تنزيل متصفح فايرفوكس الإصدار الأخير 95 | الإصدار الأكثر أمانًا

متصفح فايرفوكس الإصدار الأخير 95 ، حصل أحدث إصدار من متصفح Firefox الشهير من Mozilla على تغيير أمني كبير. حيث أعلنت Mozilla مؤخرًا عن إضافة تقنية وضع الحماية المعروفة باسم RLBox إلى أحدث إصدار لها على أمل جعلها المتصفح الأكثر أمانًا المتاح للمستهلكين. للحماية من التعليمات البرمجية الضارة، تستخدم معظم المتصفحات الحديثة تقنيات وضع الحماية حيث يتم إنشاء بيئة معزولة لاختبار التعليمات البرمجية الجديدة ومواقع الويب التي يحتمل أن تكون ضارة وأنماط سلوكها. فما الذي يجعل تقنية RLBox من Mozilla مميزة جدًا؟ وكيف يكون Firefox 95 أكثر أمانًا من إصداراته السابقة؟ هيا نكتشف كل هذه المعلومات مع تحميل متصفح فايرفوكس الإصدار الأخير 95.

ما الذي يجعل تقنية RLBox في Firefox 95 متميزة؟

تم تطوير تقنية RLBox sandboxing، المتوفرة من خلال تحديث Firefox 95 الجديد، بواسطة Mozilla بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا سان دييغو وجامعة تكساس. في حين أن معظم المتصفحات الحديثة تستخدم وضع الحماية بالفعل، إلا أنها ليست دائمًا فعالة للغاية. حيث يمكن للجهات الفاعلة في التهديد لأمني بشكل عام تجميع ثغرات أمنية لتجاوز حماية وضع الحماية بسهولة. على سبيل المثال، قد يستخدمون إحدى نقاط الضعف للتغلب على عملية وضع الحماية وأخرى للتحرر من وضع الحماية بشكل تام!!.

تنزيل متصفح فيرفوكس الإصدار الأخير

لمعالجة هذه المشكلة، يستخدم RLBox WebAssembly، وهو نوع جديد من التعليمات البرمجية يمكن للمطورين تشغيله في معظم متصفحات الويب الحديثة. وفقًا لـ Mozilla، “يعد RLBox مكسبًا كبيرًا لنا على عدة جبهات: فهو يحمي مستخدمينا من العيوب العرضية وكذلك هجمات supply-chain الخطيرة، ويقلل من حاجتنا إلى التدافع عند الكشف عن مثل هذه المشكلات في البداية.”

اقرأ أيضًا: طرق تسريع متصفح فايرفوكس

متصفح فايرفوكس الإصدار الأخير 95 الإصدار الأكثر أمانًا

يستخدم متصفح فيرفوكس الإصدار 95 وضع الحماية RLBox لوضع الكود في WebAssembly بدلاً من وضعه في عملية منفصلة. إنها عملية معقدة تحمي النظام في طبقات حماية متعددة. أولاً، يقوم بتجميع عملية ما إلى WebAssembly، ويحول هذه العملية، ثم يعيد تحويلها إلى الرمز الأصلي الخاص بها. يتم ذلك لمنع الشفرة من الانتقال بين أقسام البرنامج المختلفة. هذا أيضًا يحد من الوصول إلى مناطق معينة فقط من ذاكرة النظام. وفقًا لموقع The Verge الشهير، تعزل Mozilla خمس وحدات تعرف باسم Graphite أو (محرك عرض الخط) و Hunspell أو (المدقق الإملائي) و Ogg أو (وحدة الوسائط المتعددة) و Expat (محلل XML) و Woff2 (تنسيق ضغط خط الويب). أيضًا، إذا كان النظام يعمل كما هو متوقع، فستكون بداية هذا الإصدار الجديد أنه حتى أي ثغرة من أقوى الثغرات لن تكون قادرة على اختراق هذه المكونات.

لا تنتظر قم بالترقية وتنزيل متصفح Firefox الإصدار 95 الآن

تنزيل متصفح فيرفوكس الإصدار الأخير 1

هل أنت متحمس للترقية إلى Firefox 95؟ بصفتك مستخدمًا نهائيًا لهذا المتصفح، لا يتعين عليك تثبيت أو تكوين أو القيام بأي شيء خاص لتمكين ميزة RLBox. إلى جانب الأمان المحسن، يوفر Firefox المحدث أيضًا بعض الميزات الأخرى، مثل تقليل استهلاك الفيديو للطاقة الذي تم فك تشفيره على نظام macOS، خاصة أثناء استخدام وضع ملء الشاشة. يمكن للمستخدمين أيضًا نقل زر التبديل Picture-in-Picture إلى الجانب الآخر من الفيديو. فإذا كنت مهتمًا بأمان المتصفح والميزات الحصرية، فستكون الترقية إلى Firefox 95 هي الخطوة التالية الأفضل التي ستتخذها.

تنزيل متصفح فايرفوكس الإصدار 95

رابط التنزيل

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.