سماعات AirPods لا تتصل مع هاتفك الآيفون ، إليك الحلول الأبرز لهذه المشكلة

سماعات AirPods لا تتصل مع هاتفك الآيفون ، يجب أن يكون إقران سماعات AirPods بجهازك أحد أسهل الأشياء التي يمكن القيام بها على صعيد الأجهزة اللاسلكية. ولكن هذه ليست الحال بالنسبة لبعض المستخدمين الذين يواجهون رسالة خطأ منبثقة تقول “فشل الاتصال” أو “حاول مرة أخرى” وهذا على أجهزة iPhone وiPad. حيثُ في هذا الدليل، سنرشدك إلى بعض حلول مشكلة عدم اتصال سماعات آيربودز مع هواتف شركة آبل، وذلك بدليل كامل ومتكامل لهذه الحلول، والتي ستساعدكم على حل هذه المشكلة من جذورها.

سماعات AirPods لا تتصل مع هاتفك الآيفون ، إليك الحلول الأبرز لهذه المشكلة

إذا سبق لك وأن واجهت مشكلة في سماعات AirPods وفي اتصالها مع هاتفك الذي يعمل بنظام iOS فهذا لا يعني أن هناك مشكلة في السماعة ولكن هناك بعض الأسباب الأخرى التي يمكن العمل على معالجتها وتصحيحها للوصول إلى الحل النهائي لهذه المشكلة وعدم التعرض لها مرة أخرى.

الحل الأول / أعد تمكين Bluetooth

تستخدم سماعات AirPods تقنية البلوتوث من أجل الاتصال بهاتفك الآيفون. لذا، يجب علينا هنا أن نتعامل مع الاتصال أولًا. فأول شيء يجب عليك القيام به هنا هو إيقاف تشغيل Bluetooth الخاص بجهاز iPhone، ثم أعد تشغيله، ومن ثم أعد توصيل سماعات  AirPodsمع هاتفك او جهازك الذي تو اقترانه معه. يمكنك القيام بذلك من قائمة Settings أو الإعدادات ومن ثم إيقاف  Bluetooth وإعادة تشغيله مرة أخرى،  أو من خلال Control Center (مركز التحكم)، بشكل أسهل.

تشغيل البلوتوث

كما يجب أن تعلم أنه إذا كانت هناك أجهزة أخرى تتصل بجهاز iPhone في الوقت نفسه، فقد تتداخل مع عملية إقران/اتصال سماعات AirPods. فإذا كان لديك جهاز متصل بجهاز iPhone عبر تقنية البلوتوث فهنا قم بفصله أولًا، ثم حاول إعادة توصيل جهاز iPhone بسماعات AirPods  بدون أي جهاز Bluetooth آخر متصل بهاتفك.

الحل الثاني / ابقاء غطاء علبة الشحن مفتوحة

ابقاء غطاء علبة الشحن مفتوحة

يواجه بعض المستخدمين هذا الخطأ عند محاولة إقتران سماعات AirPods بجهاز iPhone الخاص بهم بطريقة غير صحيحة. من أهم المتطلبات الأساسية لإقران سماعات آيربودز بهاتفك إبقاء غطاء علبة الشحن مفتوحًا وذلك للسماح للبلوتوث بالوصول إلى الارسال الخاص بالسماعات، فيما قد يؤدي إغلاق الغطاء أثناء عملية الإقران إلى ظهور هذا الخطأ “فشل الاتصال”. لذا، تجنب القيام بذلك، للوصول إلى عملية اتصال صحيحة بدون أي مشاكل.

الحل الثالث / حافظ على المسافة المسموح بها لإبقاء اتصال السماعات مع الهاتف

تمامًا مثل كل سماعة أذن لاسلكية أخرى، هناك مسافة قصوى لا يمكن بعدها لسماعات AirPods الاتصال بجهازك. إذا كانت هذه السماعات بعيدة عن جهازك ولم تحافظ فيها على المسافة المسموحة للاتصال، فحاول نقلها إلى قرب الهاتف لديك، ثم أعد بدء عملية الاتصال. كما انه في حال تم التوصيل بالسماعات وقد قمت بالابتعاد عن الهاتف فقد تلاحظ أن السماعات قد بدأت بالتقطيع أو أن الاتصال قد تم قطعه وذلك بسبب طبيعة عمل تقنية البلوتوث في نقل الاشارة.

