طريقة تعطيل التنبيهات على قفل الشاشة – اندرويد

الخصوصية وهذا الاهتمام الكبير الذي تلاقيه من المستخدمين بعد ان تعددت الوسائل التي تمكن من البعض من اختراقها بالوسائل المستحدثة وبالطرق الملتوية التي تنطلي على كثيرين خصوصا هؤلاء الذين لايتمكنون من التعامل بحرفية مع مايتيحه نظام التشغيل من ادوات ووسائل حماية تكفي الى حد بعيد في تطبيق هذه الحماية.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

قفل الشاشة وكلمة المرور او حتى بصمة الاصبع وغيرهم من الوسائل التي يوفرها نظام التشغيل اندرويد لمن الاخرين من الوصول الى محتوى الهاتف المحمول باستثناء صاحبه, وبطبيعة الحال هذه الوسائل التي باتت تقليدية تمنع اي شخص من استخدام الهاتف او الولوج اليه, وربما لاتسمح له الا باجراء مكالمات الطواريء او الاتصال بالشرطة والاسعاف.

الا اننا ورغم هذه الحماية نلاحظ كما يلاحظ الاغلبية ان قفل الشاشة وان كان مفعلا على الهاتف من طرف المستخدم, الا انه يعرض وفق وضع الاعدادات الافتراضية للنظام, يعرض التنبيهات التي تصل الى الهاتف على شاشته بشكل علني.

مايعني ان اي شخص متطفل يمسك بهاتفك الجوال ويضيء شاشته لن يحتاج الى فك رمز القفل او الـ Pattern فربما يكفيه ان يقرأ تلك التنبيهات التي يعرضها النظام وموجز الرسائل التي تظهر على شاشة الهاتف قبل ان يعرض الهاتف قفل الشاشة !!

لما سبق, ولمزيد من الخصوصية, يمكنك عزيزي المستخدم ان تمنع تلك التطبيقات التي تعرض تنبيهاتها بشكل افتراضي على قفل الشاشة Lock Screen ويمكنك هنا ان تترك التطبيقات الذي لاعلاقة لها بخصوصيتك, كتطبيق الطقس وغيره.

لتعطيل التنبيهات على قفل الشاشة

اتبع الخطوات التالية وصولا الى التطبيق الذي تريد تعطيل ظهور تنبيهاته على قفل الشاشة, وهنا نذكر ان هذا لايعني تعطيل تلك التتبيهات داخل النظام في شريطة الحالة العلوي. عندما تعمل على فك رمز القفل كمالك للهاتف.

1 – اذهب الى اعدادات الهاتف Settings ومنها الى التطبيقات Apps

2 – سيعرض النظام كل ماهو متوفر من تطبيقات على هاتفك الجوال, ابحث عن التطبيق الذي تريد تعطيل ظهور تنبيهاته على قفل الشاشة, اضغط على اسم التطبيق ومن ثم التنبيهات Notifications.

3 – اضغط على التبويب Lock Screen

4 – واعمل هنا على اختيار Dont show notification

Advertisement

إقرأ أيضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.