حل مشكلة عدم ظهور الاسماء Contacts في قائمة واتساب Dual WhatsApp

يتضح للعيان ولمن اعتاد استخدام النسخ المعدلة من واتساب الرسمي. ان هناك عودة جماعية ملحوظة ومغادرة ابدية لتلك الاصدارات المعدلة من واتساب بعد اصرار واتساب على ملاحقة مطوري تلك الاصدارات وبعد ان توقف الكثير منهم بشكل رسمي.

العودة باتت هي الخيار السليم في هذه الفترة التي نشطت فيها عملية حظر حسابات وارقام واتساب التي تستخدم الاصدارات المعدلة. العودة الحميدة كانت بعد ان تيقن المستخدمين ان هناك امكانية شرعية لتشغيل عدد 2 واتساب على نفس الهاتف دون الحاجة الى الاستعانة بتلك التطبيقات الخارجية التي ماعادت مأمونة في هذه الفترة. اصبح بالامكان تشغيل نسختين من التطبيق الرسمي لواتساب على نفس الهاتف وذلك بدعم من نظام التشغيل اندرويد وبشكل قانوني.

تثبيت نسخة ثانية من تطبيق الواتساب على نفس الهاتف

خيار متوفر ومتاح للجميع ومن قائمة اعدادات الهاتف والخيارات المتقدمة Advanced Features ومنها التوجه الى خيار Dual Messenger ومن ثم اختيار WhatsApp.

Advanced Features

سيعمل نظام التشغيل على انشاء نسخة ثانية من التطبيق واتساب تشير ايقونتها الى انها نسخة ثانية ستعمل بشكل طبيعي الى جانب النسخة الاولى وحيث سيتسنى لك تفعيل عملها برقم هاتف اخر.

مانحن بصدده هنا في هذا المقال هو المشكلة التي ستواجهها حتما مع تلك النسخة الثانية من التطبيق, حيث لن تتمكن في الغالب من الوصول الى قائمة الاسماء Contacts المحفوظة على الهاتف كما هو الحال مع النسخة الاولى حتى لو قمت بعمل Refresh من داخل الواتساب ولو قمت بمنح التطبيق كل الصلاحيات, فلن يتمكن من الوصول الى قائمة الاسماء وستبقى على حالها فارغة!

Contacts

حل مشكلة عدم ظهور الاسماء Contacts في قائمة واتساب Dual WhatsApp

الحل يسير الى حد كبير, ولايتطلب منك بعد تفعيل عمل النسخة الثانية من واتساب الا العودة الى الخيارات المتقدمة Advanced Features وتكرار الامر بالتوجه والضغط على Dual Messenger حيث ستجد ان الاعدادات الافتراضية لهذه النسخة الثانية قد تم تفعيل عمليها لتعمل على التعاطي مع قائمة خاصة من الاسماء Contacts حيث يفترض هذا الخيار ان تفعيلك للنسخة الثانية كانت الغاية منه التواصل مع قائمة اسماء خاصة مختلفة عن تلك القائمة الافتراضية المحفوظة على الهاتف.

Dual WhatsApp

كل ماعليك فعله هنا هو الغاء تفعيل خيار القائمة الخاصة Use seperate contacts list.

بتعطيل عمل هذا الخيار, قم بالعودة الى تطبيق الواتساب والى الاسماء Contacts وقم بعمل Refresh الان لتجد ان بمقدورك التواصل مع من تريد.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.