طريقة تشغيل نظامين اندرويد على هاتف واحد.. النظام الثاني افتراضي بصلاحية الروت

VMOS نظام محاكي لنظام الاندرويد ويعمل كتلك البرمجيات المخصصة لانظمة ويندوز والتي تعمل على تشغيل ويندوز داخل ويندوز دون تدخل منك, التطبيق VMOS لايحتاج عمليا الى كل تلك المهارة الواجبة التي نحتاجها لعمل روت لنظام الاندرويد, فهو قد قام بالمهمة حيث يعمل على تشغيل نظام اندرويد ثانوي داخل نظام الهاتف الحالي وهو نظام مروّت سلفا يسهل التعامل معه كأي تطبيق اخر.

يمكنك الوصول الى متجر التطبيقات من خلاله وتحميل التطبيقات التي يتطلب بعضها صلاحية الروت.

يتوفر التطبيق VMOS على متجر جوجل بلاي للتحميل لكن النسخة هناك Lite لاتعمل على تثبيت الاندرويد بصلاحية الروت لاسباب كلنا يعلمها لكن نسخة اندرويد خام, فان احتجت تلك الصلاحية عليك تحميل التطبيق من موقعه الرسمي.

سيعمل التطبيق عند تثبيته على هاتفك على طلب الاذن بالصلاحيات اللازمة وبتحميل نسخة الاندرويد المتوافقة مع هاتفك وتثبيتها افترضيا. وهنا, عليك الا تخشى شيئا على نظامك الحالي, فالتطبيق يقوم بذلك افتراضيا وسيعمل على حذف كل شيء لو قررت التخلي عنه بالحذف كما تفعل مع بقية التطبيقات.

يمكنك من خلاله تشغيل تطبيق واتساب ثاني برقم هاتف مغاير للواتساب على النظام الحالي, يمكنك القيام بعمل الكثير من الامور مع هذا النظام الافتراضي الذي يأتي بنسخة مخففة.

طريقة تشغيل نظامين اندرويد على هاتف واحد

نسخة التطبيق بحجم يزيد عن 310 ميجابايت

VMOS

عند تحميل التطبيق VMOS وتثبيته سيعرض لوحاته الارشادية تجاوزها بالضغط على Enter Vmos حيث سيقوم هنا بتحميل سريع لنظام الاندرويد Rom.
وستجد انه قام بالعمل بملأ الشاشة كما لو كنت تستخدم هاتف جديد.

في المقابل يمكنك التحكم بآلية عمل النظام كأن يعمل عبر نافذة مصغرة لتتمكن من التعامل مع النظامين في وقت واحد كما في الصورة هنا.

الواقع هنا ان نظام الاندرويد الخاص بالهاتف يعمل ايضا لكن التطبيق احتل الواجعة الرئيسية ويعرض نفسه كما لو نظام رئيسي.
ستجد ان ايقونه عائمة للتطبيق على سطح المكتب, من خلالها يمكنك الخروج من هذا النظام والعودة الى نظامك الحالي, والامر هنا لايحتاج الى اعادة تشغيل الهاتف.

كل ماعليك عمله هو الضغط على زر الخروج من الزر العائم.

لتفعيل صلاحية الروت على النظام الجديد

اضغط على ايقونة الاعدادات Settings من الشريط السفلي, وانتقل الى “حول الهاتف” about Phone ومن هناك اضغط على Build number عدة مرات حتي يتم تفعيل عمل خيارات المطور Developer option التي تحتوي بدورها على خيار الروت.

بالعودة الى Developer option ستجد خيار الروت معطل , قم بتفعيله, وهنا فقط سيعمل نظام الاندرويد الافتراضي بصلاحية الروت, يمكنك الان تسجيل الدخول الى متجر جوجل بلاي بحسابك وتحميل التطبيقات اللازمة لهذا النظام كالمتصفح والفيسبوك والواتساب وغيرها من التطبيقات المهمة.

يمكنك هنا تحميل التطبيقات التي تتطلب الروت.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا