ Touch Screen فى أجهزة ويندوز

في بعض الأحيان ، تتسبب ميزة شاشة اللمس لأجهزة الكمبيوتر المحمولة في حدوث بعض المشكلات. على سبيل المثال: إذا كنت تعرض لشخص ما كيفية القيام بشيء ما على جهاز كمبيوتر محمول ، فستجد أن إصبعك قد لمس الشاشة وفعل شيئًا غير مقصود. أو ربما عندما تشاهد الأفلام أو تكتب تقريرًا أو مستندًا على جهاز كمبيوتر محمول ، فإنك تحصل على بعض الإزعاج من طفلك. بشكل عام ، قد ترغب في تعطيل هذه الميزة. إذا كنت تفكر في القيام بذلك بشكل مؤقت ، فإن الطريقة سهلة للغاية ، على الرغم من أن Windows لا يوفر إعدادًا واضحًا يفعل ذلك ؛ ومع ذلك ، هناك طريقة فعالة لإيقاف اللمس على الكمبيوتر المحمول سنوضحها لك أدناه.

كيف توقف اللمس في لابتوب ويندوز 10

ونظرًا لأن Windows لا يوفر خيارًا سريعًا ضمن الإعدادات لإيقاف اللمس على الكمبيوتر المحمول ، فسنستخدم أداة إدارة الأجهزة لإكمال هذه المهمة ، وهي أداة مضمنة في Windows لإدارة تعريفات مكونات الكمبيوتر مثل بطاقات الشاشة ، الصوت والشبكة والقرص الصلب … وجميع هذه التعريفات يمكنك التحكم فيها باستخدام هذه الأداة. يمكنك فتحه في Windows 10 عن طريق النقر فوق مفتاح Windows + الحرف X على لوحة المفاتيح ، ومن القائمة التي تظهر ، اضغط على Device Manager.

فى الإصدارات السابقة من ويندوز، يمكنك فتح اداة Device Manager من خلال الضغط على مفتاح Windows + حرف R معًا على الكيبورد، ثم بعد ذلك تقوم بكتابة الأمر “devmgmt.msc” في نافذة Run التى ستظهر لك وعقبها انقر على Enter.

في نافذة “إدارة الأجهزة” ، انقر فوق زر السهم لأسفل بجوار “أجهزة واجهة الإنسان” لعرض قائمة كاملة من التعريفات. في هذه القائمة ، ستجد التعريف المسمى “شاشة تعمل باللمس متوافقة مع HID” ، ثم حدده ، ثم انقر فوق أيقونة التعطيل المشار إليها في الصورة مرفقة أعلاه ، أو انقر بزر الماوس الأيمن على التعريف واختر من القائمة المنسدلة “تعطيل” قائمة طعام.

بعد تنفيذ الخطوات السابقة ، ستظهر لك نافذة تحذير تُعلمك أن تعطيل هذا التعريف سيؤدي إلى توقفه عن العمل ، وبما أن هذا ما تريده ، فاضغط على الزر “نعم”. سيظهر سهم لأسفل فوق أيقونة التعرف على شاشة اللمس المتوافقة مع HID ، مما يشير إلى أنه معطل. الآن لا يجب أن يحدث شيء عند لمس الشاشة ، أو بمعنى آخر ، لا تحدث استجابة للأوامر عند الضغط على أي خيار على الشاشة. بهذه الطريقة ، لقد توقفت بنجاح عن اللمس على الكمبيوتر المحمول.

كيف تعيد تفعيل اللمس مرة اخرى

عند اتباع الخطوات السابقة ، لم تقم بتعطيل شاشة اللمس إلى الأبد – مؤقتًا فقط. يمكنك في أي وقت إعادة تنشيط اللمس على الكمبيوتر المحمول عن طريق فتح أداة إدارة الأجهزة مرة أخرى ثم النقر بزر الماوس الأيمن فوق تعريف “شاشة تعمل باللمس متوافقة مع HID” ثم النقر فوق “تمكين” من القائمة المنسدلة ، وهذا سوف تنشيط الميزة مرة أخرى سوف تستجيب الشاشة لأي أوامر باللمس.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.