أخبار الموبايلات

Advertisement

طريقة اعداد خدمة الدفع الالكتروني Apple Pay

بعد توفر الخدمة بالامارات العربية المتحدة

بعد الاعلان عن اطلاق خدمة الدفع الالكتروني أبل باي Apple Pay في الامارات العربية المتحدة , سيتمكن مستخدمي هواتف ايفون و ساعات ابل ووتش التمتع بهذه الخاصية واعتماد الدفع الالكتروني دون الحاجة لحمل النقود او بطاقة الفيزا كارد, بالاعتماد على هذه التقنية الحديثة ستتم معها عملية الدفع بوقت قياسي مقارنة بالطريقة التقليدية التي نعرفها جميعا.

عملية الدفع ستتم بكل سلاسة وامان بحسب ما اعلنت عنه أبل حيث سيبقى رقم البطاقة الائتمانية في مأمن وستحصل كل عملية شراء Apple Pay على كود خاص بعيدا عن رقم البطاقة الذي لن تعمل على مشاركته مع التجار او مواقع البيع والشراء على الشبكة.

نستعرض هنا, قائمة بأجهزة أبل وهواتفها التي تدعم ميزة الدفع الالكتروني Apple Pay , فلابد من اعتماد احد هذه الاجهزة ان كنت تسعى للحصول على هذه الميزة والخدمة.

هواتف ايفون iPhone

iPhone X – iPhone 8 – iPhone 8 Plus – iPhone 7 – iPhone 7 Plus- iPhone 6s – iPhone 6s Plus – iPhone 6 – iPhone 6 Plus – Phone SE

اجهزة iPad

iPad Pro – iPad (الجيل الخامس) – iPad Air 2 – iPad mini 4 – iPad mini 3 – Apple Watch

ساعات Apple Watch

Apple Watch Series 3 – Apple Watch Series 2 – pple Watch Series 1 – Apple Watch (الجيل الأول)

اجهزة Mac

MacBook Pro بتقنية Touch ID – طراز Mac تم طرحه في 2012 أو بعد ذلك مع Apple Watch أو iPhone مزود بميزة Apple Pay

البنوك المشاركة بدعم هذه الميزة:

المتاجر التي تدعم ميزة الدفع الالكتروني

ولكون الامارات العربية المتحدة هي الدولة الاولى في المنطقة العربية التي يصلها دعم أبل لميزة الدفع الالكتروني, بات عرض خيار تفعيل هذه الميزة واضافة البطاقة الالكترونية مطلبا سيفيد جموع المستخدمين في المستقبل وبمنطقتنا العربية متى وصلتهم ميزة الدفع pple Pay.

إعداد Apple Pay

لمستخدمي منتجات أبل في الامارات العربية يمكنكم الان البدء الابإضافة بطاقات الفيزا الائتمانية او تلك المسبقة الدفع إلى هواتف iPhone او iPad او Apple Watch او Mac.

إذا كنت تريد استخدام Apple Pay على أكثر من جهاز، فسيلزمك إضافة بطاقتك إلى كل جهاز منهم , اختر جهازك أدناه. بعد إعداد Apple Pay على iPhone أو Apple Watch، سيكون بإمكانك استخدام بطاقاتك على الويب في Safari3 وعلى Mac، أثناء تسجيل الدخول إلى iCloud. على Apple Watch Series 3 وiPhone 8 وiPhone 8 Plus، يمكنك إضافة ما يصل إلى 12 بطاقة على الجهاز. وعلى الطرازات الأقدم، يمكنك إضافة ما يصل إلى 8 بطاقات على الجهاز.

إضافة بطاقة إلى iPhone

  • انتقل إلى Wallet واضغط على “إضافة بطاقة ائتمان او بطاقة سحب”.
  • اتّبع الخطوات لإضافة بطاقة جديدة. إذا طُلب منك إضافة البطاقة التي تستخدمها مع iTunes، فادخل رمز الامان فقط.
  • اضغط على “التالي”. سيتحقق البنك او جهة إصدار البطاقة من معلوماتك ويحدد ما إذا كان يمكنك استخدام بطاقتك مع Apple Pay ام لا. إذا كان البنك او جهة إصدار البطاقة بحاجة إلى مزيد من المعلومات للتحقق من ملكية البطاقة، فسيُطلب منك تقديمها. وعندما تتوفر لديك المعلومات، انتقل مرة اخرى إلى Wallet واضغط على البطاقة.
  • بعد ان يتحقق البنك او جهة إصدار البطاقة من بطاقتك، اضغط على “التالي”. بعد ذلك ابدا استخدام Apple Pay.

