حل مشكلة نسيان مكان الهاتف في المنزل بأسهل وأبسط طريقة | تطبيق Clap to Find‏

تطبيق Clap to Find‏. لا بد أنك تعاني في بعض الأحيان أو في كثير من المرات بوضع هاتفك في مكان ما، ولكن بعد مدة بسيطة جراء الانشغال في القيام ببعض المهام في المنزل تفقد مكان هاتفك، وهنا تبدأ رحلة البحث في المنزل عن الهاتف، فالكثير منكم يعتقد أن الهاتف تم نسيانه في مكان ما خارج المنزل أو أن عملية البحث تستغرق مدة طويلة، ونضطر فيها إلى قلب المنزل رأسًا على عقب من أجل إيجاد الهاتف.

اليوم نستعرض معكم طريقة مميزة ومهمة لهذه الفئة من الأشخاص أو حتى أي شخص منا من أجل إيجاد الهاتف من خلال التصفيق فقط !!، نعم بمجرد التصفيق بكلتا يديدك ستجد أن الهاتف يخبرك بمكانه وبالتالي ستصبح عملية الوصول إلى الهاتف أسرع وأكثر بساطة من ذي قبل. التطبيق الذي نحن بصدد استخدامه في هذه الطريقة وهذا الشرح البسيط والمفيد هو تطبيق Clap to Find‏، حيث أن وظيفة هذا التطبيق المميزة ساهمت الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية الذين يعانون من فقدان الهاتف في المنزل من إيجاد هواتفهم بكل سهولة عبر التصفيق فقط.

يمكنكم ضبط التطبيق وتحديد صوت نغمة التصفيق الخاصة بكم من خلال ضبط الإعدادات في المرة الأولى ومن ثم السماح لتطبيق Clap to Find‏ بالعمل في خلفية الهاتف وبالتالي ستجدون، أن الهاتف يبدأ بالرنين وإصدار الأصوات التي ترشدنا إلى مكان الهاتف، وفي هذا الموضوع سنقدم لكم خطوات ضبط التطبيق وتحميله وكذلك البدء باستخدامه. عبر هذه الطريقة ستقول وداعًا لنسيان مكان الهاتف في المنزل أو أي مكان آخر تذهب إليه.

إقرأ أيضًا: كيفية التحكم بالكمبيوتر من خلال الهاتف فقط | تحكم بالماوس والكيبورد من الهاتف

حل مشكلة نسيان مكان الهاتف في المنزل بأسهل وأبسط طريقة

يكفي فقط عزيزي المتابع أن تقوم بمتابعة هذا الموضوع والخطوات التي سنقدمها لك، ومن ثم سيكون بإمكانك إيجاد هاتفك في أي مكان بهذه الطريقة الذكية والبسيطة والتي تكمن في صفقة بيديك فقط، فإذا كنت مهتم بالتعرف على الطريقة تابع معنا الخطوات التالية.

خطوات تحميل واستخدام تطبيق Clap to Find‏

التطبيق متاح في متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد فقط، حيث يمكنكم تحميل التطبيق من خلال الرابط في الأسفل مباشرة من خلال المتجر، أو يمكنكم تحميل التطبيق من خلال الرابط الثاني عبر ملف التطبيق بصيغة APK.

تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي

تحميل التطبيق بصيغة APK

بعد تحميل التطبيق وتثبيته في الهاتف، نقوم بتشغيله ومن ثم نقوم بمنح الصلاحيات للتطبيق وذلك للسماح له بالتعرف على الإجراءات التي تتم في الهاتف كافة، وأيضًا من أجل التأكيد أن يعمل التطبيق بدون أي مشاكل.

منح الصلاحيات للتطبيق

ستظهر لنا الواجهة الرئيسية للتطبيق فمن هذه الواجهة نقوم بالنقر على أيقونة البحث والتي تضم كلمة Get Started، حيث سيبدأ عداد التطبيق وهنا يجب علينا أن نقوم بالتصفيق ثلاث مرات وذلك من أجل ضبط هذه الصفقة كمنبه للهاتف بأن يبدأ بالرنين عندما تسمع هذه النغمة.

بدء استخدام التطبيق

عندما يكتشف التطبيق صوت التصفيق، ستظهر لنا نافذة منبثقة تؤكد لنا بأن التطبيق قام باكتشاف صوت تصفيق والذي قمنا به نحن بطبيعة الحال، وهنا يجب علينا أن نؤكد ذلك بالنقر على كلمة OK.

إدخال الصفقة التي سيستخدمها التطبيق

هنا لا بد من ضبط بعض إعدادات التطبيق، فننقر على الثلاث خطوط في اعلى يسار الشاشة ونختار من القائمة الجانبية الإعدادات أو Settings.

الدخول إلى إعدادات التطبيق

من خلال هذه الشاشة نقوم بتفعيل ثلاث خيارات وهم الصوت والاهتزاز والفلاش الخاص بالهاتف، أما في خيار الحساسية أو Sensitivity فنقوم برفعه إلى أقصى حد وهو 100 %، حيث أن هذه الإعدادات ستساعدنا على أن يعمل التطبيق بأقصى قدراته ليساعدنا على اكتشاف الهاتف بسرعة.

تطبيق Clap to Find 1

نعود مرة أخرى إلى واجهة التطبيق الرئيسية، ونقوم بتفعيل البرنامج ليبدأ في العمل في خلفية الهاتف، ومن ثم نقفل شاشة الهاتف ووضعها في حالة السكون.

تطبيق Clap to Find 2

الآن لو قمنا بالتصفيق ثلاث مرات، سنجد أن الهاتف قد بدأ بالرنين وإصدار صوت نغمة الهاتف، كما أن الهاتف سيقوم بالاهتزاز أيضًا وإضاءة فلاش الهاتف، وبالتالي سيصبح عملية الوصول إلى الهاتف أسرع وأكثر ذكاءً في البحث عن الهاتف بشكل أفضل.

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت