طرق نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

طرق نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

يعد نقل الملفات من كمبيوتر إلى آخر أمرًا تحتاجه في بعض الاحيان ولأكثر من سبب وموقف، مثل مشاركة بعض البيانات بين جهاز الكمبيوتر الخاص لك وجهاز صديقك ، وغاليا ماتحتاج إلى القيام بذلك عند شراء جهاز كمبيوتر جديد أو كمبيوتر محمول.

لذا فإن المشكلة تكمن في أن عليك نقل ملفاتك المخزنة على الجهاز القديم الى الجديد،وبحيث لاتبدأ هذه المرحلة من بدايتها , نستعرض لك 4 طرق يمكنك من خلالها نقل البيانات والملفات بين أجهزة الكمبيوتر بسهولة وبسرعة.

طرق نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

استخدم خدمة التخزين السحابي OneDrive

يمكنك استخدام خدمة التخزين السحابي OneDrive المدمجة في نظام التشغيل Windows 10 باعتبارها أسهل طريقة ممكنة لنقل مجموعة من الملفات إلى كمبيوتر آخر أو العديد من الأجهزة لاسلكيًا ، ولكن هذا هو الحال إذا كانت الملفات لا يزيد حجمها عن 5 جيجابايت حيث هذه هي مساحة التخزين المتاحة بالوضع الافتراضي، بينما يمكنك ترقيتها مقابل رسوم ، حيث أن رفعها الى 1 تيرابايت سيكلفك 7 دولارات شهريًا.

لاحظ أيضًا أنك ستحتاج إلى سرعة إنترنت عالية لتحميل الملفات إلى الخدمة ومن ثم يمكنك تنزيلها على الجهاز الآخر.

اقرأ أيضًا : طريقة نقل الملفات بين الاجهزة عبر التقنية الاسرع Wi-Fi Direct

نقل الملفات من كمبيوتر إلى آخر باستخدام قرص صلب خارجي

القرص الصلب الخارجي بما له من استخدامات متعددة, مفيد جدًا للحفاظ على ملفاتك المهمة. إذا كان لديك قرص ثابت خارجي ، فيمكنك استخدامه ونقل الملفات المهمة من الجهاز القديم إليها ، ثم توصيل القرص الصلب بالجهاز الجديد ونقل الملفات إليه. بالتأكيد ، كلما زاد مقدار القرص الصلب الخارجي ، قل عدد المرات التي تستغرقها لإكمال نقل جميع ملفاتك من كمبيوتر إلى آخر. يوصى أيضًا بدعم القرص الصلب لتقنية USB 3.0 حتى تكون عملية نقل الملفات أسرع ولن تستغرق وقتًا طويلاً.

نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر
نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

استخدم كابل USB لنقل البيانات بين جهازين

في حالة عدم رغبتك في إنفاق الأموال للاشتراك في خدمة تخزين سحابية أو شراء قرص صلب خارجي ، نخبرك حلاً أسرع وأسهل خاصةً إذا كانت أجهزة الكمبيوتر قريبة ولا توجد مسافة كبيرة بينها وهو أفضل مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، والحل هو شراء كبل نقل بيانات USB. هو كبل USB في كل نهاياته ، ويمكنك توصيله بين جهازي كمبيوتر لتتمكن من نقل الملفات من كمبيوتر إلى آخر بسهولة. سعر هذا الكابل رخيص ، سواء كان مزودًا بـ USB 2 أو USB 3 ، وهو الأسرع بالطبع ويمكنك العثور عليه عبر المتاجر الإلكترونية.

استنساخ القرص الصلب

استنساخ القرص الصلب

  • يعني استنساخ القرص الثابت أنه سيتم إنشاء نسخة دقيقة من القرص الصلب القديم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك على القرص الثابت.
  • بمجرد الانتهاء من الاستنساخ ، يصبح القرص الصلب الجديد جاهزًا للإقلاع والعمل بنفس طريقة كان القرص الصلب الخارجي يعمل كما لو لم يحدث شيء.
  • إنها طريقة سريعة لن تحتاج فيها إلى إعادة تثبيت Windows جديد أو إعادة تثبيت البرامج المفضلة لديك.
  • ستحتاج أولاً إلى توصيل القرص الصلب بالكمبيوتر على نفس الجهاز.
  • ثم ستحتاج إلى برنامج لعملية الاستنساخ ويفضل إما برنامج Macrium Reflect المتوفر بنسخة مجانية لتنفيذ هذه المهمة أو برنامج EaseUS Todo Backup أيضًا لإجراء الاستنساخ بسهولة على Hardies.

تحميل برنامج

MACRIUM REFLECT

تحميل

EASEUS TODO BACKUP

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.