طرق مهمة لإطالة عمر بطارية هاتف الأندرويد

واحدة من العناصر الأساسية التي يتكون منها الهاتف هي البطارية، فمن المستحيل أن يعمل الهاتف بدون وجود هذه البطارية، فتعتبر هي بمثابة الماء للحياة. يجب الحفاظ على البطارية وهذا حتى تستمر في العمل معنا لأكبر قدر ممكن، فهناك بعض الأخطاء التي تقلل من العمر الافتراضية لهذه البطارية، ولذلك لا بد من التعرف على طرق مهمة لإطالة عمر بطارية هاتف الأندرويد.

حوالي 60-70% من الناس في العالم يستخدمون الهواتف الذكية. ولكن العديد منهم يواجهون الكثير من المشاكل في الحفاظ على بطارية الهاتف لأكبر قدر ممكن، كما وأن معظم الهواتف الذكية وبالتحديد الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد تستهلك بطارية الهاتف بحجم كبير وهذا مقارنة بالهواتف الأخرى، نظراً للاستخدام الكبير للهاتف، وكذلك اتباع بعض العادات التي تؤثر بالسلب على عمر البطارية.

ولذلك من أجل التعرف على الطرق التي من شأنها زيادة عمر بطارية الهاتف لأكبر قدر ممكن تابعوا معنا هذه المقالة المهمة في موقعكم عربي تك

عادات مميزة تساهم في اطالة عمر بطارية هاتف الأندرويد

اذا قمتم باتباع هذه العادات أثناء تعاملكم مع هاتفكم الأندرويد، فإننا سنضمن لكم أن تبقى بطارية الهاتف تعمل لأكبر فترة ممكنة وبشكل مشابه لأداء البطارية الجديدة، ولهذا تمعنوا في الطرق التي سنقدمها لكم الأن واعملوا بها

  • تجنب ارتفاع درجة حرارة الجهاز

تجنب ارتفاع درجة حرارة الجهاز

اذا ما تحدثنا عن درجات حرارة الهاتف، فهذا أمر يستحق الوقوف عليه لإطالة عمر بطارية هاتف الأندرويد، حيث أن ارتفاع درجات حرارة الهاتف لحد كبير سيؤثر بشكل كبير وسلبي على البطارية والهاتف ككل، فقد تصل في بعض المرات الى أن تنفجر بطارية الهاتف ويشتعل بسبب ارتفاع درجات الحرارة. ومن أجل ذلك لا بد من الحرص على استخدام الموبايل بعقلانية، وتجنب الممارسات الخاطئة التي من شأنها رفع درجة حرارة الهاتف، وكذلك رفع الغطاء الخلفي للهاتف ان أمكن وذلك للحصول على بطارية أقوى.

  • تجنب الشحن السريع

تجنب الشحن السريع

يبحث الكثير من الأشخاص على شحن الهاتف بسرعة كبيرة وفي بعض المرات منهم من يشحن الهاتف لمدة ربع ساعة، وهذا من أجل استخدام الهاتف لفترة زمنية تكفيهم لقضاء مشوار معين لا يزيد عن ساعة. ولكن شحنهم السريع للهاتف سيزيد من سرعة تلف البطارية، حيث يُنصح بشحن الهاتف بشكل كامل ومن ثم استخدامه وفي ذلك ضمان لسلامة الهاتف.

  • اغلاق الاتصال التلقائي بشبكات الواي فاي

اغلاق الاتصال التلقائي بشبكات الواي فاي

واحدة من الأمور التي تؤدي الى استنزاف البطارية بشكل كبير هو الاتصال التلقائي بشبكات الواي فاي، حيث ينصح بتشغيل شبكة الواي فاي فقط عند الحاجة لاستخدام الانترنت، واغلاقه عند عدم الرغبة في الدخول للإنترنت، حيث أن شبكة الانترنت ستبقى تعمل في الخلفية في الهاتف وتزيد من اهدار البطارية ونقصان نسبة الشحن. لذا يجب عليكم الاسراع الأن لوقف هذه الميزة وهذا من أجل الحصول على بطارية بنسبة شحن أعلى.

  • تجنب لعب الألعاب الثقيلة

تجنب لعب الألعاب الثقيلة

واحدة من الأمور الشائعة في هذه الأيام هو ممارسة الألعاب الثقيلة، مثل لعبة ببجي وفورتنايت، وغيرها من الألعاب. فالكثير منكم يلاحظ أثناء ممارسة تلك الألعاب أن بطارية الهاتف تهبط لأدنى حد بشكل سريع، وذلك لأن تلك الألعاب تحتاج الى استخدام الجهاز بكامل القطع المتوفرة فيه، ومن ضمنها البطارية، فهذه البطارية تُستَنزف لأن قطع الهاردوير داخل الجهاز تحتاج لجهد كبير أثناء لعب تلك الألعاب. ولذلك يفضل بلعب الألعاب فقط لوقت محدد مع التأكيد على بقاء شحن البطارية ما فوق 40% أثناء اللعب.

تحديث التطبيقات باستمرار

ما يجهله الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد أن القيام بتحديث التطبيقات يمكنه اطالة عمل البطارية والعمل على وقف استنزافها بشكل كبير. الكثير من تحديثات التطبيقات تأتي بالعديد من التحسينات لها ومن ضمن ذلك تحسين استهلاك البطارية أثناء الاستخدام، والتوقف عن التحديث يعني الاستمرار في قتل البطارية، وعدم الاستفادة من تلك التحسينات الهامة.

  • استخدام تطبيقات تنظيم عمل البطارية

استخدام تطبيقات تنظيم عمل البطارية

من أكثر الأمور أهمية في الحفاظ على بطارية هاتف الأندرويد واطالة عمرها هو الانتباه لممارساتنا التي تتم عبر الهاتف، ولكن نحن ليس باستطاعتنا ذلك. ولهذا يجب ان يتوفر لدينا تطبيق يساعدنا على تنظيم استخدام الهاتف وعمل البطارية، فتعل تلك التطبيقات على تنبيهنا باستخداماتنا الخاطئة للهاتف وتعمل على تجنيبنا اياه بشكل اوتوماتيكي دون أي تدخل منا. من أهم التطبيقات التي تؤدي تلك الوظيفة هو تطبيق GO Battery Saver & Power Widget.

تحميل التطبيق

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا