عربي تك
التقنية بعيون رقمية

طريقة ارشفة دردشات الواتساب وحفظها بهيئة نصوص Text

عند قيامنا بعملية النسخ الاحتياطي لرسائل ودردشات الواتساب backup سيعمل معالج الاعداد على حفظ النسخة بالطريقة التي يفهمها تطبيق واتساب وحده دون غيره وبالنسق الذي يمكن ان يتعامل معه التطبيق على استعادة الدردشات في اي وقت لاحق.

فلا يمكننا مع هذه النسخ الاحتياطية ان نتمكن من معرفة محتواها الا بعد اللجوء الى خيار الاستعادة Restore. وهو الامر الذي يتوجب ضرورة وجود تطبيق الواتساب.
في الوقت الذي يمكن ان نعمل فيه على حفظ الدردشات chats بهيئة نصوص كاملة Text وحفظها بعيدا لغايات متعددة.

الهيئة النصية للملفات المحفوظة من دردشات الواتساب ستتضمن الحوار بكامل تفاصيله بالاسم والتاريخ والساعة والردود النصية والصور, وتعتمد طريقة الحفظ على البريد الالكتروني ونوجزها بالاتي:

طريقة ارشفة دردشات الواتساب وحفظها بهيئة نصوص Text

– عبر اعدادات تطبيق الواتساب Settings انتقل الى خيار Chats ومنه الى Chat history ثم Email chat.
– يمكنك هنا تحديد خيار تضمين عملية الحفظ كي يعمل التطبيق على حفظ ملفات الميديا بانواعها Attach Media او بدونها Without Media.
– سينتقل بك معالج الاعداد الى التبويب االذي يعرض كل الدردشات, اختر الاسم لتنتقل بعد ذلك على تحديد التطبيق الخاص بالبريد “Gmail”.
– ستلاحظ ان تطبيق البريد قد احتوى في مرفقاته ملفين, احدهما نصي ويضم كامل محتوى الدردشة, وآخر مصور خاص بالميديا.
– لاتعمل على ارسال هذه النسخة الاحتياطية الى احد, بل عليك وبالضغط على القائمة العلوية الخاص بتطبيق البريد وحيث الثلاث نقاط الرأسية” اختيار “الحفظ كمسودة” Save as Draft.

لينتهي الامر بعد ذلك وفي اي وقت لاحق على توجهك الى بريدك الالكتروني والى تبويب المسودات Drafts لتجد عنوان الرسالة هناك باسمك واسم الطرف الاخر.
وبالدخول الى تلك الرسالة يمكنك تحميل وفتح الملف النصي المرفق الذي سيضمن كامل نص الحوار مدعما بالصور.Screenshot_2016-04-11-10-31-03

Screenshot_2016-04-11-10-31-08

Screenshot_2016-04-11-10-31-17

Screenshot_2016-04-11-10-31-27

Screenshot_2016-04-11-10-32-05

قد يهمك :   كيف تمنعهم من تحميل صورتك الشخصية من الفيسبوك او مشاركتها؟
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.