حل لمشكلة ظهور اعلانات ملء الشاشة وهاتفك الجوال في حالة السكون

ندرك ان هناك قلة من المستخدمين تواجه مثل هذه النوعية من المشاكل التي يصعب حلها الا باعادة تهيئة الهاتف الجوال Reset وهو الامر الذي قد يتسبب بالكثير من الخسائر.

في هكذا احوال, يلاحظ المستخدم على غير العادة ان هناك اعلان ملء الشاشة يعمل على هاتفه الجوال في الوقت الذي لم يكن في وضع استخدام ودون تشغيل اي تطبيق, فكما هو مع معلوم مع هذه النوعية من الاعلانات انها تكون مصاحبة لبعض التطبيقات المجانية او الالعاب, لكننا نعرف ايضا ان هذه الاعلانات المزعجة تظهر متزامنة مع تشغيل التطبيق او اللعبة ولاتعمل هذه الاعلانات بشكل تلقائي طول الوقت وحتى والهاتف في وضع السكون.

في كل الاحوال, الاعلانات المذكورة لم تأت من الفراغ, ولاتتبع نظام التشغيل يقينا ! فهي تتبع احد التطبيقات التي قمت بنفسك بتثبيتها عمدا او سهوا, الامر الذي يتطلب منك جهدا تقنيا لتتعرف على هوية التطبيق الذي يحمل هذا العيب المزعج لتتخلص من التطبيق كله بالحذف.

او تلك الحلول اليدوية هي ان تحاول معرفة تبعية هذا الاعلان ان امكن, وهي ان تنتظر ظهوره ملىء الشاشة , في هذه الحالة لاتعمل على اغلاقه , اتركه على حاله واضغط على زر عرض التطبيقات النشطة وتلك التي تعمل في الخلفية.

سيعرض نظام التشغيل القائمة بالنوافذ التي نعرفها المتدرجة, ستجد ان الاعلان احد تلك النوافذ, المقصد هنا ان النظر الى العنوان الذي يتبع له الاعلان, اي التطبيق الذي يتبعه Title.
هذه اقصر طريقة لمعرفة تبعية الاعلان ولأي تطبيق يعود. الامر الذي يتطلب منك حذف التطبيق كله لتتخلص من هذه الاعلانات.

اما في حال كان عنوان الاعلان مجهول او Sponsered. فليس امامك الا الطريقة التالية.

تطبيق App Usage

مع هذا التطبيق يمكنك بسهولة وبعد منحه الصلاحيات اللازمة وتشغيله. سيعمل في الخلفية وفي شريط الحالة العلوي ليعرض لك نشاط التطبيقات التي تعمل في الخلفية.
بتكرار نفس الخطوات السابقة في ان تعمل على ترك الاعلان على حاله عند ظهورة ليقوم التطبيق App Usage بعرض اسم التطبيق المعني بعرض الاعلان وهو ماستجده في قائمته حول اخر تطبيق قام بالعمل الان, مايعني انه المسؤول عن ظهور الاعلان الاخير.

ونذكر هنا , ان التطبيقات التي نعرفها كتطبيقات التواصل الاجتماعي ليست محل اتهام حيث ستجد تطبيق لم تسمع به من قبل محل هذا الاشتباه.

تطبيق App Usage

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.