حلول لمشكلة انهيار Crash عمل تطبيق الفيسبوك على هواتف اندرويد

كثيرا مايواجه المستخدمين مشكلة تتزامن وعمل تطبيق الفيسبوك على هواتف اندرويد تحديدا. وهي توقف عمل التطبيق بينما انت تعمل على تصفح المنشورات وانتهاء عمله فجأة Crash لتضطر معها الى تشغيل التطبيق من جديد مع امكانية تكرار عملية انهياره او مايسمى Crash لتصبح عملية التصفح مزعجة اى حد بعيد.

عمليا. لا اسباب مباشرة او واضحة لانهيار عمل تطبيق الفيسبوك على هواتف اندرويد بحسب ما اشار الى ذلك الدعم الفني للتطبيق, لكن هناك من الحلول ماقد يساعد على تجاوز هذه المشكلة ومنعها من التكرار.

حلول لمشكلة انهيار Crash عمل تطبيق الفيسبوك على هواتف اندرويد

1 – اعادة تشغيل الهاتف

هو الحل التقليدي الذي من شأنه ان يعاود التطبيق الى العمل من جديد دون الحاجة الى البحث حول اسباب انهيار عمله. باعادة تشغيل الهاتف سنتجاوز اي مشكلة تقنية يسببها عمل التطبيق ان كان عمله يسبب تضاريا مع تطبيقات اخرى او مع احد المهام المجدولة على الهاتف.

2 – تسجيل الخروج من تطبيق الفيسبوك

انهاء الجلسة session وتسجيل الخروج سيساهم في حل مشلكة الانهيار في حال كان هناك مشكلة في تعامل التطبيق مع ملفات الكوكيز ومدة صلاحيتها والتي يعمل على حفظها على الهاتف كي لاتحتاج الى اعادة تسجيل الدخول الى التطبيق يدويا في كل مرة.

3 – مسح وتنظيف الكاش Clear Cache

مسح وتنظيف الكاش, يقوم مقام اعادة تشغيل الهاتف حيث ان تلك العملية تساهم في اعادة الانتعاش للتطبيق, ولتنفيذ ذلك اتبع الخطوات المصورة التالية:

4 – مسح البيانات Clear Data

مع هذه الخطوة سيعمل التطبيق كما لو كنت قد قمت بتثبيته للتو. عليك ان تعمل على تسجيل الدخول من جديد, اي انه سيحذف كل مايخص التطبيق على هاتفك الجوال. وهي خطوة وان استمرت مشكلة انهيار التطبيق بعدها, فعليك ان تعلم ان هناك تضاربا بين التطبيق والنظام وعليك البحث عن حلول اخرى حال فشلها واستمرت المشكلة.

لمسح البيانات, اتبع الخطوات المصورة التالية:

5 – تعطيل ميزة توفير الطاقة POWER SAVING

قد يؤدي تفعيل ميزة توفير الطاقة الى مشاكل مع تطبيق الفيسبوك ومع غيره من التطبيقات. اعمل على تعطيل POWER SAVING قبل التفكير في اعادة تثبيت التطبيق.

6 – تحميل اصدارات أقدم من التطبيق

في حال كانت مشكلة التطبيق تخص الاصدار الحالي ولم تكن لتواجهها مع الاصدارات السابقة, عليك ومتى فشلت الحلول السابقة ان تعمل على حذف التطبيق كليا من هاتفك الجوال وتثبيت احد الاصدارات القديمة.

ستجد ان موقع ApkMirror معني بعرض جميع الاصدارات الخاصة بتطبيق الفيسبوك وجميع التطبيقات الاخرى, اختر النسخة بحسب تاريج صدورها واعمل على تحميلها وتثبيتها.

حلول لمشكلة انهيار Crash عمل تطبيق الفيسبوك على هواتف اندرويد

Advertisements

التعليقات مغلقة.