عربي تك
أخبار الموبايلات

طريقة إسترجاع و إضافة زر الهوم للآيفون X

ما يميز الآيفون X عن باقي الإصدارات الأخرى هو التصميم المبهر الجديد، و كما يعلم الجميع فلم يبقى هناك شيء إسمه زر الـ “هوم”، الذي تعود الكثير عن إستخدامه، لكن لا مشكلة فهنالك حل صغير حيث يمكنك إضافة زر رئيسي وهمي مكان زر الهوم على الشاشة.

إذا كنت تريد الرجوع إلى الرئيسية حاليا في الآيفون X فيتوجب عليك سحب الشاشة من الأسفل، لكن ما تعود عليه مستخدموا الآيفون و هو الرجوع عبر الضغط على زر الهوم، لذلك سنعمل اليوم على إضافة زر وهمي شبيه بالزر الرئيسي و بكل مميزاته، حيث سنقوم بتغيير بعض الإعدادات، كما يمكنك التراجع عن الأمر في أي وقت.

إضافة زر هوم وهمي

أول شيء على كل شخص القيام به و هو الذهاب إلى الإعدادات، و بالضبط في قسم General عام. تاليها الضغط على Accessibility و بعدها خيار AssistiveTouch. فور وصولك إلى هذا الخيار، تقوم بتفعيله مباشرة، بعد ذلك نقوم بالرجوع إلى الوراء ثم التوجه إلى قسم Custom Actions ثم نقوم بتغيير بعض الإعدادات هناك، نقوم بالضغط على Single-Tap و نختار Home، ثم Double-Tap و نختار Multitasking، بعد ذلك Long Press و نختار Siri و أخيرا 3D Touch و نختار Controle Centre.

في الأخير ستقوم بالرجوع إلى الشاشة الرئيسية و ستلاحظ أنه هناك خيار جديد على حافة الشاشة، قم مباشرة بنقله إلى الأسفل، تماما مكان زر الهوم الأصلي، و بهذا تكون قد حصلت على زر هوم بكل مميزاته لكنه بطريقة وهمية.

و هذا مقطع فيديو يوضح كيفية إضافة الزر و طريقة إستعماله.

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.