يمكنك ايضًا إضافة بطاقات المكافاة إلى Apple Pay في بعض البلدان والمناطق. يمكنك الحصول على مساعدة في إضافة بطاقتك إلى Apple Pay.

إضافة بطاقة على iPad

  • انتقل إلى الإعدادات > Wallet وApple Pay.
  • اضغط على “إضافة بطاقة ائتمان او بطاقة سحب”.
  • اتّبع الخطوات لإضافة بطاقة جديدة. إذا طُلب منك إضافة البطاقة التي تستخدمها مع iTunes، فادخل رمز الامان فقط.
  • اضغط على “التالي”. سيتحقق البنك او جهة إصدار البطاقة من معلوماتك ويحدد ما إذا كان يمكنك استخدام بطاقتك مع Apple Pay ام لا. إذا كان البنك او جهة إصدار البطاقة بحاجة إلى مزيد من المعلومات للتحقق من ملكية البطاقة، فسيُطلب منك تقديمها. وعندما تتوفر لديك المعلومات، انتقل مرة اخرى إلى الإعدادات > Wallet وApple Pay واضغط على البطاقة.
  • بعد ان يتحقق البنك او جهة إصدار البطاقة من بطاقتك، اضغط على “التالي”. بعد ذلك ابدا استخدام Apple Pay.

يمكنك ايضًا إضافة بطاقات المكافاة إلى Apple Pay.يمكنك الحصول على مساعدة في إضافة بطاقتك إلى Apple Pay.

إضافة بطاقة على Apple Watch

افتح تطبيق Apple Watch على iPhone وانتقل إلى علامة التبويب “ساعتي”. إذا كانت لديك عدة ساعات، فاختر إحداها.

اضغط على Wallet وApple Pay.

اتّبع الخطوات لإضافة بطاقة. إذا كانت هناك بطاقة على iPhone بالفعل، فاضغط على “إضافة” بجوار البطاقة. لإضافة بطاقة جديدة، اضغط على “إضافة بطاقة ائتمان او بطاقة سحب”. إذا طُلب منك إضافة البطاقة التي تستخدمها مع iTunes، فادخل رمز الامان فقط.

اضغط على “التالي”. سيتحقق البنك او جهة إصدار البطاقة من معلوماتك ويحدد ما إذا كان يمكنك استخدام بطاقتك مع Apple Pay ام لا. إذا كان البنك او جهة إصدار البطاقة بحاجة إلى مزيد من المعلومات للتحقق من ملكية البطاقة، فسيُطلب منك تقديمها. وعندما تتوفر لديك المعلومات، انتقل مرة اخرى إلى Wallet وApple Pay واضغط على البطاقة.

بعد ان يتحقق البنك او جهة إصدار البطاقة من بطاقتك، اضغط على “التالي”. بعد ذلك ابدا استخدام Apple Pay.

يمكنك ايضًا إضافة بطاقات المكافاة إلى Apple Pay في بعض البلدان والمناطق. يمكنك الحصول على مساعدة في إضافة بطاقتك إلى Apple Pay.

إضافة بطاقة على Mac

لإضافة بطاقة إلى Apple Pay، يلزمك توفر MacBook Pro مزوّد بميزة Touch ID. على طرازات Mac المزوّدة بميزة Touch ID، يمكنك إكمال الشراء باستخدام Apple Pay على iPhone او Apple Watch مؤهل: على Mac، انتقل إلى الإعدادات > Wallet وApple Pay ثم قم بتشغيل السماح بعمليات الدفع على الـ Mac.

إليك طريقة إضافة بطاقة إلى MacBook Pro مزوّد بميزة Touch ID:

  • على MacBook Pro المزوّد بميزة Touch ID، انتقل إلى تفضيلات النظام > Wallet وApple Pay.
  • اضغط على “إضافة بطاقة”
  • اتّبع الخطوات لإضافة بطاقة جديدة. إذا طُلب منك إضافة البطاقة التي تستخدمها مع iTunes، فادخل رمز الامان فقط.
  • اضغط على “التالي”. سيتحقق البنك او جهة إصدار البطاقة من معلوماتك ويحدد ما إذا كان يمكنك إضافة بطاقتك إلى Apple Pay ام لا. إذا كان البنك او جهة إصدار البطاقة بحاجة إلى مزيد من المعلومات للتحقق من ملكية البطاقة، فسيُطلب منك تقديمها. وعندما تتوفر لديك المعلومات، انتقل مرة اخرى إلى تفضيلات النظام > Wallet وApple Pay واضغط على البطاقة.
  • بعد ان يتحقق البنك او جهة إصدار البطاقة من بطاقتك، اضغط على “التالي”. بعد ذلك ابدا استخدام Apple Pay.

Advertisement

مصدر APPLE

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد