سارع لتجربة Windows 11 قبل صدوره بشكل رسمي، ولكن!!

كَثُرت الأخبار التي تقول أنه سيتم إطلاق Windows 11 رسميًا في 24 يونيو ولكن قبل الإصدار الرسمي، تم تسريب ملف ISO للنسخة التجريبية على الإنترنت. يأتي ويندوز 11 مليئًا بالعديد من الميزات الجديدة التي تعد أكثر من كافية لإثارة فضول الناس حول أحدث إصدار من شركة مايكروسوفت. في هذا الدليل، سنخبرك ما إذا كان يجب عليك تثبيت هذا الإصدار من ويندوز، وأين يجب تثبيته، وكيفية استخدام هذا الاصدار عبر دليل كامل خطوة بخطوة.

لاحظ أنه يمكنك اختبار نظام التشغيل Windows 11 بأمان حتى إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر احتياطي. اقرأ لمعرفة كيف يمكنك القيام بذلك.

لماذا تثبيت ويندوز 11 على Virtual Machine؟

هناك العديد من الأسباب التي تقودنا إلى تثبيت هذا النظام التجريبي على جهاز حاسوب وهمي، وهذه بعض من هذه الأسباب.

  • إنه ليس إصدارًا تجريبيًا ثابتًا أو حتى رسميًا. إنه تسريب عبر الإنترنت فقط. حيث لا تزال هناك بعض المخاوف الأمنية وهذا هو سبب عدم إجراء تثبيت جديد على جهاز الكمبيوتر الأساسي الخاص بك.
  • يحتوي هذا الإصدار على بعض الأخطاء التي قد تؤدي إلى حدوث مشكلة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمعنى آخر، قد لا ترغب في تدمير تجربة المستخدم السلسة التي تواجهها مع Windows 10/8/7.
  • قد لا يكون لديك جهاز كمبيوتر احتياطي لاختباره.
  • قد لا يفي جهازك بالحد الأدنى من متطلبات النظام. حيث يتطلب نظام التشغيل Windows 11 تثبيت يدعم TPM 2.0 و Secure Boot حديثًا.

يمكنك تجربة أداة حاسوب افتراضي تسمى Oracle VM Virtual Box لتثبيت Windows بأمان في بيئة افتراضية. يتيح لك إنشاء جهاز افتراضي باستخدام ويندوز 11  ISOالخاص بك، مما يسمح لك باختباره مع قيود شبه معدومة. أيضًا، يمكن تجاوز معظم الأخطاء والبرامج غير المرغوب فيها عند استخدامها على جهاز افتراضي، مما يجعل نظامك الأساسي آمنًا بشكل كبير جدًا.

تنزيل Windows 11 ISO و Virtual Box

متطلبات التشغيل الخاصة بهذه التنزيلات هي كالتالي:

  • تقريبًا أي معالج Intel أو AMD حديث.
  • معالج بسرعة 1 جيجاهرتز على الأقل أو أسرع.
  • 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لـ x86 و 2 جيجابايت لـ x64.
  • مقدار كبير من مساحة القرص الحرة وذلك يختلف من نظام تشغيل إلى آخر.
  • دقة شاشة لا تقل عن 800 × 600 بكسل.
ملاحظة: تم إجراء هذه النقاط السابقة بناءً على الجهاز الافتراضي ومتطلبات نظام Windows 10.

قبل البدء في دليل التثبيت، من الضروري تنزيل Windows 11 ISO و Virtual Box. ولذلك يمكنكم تحميل الملفات الخاصة بالنظام والجهاز الافتراضي من خلال الروابط في الأسفل.

تحميل نظام ويندوز 11 الإصدار التجريبي نسخة ISO

ANDROIDHOST

رابط اخر

MEGA

تورنت

تحميل برنامج Virtual Box

VIRTUAL BOX

بمجرد تنزيل ملف ISO، تأكد من حفظه في مكان آمن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من ناحية أخرى، قم بتشغيل ملف التثبيت الخاص بـ Virtual Box واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإكمال التثبيت.

تنويه هام : تَشُن شركة مايكروسوفت في هذه الأيام حملة شرسة على الروابط الخاصة بتحميل النسخة التجريبية المُسرّبة من نظام التشغيل ويندوز 11. ولذلك سنقوم بمتابعة حذف الروابط في الموقع وسنقوم بشكل مستمر بتحديث الروابط لكم متابعي موقع عربي تك الكرام. كما ونرجو منكم تنبيهنا في التعليقات في حال كانت الروابط لا تعمل لنقوم بتجديدها.

كيفية تثبيت Windows 11 باستخدام Virtual Box

افتح Virtual Box على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر على زر جديد New الظاهر في الأعلى.

ويندوز 11

أدخل اسمًا واختر اسم نظام التشغيل الذي تريد. لحد هذه اللحظة، لا يتوفر خيار Windows 11 في Virtual Box. لذلك، يمكنك تحديد Windows 10 (X64) والنقر فوق الزر التالي Next.

ويندوز 11 1

اختر مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تريد تخصيصها لهذا الجهاز الظاهري. يوصى بتوفير ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 2 غيغابايت والنقر فوق الزر “التالي”.

ويندوز 11 2

في الشاشة التالية ، حدد خيار إنشاء قرص ثابت افتراضي Create Virtual Hard Disk وانقر فوق الزر إنشاء. بعد ذلك، اختر خيار VDI (Virtual Disk Image) وانقر فوق الزر التالي.

ويندوز 11 3

بعد ذلك، حدد الخيار المخصص ديناميكيًا أو Dynamically وانقر مرة أخرى على زر التالي Next.

الآن يجب عليك اختيار مقدار التخزين الظاهري الذي تريد تخصيصه للقرص الافتراضي الخاص بك. يُقترح تحديد مساحة تخزين تبلغ 35 جيجابايت على الأقل والنقر فوق الزر “إنشاء Create”.

ويندوز 11 4

بمجرد إنشاء الجهاز الظاهري وإظهاره على الجانب الأيسر، انقر فوق الزر ابدأ أو Start.

ثم سيطلب منك اختيار قرص بدء التشغيل. قم بتوسيع القائمة المنسدلة وحدد ملف ISO الخاص بويندوز 11 النسخة التجريبية الذي سبق وقمنا بتحميله. ومع ذلك، إذا لم يكن مرئيًا هناك، فانقر فوق رمز الملف ثم إضافة واختر ملف ISO ثم انقر أخيرًا على الزر اختيار.

هنا، انقر فوق الزر ابدأ أو Start بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة.

ويندوز 11 5

البدء في عملية تثبيت نظام ويندوز 11

تبدأ عملية التثبيت فورًا بعد اختيار اللغة والوقت وطريقة لوحة المفاتيح.

ويندوز 11 6

انقر فوق الزر التثبيت الآن Install now وانقر فوق ليس لدي خيار مفتاح المنتج I don’t have a product key واختر إصدار نظام التشغيل الذي ترغب في تثبيته.

ويندوز 11 7

بعد ذلك، اختر الخيار Custom: تثبيت Windows فقط (Advanced).

ويندوز 11 8

ثم يجب أن يعرض محرك الأقراص الظاهري على أنه مساحة غير مخصصة. انقر فوق الزر “جديد New” و “تطبيق Apply” على التوالي.

بمجرد الانتهاء، انقر فوق الزر التالي.

ويندوز 11 9

ستعرض شاشة تثبيت Windows الآن. وهنا لا يجب عليك أن تفعل أي شيء. فقط انتظر لحين أن يتم تثبيت النظام بشكل كامل.

Windows 11

أخيرًا، ستواجه الشاشة حيث تريد اختيار البلد أو المنطقة وطريقة الإدخال وتخطيط لوحة المفاتيح وما إلى ذلك. وهذا إشعار بأنه تم تثبيت نظام التشغيل Windows 11 في هذا الجهاز الافتراضي بشكل ناجح، ويمكنك إتمام باقي الخطوات لحين الوصول إلى الشاشة الرئيسية وبدء استخدام النظام الجديد من مايكروسوفت.

Windows 11 1

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.