جهاز الراوتر لا يقبل الاتصال بـ VPN؟ إليك قائمة بأفضل الحلول

جهاز الراوتر لا يقبل الاتصال بـ VPN ، لا يمكننا التأكيد على أهمية VPN بما فيه الكفاية. بعبارات بسيطة، يمكن أن تكون VPN أداة رائعة عندما تريد الوصول إلى محتوى مقيد جغرافيًا مثل مشاهدة مكتبات Netflix غير المتوفرة في بلدك أو عندما تحاول ببساطة إخفاء هويتك عبر الإنترنت أثناء محاولتك الوصول إلى شبكة Wi-Fi عامة. لكن في بعض الأحيان، لا يكون الأمر بهذه البساطة مثل تثبيت VPN، وكل شيء على ما يرام فيما بعد. على سبيل المثال، ربما تكون قد قمت بتثبيت VPN بشكل صحيح ولكن قد يكون جهاز التوجيه الخاص بك هو الذي يمنعه من العمل بشكل صحيح. نعم، قد يتم حظر VPN الخاص بك على مستوى جهاز الراوتر نفسه. ولكن في هذا الموضوع سنقدم لكم أفضل حلول جهاز الراوتر لا يقبل الاتصال بـ VPN.

جهاز الراوتر لا يقبل الاتصال بـ VPN؟ إليك قائمة بأفضل الحلول

في حال كنت تقرأ هذا الموضوع فأنت بالفعل تواجه هذه المشكلة على مستوى الشبكة الخاصة بك. ولكن يكفي فقط أن تتطبق الحلول التالية، وسنضمن لك أن يعمل تطبيق VPN بكل سلاسة وبدون أي معيقات.

الحل الأول: قم بتغيير البروتوكول Protocol

يمكن لبعض أجهزة التوجيه حظر بروتوكولات VPN القياسية مثل SSTP و PPTP. نظرًا لأن معظم شبكات VPN تأتي مع خيار لتغيير البروتوكولات من داخل البرنامج مباشرةً. يمكنك التبديل بسهولة بين هذه البروتوكولات والمعايرة حتى تتمكن من تشغيل VPN الخاص بك بدون أي حظر. OpenVPN، على سبيل المثال، هو بروتوكول يمكنه تجاوز جهاز التوجيه الخاص بك بسهولة. ولهذا ننصح باستخدام البروتوكول دائمًا.

الحل الثاني: عمل إعادة ضبط للراوتر

في حالة حظر VPN الخاص بك بواسطة جهاز التوجيه الخاص بك ، فإن إحدى أبسط خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك القيام بها هي عمل إعادة تعيين لجهاز التوجيه الخاص بك. فيما يلي الخطوات لفعل الشيء نفسه مع الراوتر الخاص بك

جهاز الراوتر لا يقبل الاتصال بـ VPN

  • أثناء توصيل جهاز الراوتر، انقر على زر إعادة تعيين جهاز التوجيه. يوجد هذا في الجزء الخلفي أو السفلي من جهاز الراوتر الخاص بك.
  • قد تحتاج إلى مشبك ورق أو دبوس في هذا الوقت للقيام بذلك. استمر في الضغط على الزر لمدة 30 ثانية. حيث ترى أنه قد أعاد التشغيل مرة أخرى.
  • الآن قم بضبط الإعدادات الخاصة بالاتصال الذي لديك. وبمجرد الانتهاء تحقق من أنه تم حل مشكلة جهاز الراوتر لا يقبل الاتصال بـ VPN. في حال لم تنجح الطريقة انتقل إلى الطريقة التالية.

الحل الثالث: أعد تثبيت VPN الخاص بك

يمكن أن تساعد إعادة تثبيت VPN في حل العديد من المشكلات المتعلقة بشبكة VPN الخاصة بك وإحدى هذه المشكلات هي قيام جهاز التوجيه الخاص بك بحظر VPN الخاص بك. يجب أن تتساءل كيف ستساعد إعادة تثبيت VPN؟ في حالة إعاقة التثبيت السابق لسبب ما ، فإن إعادة التثبيت الجديدة ستساعد في تصحيح ذلك. فيكفي فقط أن تقوم بالدخول إلى الإعدادات ومن ثم قم بحذف برنامج الـ VPN الذي يتعارض مع الراوتر وقم بإعادة تثبيته مرة أخرى.

الحل الرابع: قم بتغيير برنامج VPN الخاص بك

إذا كان جهاز الراوتر يحظر VPN الخاص بك باستمرار، فقد يكون الوقت قد حان لتبديل VPN  نفسه خاصة إذا كنت تستخدم VPN مجاني. فيما يلي قائمة ببعض أفضل برامج الـ VPN الموجودة في شبكة الإنترنت. هناك الكثير من شبكات VPN الرائدة في الصناعة والتي يمكن أن تساعدك على إخفاء عنوان IP الخاص بك دون أي قيود على الإطلاق. ونحن هنا في موقع عربي تك ننصح باستخدام تطبيقات VPN المدفوعة لضمان أكبر حماية ممكن وتخطي مشكلة جهاز الراوتر يحظر الاتصال بـ VPN.

الحل الخامس: قم بتغيير تكوين جهاز التوجيه الخاص بك

جهاز الراوتر لا يقبل الاتصال بـ VPN 1

في حالة حظر VPN الخاص بك بواسطة جهاز الراوتر الخاص بك، قد تضطر إلى ضبط تكوين جهاز التوجيه مرة أخرى. هذا لأنه في بعض الأحيان عند محاولة توصيل VPN بشبكة خاصة، لا يسمح جهاز الراوتر باتصال VPN بالمرور. لذلك، سيتعين عليك التأكد يدويًا من تنشيط الإعدادات بشكل صحيح. هذا الحل سيساهم في أن يغير بعض الإعدادات المتعارضة مع الـ VPN الذي تريد الاتصال به. ولكن هذا التغيير لن يؤثر على جودة الانترنت على الإطلاق أو الاتصال بالإنترنت. يمكنك التواصل مع شركة الاتصالات أو أي شخص خبير في أجهزة الراوتر من أجل تغيير تكوين الراوتر. حيث هناك المئات من أنواع الراوترات التي يصعب سردها في هذا المقال لكم.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.