طريقة تشغيل فيديو في اليوتيوب بشكل متكرر في هواتف الأندرويد والآيفون

يمكن تشغيل فيديو في اليوتيوب بشكل متكرر وذلك بشكل سهل وسلس في موقع اليوتيوب نسخة سطح المكتب وذلك بالنقر بزر الفأرة الأيمن على ذلك الفيديو واختيار الأمر تكرار، ولكن لا يمكن ذلك في نسخة الهاتف سواء هواتف الأندرويد أو الآيفون. فإذا كنت تبحث عن طريق من أجل تشغيل متكرر لمقطع فيديو في اليوتيوب فلا بد عليك أن تتبع أحد الخدع التي يمكن من خلالها القيام بذلك، وهذا لأن تطبيق اليوتيوب لا يوفر هذه الميزة بشكل رئيسي في التطبيق كما في نسخة سطح المكتب.

إذا كنت تستخدم YouTube للاستماع إلى أي مقطع صوتي من المقاطع المفضلة لديك ، فإن إحدى الميزات التي قد تشعر أنها مفقودة هي القدرة على تشغيل فيديو في اليوتيوب بشكل متكرر. إن القيام بنفس الشيء على إصدار الويب من YouTube أمر سهل للغاية، ولكن بالنسبة لنسخة اليوتيوب التي تعمل مع هواتف الأندرويد والآيفون فهو من الصعب القيام بهذا الأمر، إلا أن هناك طريقة وحيدة من أجل القيام بذلك بدون تطبيقات، وهذا الشيء المميز الذي يبحث عنه الكثير من مستخدمي اليوتيوب بشكل عام، وهو التخلص من التطبيقات الخارجية من أجل استخدام ميزة ما مفقودة في التطبيق.

ومن أجل التعرف على الطريقة بشكل أفضل فيمكنكم مشاهدة المقالة التالية الى النهاية ومعرفة خطوات تشغيل فيديو في اليوتيوب بشكل متكرر وعبر التطبيق الرسمي الخاص باليوتيوب لنسخة الهواتف الذكية (Android, iOS).

إقرأ أيضًا: تعرف على اختصارات اليوتيوب التي ستجعلك محترف في استخدام الموقع

طريقة تشغيل فيديو في اليوتيوب بشكل متكرر في هواتف الأندرويد والآيفون

لن نكون بحاجة الى استخدام أي تطبيق خارجي غير تطبيق يوتيوب الرسمي المتوفر في هاتفنا، فهذه الطريقة ما هي إلا عبارة عن خدعة يمكن من خلالها تفعيل هذه الميزة التي يفتقر اليها تطبيق YouTube.

خطوات تطبيق هذه الطريقة

هدفنا الأول هو تشغيل فيديو في اليوتيوب بشكل متكرر، فنقوم بالدخول الى مقطع الفيديو الذي نريد تفعيل عليه تكرار التشغيل، حيث سنجد من ضمن خيارات الفيديو هو خيار حفظ فننقر بشكل مطول على هذا الخيار.

ستظهر لنا الأن قائمة منبثقة من أسفل شاشة التطبيق تشمل قوائم التشغيل التي لدينا، ولكن ما نريد هو اختيار قائمة تشغيل جديدة وذلك من أجل انشاء قائمة خاصة بهذا الفيديو فقط.

Advertisements

إقرأ أيضًا: طريقة تشغيل فيديو اليوتيوب بالوضع العائم Picture in Picture على الكمبيوتر

الأن يجب عينا أن نقوم بتخصيص قائمة التشغيل الجديدة وذلك بوضع اسم لهذه القائمة في خانة العنوان، وفي خيار الخصوصية نقوم بتعيين الخيار خاص، وهذا حتى نمنع الآخرين ممن يزورون صفحتنا من رؤية قائمة التشغيل الخاصة بنا والحصول على أكثر خصوصية أثناء المشاهدة. وفي النهاية ننقر على خيار إنشاء.

الأن من أجل التوجه الى مقطع الفيديو الذي قمنا بإنشاء قائمة تشغيل خاصة به، نقوم باختيار قسم المكتبة وذلك من شريط صفحات اليوتيوب أسفل الشاشة.

سيتم نقلنا الأن الى قوائم التشغيل التي لدينا في اليوتيوب، ومن ضمن هذه القائمة الجديدة التي قمنا بإنشائها والتي تضم الفيديو الذي نريد تكراره في اليوتيوب، فننقر على تلك القائمة الجديدة التي تحمل الاسم الذي قمنا بتسميتها به.

إقرأ أيضًا: كيف تقوم بتشغيل فيديوهات يوتيوب وشاشة الهاتف مغلقة

عن الدخول الى تلك القائمة سنشاهد مقطع الفيديو الذي قمنا بإضافته، فننقر على خيار أو أيقونة تشغيل كما هو واضح لدينا في شاشة القائمة.

بمجرد تشغيل هذا الفيديو سنجد خيار تشغيل مقطع فيديو في اليوتيوب بشكل متكرر فنقوم بتحديد ذلك الخيار حتي يصبح لونه بالأزرق وهذا يعني أن الفيديو كلما وصل الى نقطة النهاية سيعود الى نقطة البداية كما في السابق.

إقرأ أيضًا: كيفية تفعيل الوضع الليلي لليوتيوب لجميع هواتف الاندرويد

وبهذا نكون قد حصلنا على هذه الخدعة المميزة لتشغيل فيديو في اليوتيوب بشكل متكرر بكل سهولة وبدون استخدام أي من تطبيقات الأندرويد الأخرى وكل ذلك من خلال تطبيق اليوتيوب الرئيسي في هواتف الأندرويد والآيفون.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.