شاومي وبراءة اختراع لشحن الهاتف من الطاقة الشمسية

من منا لايعنية امر سعة بطارية الهاتف وقدرتها على الصمود دون شحن, هذا التفاوت في القدرة على الصمود جعل للشواحن المتنقلة بسعاتها المختلفة ذلك الرواج الكبير منذ توافرها بالاسواق, حيث تنفذ طاقة بطارية الهاتف بشكل ملحوظ وبحسب طبيعة الاستخدام مهما كانت قدرات الهاتف ومواصفاته, لكننا في كل الاحوال نلجأ الى شحن الهاتف مرة او اكثر في اليوم الواحد. وهي المعضلة التي اهتمت بها الشركة الصينية شاومي.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

حيث تركزت ابحاثها للوصول الى آلية مساعدة لشحن بطارية الهاتف بعيدا عن الشاحن التقليدي, وتوصلت ببراءة اختراع تعتمد على الطاقة الشمسية لهذه الغاية Solar Charging, وهي هنا لم تتخلى كليا عن الشاحن التقليدي. الا ان شحن الهاتف خارج المنزل بات بطريقة اكثر حداثة.

الهاتف الجديد سيدعم تقنية الشحن الشمسي وعبر الخلايا التي سيتم تثبيتها على الواجهة الخلفية للهواتف المحمولة. شأنها شأن الالواح الشمسية التي نعرفها.

شاومي وبراءة اختراع لشحن الهاتف من الطاقة الشمسية

ستحمل الهواتف التي ستعمل بهذه التقنية كل ماتتميز به هواتف شاومي من حيث جودة العتاد ورقي المواصفات, ولن تتخلى شاومي مع هذه الاضافة عن ايا من مكونات الهاتف حيث ستحتل شريحة الخلايا الشمسية المساحة المهملة اسفل الكاميرا الخلفية للهاتف.

برغم حصول شاومي على براء الاختراع هذه, الا اننا لم نحصل على مزيد من التفاصيل حول تاريخ توفرها واول هاتف سيعمل بها, او متى سيعلن عنه.
في كل الاحوال, الهاتف الذي سيعمل بالطاقة الشمسية سيدعم الشاحن التقليدي ومزايا الشحن السريع. اي ان شرائح الطاقة الشمسية ماهي الا اضافة حصرية لهواتف شاومي القادمة.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.