طريقة استخدام ميزة مشاركة شاشة الهاتف في تطبيق مسنجر فيسبوك

ميزة مشاركة شاشة الهاتف في تطبيق مسنجر فيسبوك. قامت شركة فيسبوك Facebook مؤخرًا بإضافة ميزة رائعة يبحث عنها الكثير من الأشخاص ألا وهي مشاركة شاشة الهاتف مع الأشخاص الآخرين في ضمن قائمة الأصدقاء لدينا، والتي تسمح للمستخدمين بأن يتم إظهار شاشة الهاتف لديهم مع الآخرين أثناء إجراء مكالمة الفيديو معهم عبر تطبيق مسنجر Messenger. هذه الميزة متاحة لكافة مستخدمي التطبيق، سواء كان المستخدمين يستعملون هواتف أندرويد أو هواتف تعمل بنظام iOS، فإذا كنت مهتم بمعرفة طريقة استخدام هذه الطريقة أو الفائدة منها فيمكنك متابعة هذا الموضوع عزيزي المتابع.

ما هي ميزة مشاركة شاشة الهاتف في تطبيق مسنجر فيسبوك Messenger Facebook؟

واحد من أعرق وأفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم هو التطبيق الرسمي الخاص بالتواصل من شبكة فيسبوك وهو تطبيق مسنجر فيسبوك، حيث أن عدد مستخدمي هذا التطبيق فاق الملايين من الأشخاص، وهذا بسبب الفوائد الجمّة التي تعود على المستخدمين من ربطهم ببعضهم البعض. ولكن شركة فيسبوك لا تطمح لأن يكون هذا التطبيق من أجل التواصل بل أيضًا من أجل تبسيط التعامل في بعض الأحيان في الأمور الخاصة بالهواتف، وذلك من خلال توفير ميزة مهمة جدًا ألا وهي ميزة مشاركة شاشة الهاتف.

في التحديث الأخير الخاص بالتطبيق على الهواتف الذكية، تفاجئ الكثير من المستخدمين من ظهور ميزة جديدة أثناء مكالمات الفيديو، وهي ميزة مشاركة شاشة الهاتف مع الأشخاص الآخرين، سواء ان هذا الشخص فرد أو جماعة. فمن خلال هذه الميزة يمكن للشخص الآخر يأن يشاهد ما تقوم به على شاشة الهاتف الخاص بك بكل سهولة ويسر وبدون الحاجة لاستخدام أي تطبيقات تقوم بهذه الوظيفة. من خلال ميزة Screen Sharing يمكن أن تشاركوا بعضكم البعض المشاكل التي تظهر في تطبيقات الهاتف، ومشاهدة مقاطع الفيديو، أو كل ما يتم عرضه على شاشة الهاتف انطلاقًا من هذه الميزة، وبالتالي تعم الفائدة على الجميع.

إقرأ أيضًا: تحميل برنامج اني ديسك AnyDesk للكمبيوتر أفضل بديل لبرنامج TeamViewer

كيفية استخدام ميزة مشاركة شاشة الهاتف في تطبيق مسنجر فيسبوك

ميزة مشاركة شاشة الهاتف في تطبيق مسنجر متاحة لجميع المستخدمين ولكافة الأشخاص مهما كانت دولتهم، وهذا على العكس المزايا الأخرى التي هي متاحة من أجل المستخدمين في دولة دون غيرها مثل ميزة الوضع الليلي في موقع فيسبوك في السابق.

خطوات استخدام ميزة عرض شاشة الهاتف مع الآخرين في مسنجر فيسبوك

في البداية لا بد من التوجه إلى متجر جوجل بلاي أو متجر آب ستور، وهذا من أجل تحديث التطبيق الخاص بالشركة لآخر إصدار وهذا لأن هذه الميزة متاحة فقط في الإصدار الأخير دو غيره من الإصدارات السابقة.

تحديث تطبيق مسنجر فيسبوك للأندرويد

تحديث تطبيق مسنجر فيسبوك للـ IOS

نقوم بتشغيل التطبيق الآن، ومن ثم نتوجه إلى أي شخص نريد التحدث معه، حيث يمكنكم أيضًا التحدث إلى مجموعة وليس شخص، وإتاحة لهم هذه الميزة جميعهم بدون استثناء، وهنا نقوم بعمل مكالمة فيديو إما جماعية أو ثنائية أي بينك وبين هذا الشخص.

في الشاشة الخاصة بمكاملة الفيديو، لو قمنا بالنظر إلى الأسفل سنجد أن هناك قائمة يمكن سحبها لأعلى وهي التي ظهرت مؤخرًا في التطبيق فنقوم بسحب تلك القائمة لأعلى مباشرة.

 

مشاركة شاشة الهاتف في تطبيق مسنجر

بهذا سنشاهد خيار يدعى Share Your Screen وهي الميزة الخاصة بمشاركة شاشة الهاتف مع الأشخاص الذين نتحدث إليهم، ومن هنا نقوم بالنقر على تلك الأيقونة لنبدأ في استخدامها مباشرة.

مشاركة شاشة الهاتف في تطبيق مسنجر 1

إقرأ أيضًا: أبرز 5 بدائل برنامج TeamViewer لمشاركة سطح المكتب مع الآخرين

سيقوم التطبيق بتحذيرنا من أمر هام وضروري من أجل حفظ خصوصية الهاتف لديك، وهذا بأنه سيقوم بإخفاء الصفحات في الهاتف التي تظهر فيها معلومات حساسة مثل الصور وبطاقات الدفع الخاص بك، وكذلك كلمات المرور والرسائل، وغيرها من المعلومات الخاصة. فبدورنا نقوم بالنقر على كلمة  Start now  للبدء.

فيسبوك مسنجر

وبهذا سيظهر للشخص أو الأشخاص الذين نتحدث إليهم كافة المعلومات الخاصة بنا بشكل مباشر فكل ما نقوم به على شاشة الهاتف سيكن بمتسع هؤلاء الأشخاص رؤية كافة الفعاليات التي تتم في هاتفنا الخاص مع إخفاء المعلومات الهامة كما سبق وذكرنا لكم.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.