إقرأ أيضًا: اذا فقدت سماعات AirPods ولا تستطيع إيجادها لا تقلق إليك الحل بالتفصيل

الحل الرابع / إزالة اقتران السماعات مع الهاتف ومن ثم إعادة التوصيل

إذا واجهت مشكلة عدم اتصال سماعات AirPods بهاتفك الذي يعمل بنظام شركة آبل iOS، فقد يساعد إعادة ضبط السماعات في حل المشكلة تمامًا. ولكن قبل المتابعة، تأكد من عمل نسيان أو إزالة سماعات AirPods من قائمة الأجهزة المتصلة مسبقًا في إعدادات Bluetooth في هاتفك. ومن أجل القيام بذلك انتقل إلى الضبط ومن ثم قسم البلوتوث واضغط على أيقونة المعلومات (i) بجوار اسم AirPods. وأخيرًا، اضغط على “نسيان هذا الجهاز”.

حذف سماعات AirPods من قائمة الأجهزة المتصلة بالبلوتوث

الآن، حان وقت إعادة توصيل سماعات AirPods بجهازك. فتأكد أولًا من وجود السماعات في علبة الشحن، ثم أغلق غطاء (العلبة) وأعد فتحه بعد 30 ثانية تقريبًا. الآن، اضغط باستمرار على زر الإعداد الموجود في الجزء الخلفي من علبة الشحن حتى يومض ضوء حالة السماعة باللون الأبيض. انقل سماعات AirPods على مسافة لا تزيد عن 5 أمتار تقريبًا بالقرب من جهاز iPhone واتبع الارشادات المعروضة على الشاشة.

الحل الخامس / أعد تشغيل جهازك الآيفون

سماعات AirPods لا تتصل مع هاتفي الآيفون

يجب القيام بذلك إذا كنت لا تزال تواجه خطأ أو فشل الاتصال، وهذا بعد محاولة كافة طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها أعلاه. فعندما تقوم بإعادة تشغيل جهاز iPhone مرة أخرى، حاول توصيل أي جهاز Bluetooth آخر به. إذا نجح الاتصال، فقد تكون المشكلة من سماعت AirPods الخاصة بك فربما تكون البطارية منخفضة أو أن السماعات غير مثبته بشكر صحيح في علبة الشحن. إذا لم يتم إقران أي جهاز آخر بجهاز iPhone، فهذا يعني وجود خطأ في إعدادات Bluetooth في جهازك. في هذه الحالة، انتقل إلى الحل التالي أدناه.

إقرأ أيضًا: كيفية تنظيف AirPods الخاصة بك

الحل السادس / إعادة ضبط إعدادات الشبكة

إعادة ضبط إعدادات الشبكة

سيؤدي هذا إلى حل مشاكل الاتصال المرتبطة بـ Bluetooth التي تمنع سماعات AirPods من الاقتران بجهاز iPhone. لاحظ أن هذا سيؤدي إلى إزالة سماعات AirPods وأجهزة البلوتوث الأخرى المتصلة مسبقًا من جهاز الآيفون وإعادة ضبطها بشكل كامل في جهازك. كما وسيتأثر في هذه العملية اتصال الواي فاي الخاص بك في الهاتف. ومن أجل القيام بعملية الضبط هذه يمكنك اتباع هذه الخطوات: انتقل إلى الإعدادات > عام > إعادة الضبط > إعادة ضبط إعدادات الشبكة ومن ثم أدخل رمز المرور الخاص بجهازك. ومن ثم حاول الاتصال مرة أخرى بسماعات الآيربودز والتأكد من هذه الاتصال بهذه السماعات.

الحل السابع / تحديث جهاز الآيفون

من الشائع أن تواجه مشاكل في الاتصال مع سماعات AirPods إذا كان لديك إصدار قديم من نظام iOS المثبت على جهاز iPhone، كما أن إصدارات البيتا من نظام iOS غير مستقرة أيضًا وتأتي مع العديد من المشاكل. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم باستخدام الإصدار بيتا من نظام iOS 14، فقد يكون خطأ فشل الاتصال بـ AirPods عبارة عن خلل مؤقت مرتبط بالأخطاء الغير مستقرة في هذا النظام. فقد يؤدي تحديث نظام التشغيل الخاص بجهاز iPhone إلى الإصدار الأحدث والثابت بالتحديد إلى حل هذه المشكلة بشكل كامل في كان السبب هو استخدام نظام iOS قديم أو بيتا.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.