طريقة تتبع الموقع الجغرافي لأي شخص عبر خرائط جوجل بشكل مباشر

تتبع الموقع الجغرافي لأي شخص عبر خرائط جوجل ، من أبرز تطبيقات الخرائط على مستوى العالم التي تأتي بالكثير من المزايا المبهرة حقًا، هو تطبيق Google Maps. حيث يوفر هذا التطبيق خريطة للكرة الأرضية بشكل كامل وبشكل دقيق وفعلي وذلك عبر الاستعانة بالأقمار الصناعية المتطورة التي تغطي كافة مساحة الكرة الأرضية. ولكن هل يمكن الوصول لمكان أي شخص على الخريطة بشكل مباشر أينما ذهب وأينما تنقل؟. بالتأكيد نعم يمكن القيام بذلك، وذلك من خلال ميزة مشاركة الموقع الجغرافي التي يوفرها التطبيق لكافة المستخدمين. وفي هذا الموضوع سنشارككم الطريقة الصحيحة للقيام بذلك من خلال الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد والـ iOS.

تتبع شخص ما باستخدام خرائط جوجل Google Maps

إذا كنت أحد الوالدين، فأنت تعلم حقيقة واحدة مهمة: الأطفال، وخاصة المراهقين، لا يريدون أبدًا إخبارك بمكانهم. فبعد كل شيء، لا ننكر حقيقة أنهم لقد بلغوا سنًا حيث بدأوا في إنشاء حدود، والاضطرار إلى إخبار والديهم بمكان وجودهم في جميع الأوقات ليس جزءًا من تلك الخطة. لكن المخاطر لا تزال قائمة، وبغض النظر عما إذا كانت تسمح لك بذلك أم لا، فلا تزال مسؤوليتك هي الحفاظ على سلامتهم. للتغلب على هذه المعضلة بالذات، يمكنك تتبع مواقعهم دون علمهم.

مع التكنولوجيا الحديثة اليوم، فإن طرق القيام بذلك أسهل مما تعتقد. تحتاج فقط إلى الوصول إلى خرائط Google على هاتف طفلك. عليك ببساطة تنفيذ بعض الأوامر البسيطة ثم مسح مساراتك عن طريق حذف محتويات بعض مربعات الدردشة. باستخدام هذا، سيكون لديك متتبع موقع فعال سيعمل معظم الوقت. إذن، كيف يمكنك تتبع شخص ما على خرائط Google؟

هذه الميزة المفيدة متوفرة في تطبيق Google Maps في الإصدار الحديث من التطبيق. حيث يكفي فقط تحديث تطبيق خرائط جوجل من متجر جوجل بلاي أو App Store، ومن ثم تطبيق الخطوات التي سنستعرضها معكم في السطور القادمة من هذا الموضوع. ولكن يجب أن تعلم أنه من أجل تتبع الموقع الجغرافي يجب ان يكون لديك صلاحيات الوصول إلى هاتف الشخص الآخر، أو أن يقوم ذلك الشخص بتطبيق بعض من الخطوات التي تجعل من الممكن تتبع موقعك الجغرافي الذي أنت فيه مع الطرف الآخر.

طريقة تتبع الموقع الجغرافي لأي شخص عبر خرائط جوجل بشكل مباشر

في الخطوات أدناه، سنشارك معكم دليلًا تفصيليًا عن كيفية تتبع الآخرين في أي مكان في العالم ومعرفة موقعهم الفعلي عبر خرائط جوجل فقط. تابع معنا:

خطوات تتبع الآخرين عبر Google Maps لحظة بلحظة

بادئ ذي بدء، تحتاج إلى الوصول إلى الجهاز المستهدف حتى تتمكن من تمكين خدمات الموقع والسماح لهاتف الطرف الآخر بمشاركة موقعه.

قم بسحب الشاشة من الأعلى في هاتف الشخص الآخر، وقم بتفعيل خاصية الموقع أو Location وذلك من أجل المساعدة في الوصول إلى الموقع.

تتبع الموقع الجغرافي

الآن، افتح تطبيق خرائط جوجل Google Maps لديك في الهاتف، وذلك بعد تحديث التطبيق إلى الإصدار الأخير.

في الواجهة الرئيسية، انقر فوق ملف التعريف الخاص بك للوصول إلى خيارات إضافية. يجب أن يكون هذا في الزاوية العلوية اليمنى من الواجهة ويجب أن يعرض صورة ملفك الشخصي إذا كانت متوفرة.

تتبع الموقع الجغرافي 1

سيتم بعد ذلك عرض نافذة تحتوي على المزيد من الخيارات. من هنا، انتقل إلى خيار مشاركة الموقع أو Share Location hare Location

تتبع الموقع الجغرافي 2

ستجد نفسك الآن في نافذة جديدة، فمن خلال هذه النافذة يكفي فقط أن تنقر على خيار مشاركة الموقع باللون الأزرق.

تتبع الموقع الجغرافي 3

يجب أن تمنح تطبيق جوجل ماب الصلاحيات للوصل إلى جهات الاتصال لديك في الهاتف. فانقر على كلمة السماح أو Allow.

تتبع الموقع الجغرافي 4

يمكنك بعد ذلك تحديد المدة التي ستشارك فيها موقعك. لتغيير هذا، يمكنك النقر على الزر الافتراضي “لمدة ساعة واحدة” والتحكم باستخدام أيقونات الزيادة والنقصان لتغييره إلى المدة التي تريدها.

 

يمكنك أيضًا تحديد الخيار “حتى تقوم بإيقاف تشغيل هذا”. ومن جهتي سأقوم بتحديد هذا الخيار من أجل تطبيق الشرح لكم بالطريقة الصحيحة. وبهذا يكون موقعك جاهز لمشاركته مع الآخرين.

تتبع الموقع الجغرافي 5

 

خطوات مشاركة رابط التتبع الخاص بموقعك في تطبيق خرائط جوجل Google Maps

الآن كل ما عليك فعله هو إرسال هذا الرابط إلى نفسك لتتبع الجهاز. للقيام بذلك، انقر فوق الحقل المخصص لتفاصيل المرسل.

تتبع الموقع الجغرافي 6

 

ستنتقل بعد ذلك إلى نافذة لاختيار جهات الاتصال التي ستتلقى الرابط. أولئك الذين لديهم خرائط Google متصلة بحساباتهم في Google سيكون لديهم التصنيف “إرسال عبر الخرائط” تحت أسمائهم. يمكنك أيضًا اختيار إرسالها إلى رقم هاتف في حالة عدم احتواء الجهاز المستهدف على حساب Google حتى الآن.

 

تتبع الموقع الجغرافي 7

إذا كان الحساب متصلاً بالفعل بخرائط Google، فسيتم إرسال الرابط كإخطار على خرائط Google نفسها. ومع ذلك، إذا لم يتم العثور على حساب، فستتلقى الاشعار التالي.

تتبع الموقع الجغرافي 8

نظرًا لأن رقم الهاتف هذا غير متصل بحساب Google، ما عليك سوى الضغط على “موافق” للمتابعة، ثم الضغط على “إرسال Send”.

تتبع الموقع الجغرافي 9

الآن، قم بالانتظار قليلًا ريثما يتم تجهيز رابط التتبع لتشاركه مع نفسك. وفي النهاية سيتم نقلك إلى صفحة ارسال الرسائل، فكل ما عليك هو ارسال هذا الرابط إلى رقم هاتفك وابدأ في تتبع هاتف هذا الشخص.

تتبع الموقع الجغرافي 10

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.