تمتع بمشاهدة أقدم الأثار بكافة زواياها كأنك متواجد في متحف قديم من خلال موقع sketchfab

الجميع يحمل بزيارة أقدم المتاحف في العالم ورؤية الأثار القديمة التي خلدها التاريخ على مر العصور، حيث أن الكثير منكم يُحرم من هذه الفرصة نظراً لأن تلك المتاحف بعيدة عن البلد الذي نسكن فيه أو التكلفة الباهظة التي سيتم دفعها مقابل رؤية تلك الأثار. ولكن في هذه المقال سنقدم لكم موقع جميل بفكرة رائعة ستمكنكم من مشاهدة الأثار القديمة بكافة تفاصيلها كأنكم تتواجدون في ذلك المكان حقاً وهو موقع sketchfab.

رؤية الأثار القديمة وحتى الحفريات والحيوانات الضخمة القديمة هي فرصة تنال اعجاب كل من حصل عليها، حيث أن الانسان يهوى رؤية الأثار ومشاهدة الحياة في العصور القديمة وكيف كانت تلك الحياة في عهد أولئك الناس البسطاء. حيث ترك الكثير من الحضارات ورائها العديد من الأثار التي ما ان اكتشفت حتى يتم وضعها في المتاحف الأثرية المنتشرة في كافة بقاع الأرض. فالكثير منكم يدفع الأموال من أجل الدخول الى تلك المتاحف للحصول على فرصة لمشاهدة تلك الأثار. ولكن ماذا لو لم يكن لدينا تلك الفرصة ويصعب علينا الذهاب الى المتاحف ومشاهدة الأثار.

فلا تقلقوا من هذا الأمر حيث سنقدم لكم موقع مميز جداً بفكرة رائعة يقوم بمنحنا فرصة مشاهدة الأثار القديمة وغيرها الكثير من الأمور التي سترتقي الى مستوى الابداع من وجهة نظرنا، وهذا كله من خلال موقع sketchfab حيث سنقدم لكم شرح مميز عن هذا الموقع يضعكم في ادراك تام لما يقدمه ذلك الموقع وفكرته.

فرصة مشاهدة الأثار القديمة بين يديك عبر موقع sketchfab

لا بد وأنك تتساءل ما هو هذا الموقع الذي تتحدثون عنه؟ ولماذا هذا الموقع هو الذي سيمكننا من مشاهدة الأثار بأدق تفاصيلها؟، هذا كله ما ستتمكنون من متابعته فيما بعد.

ما هو موقع sketchfab؟ وما هي فكرة الموقع؟

موقع sketchfab 1

في الواقع هذا الموقع يشمل العديد من المصممين ببرامج 3D أي البرامج المتخصصة في صناعة المجسمات. حيث يقوم فكرة هذا الموقع أن أحد المصممين يلجأ الى أحد المتاحف المنتشرة في العالم، ويقوم بأخذ صورة تفصيلية لأدق التفاصيل لأحد تلك الأثار، ومن ثم يتوجه بفنه وبإبداعه نحو تصميم مجسم عبر برنامج تصميم المجسمات في الحاسوب ويقوم بتشكيل تلك الأثار بكافة تفاصيله عبر ذلك البرنامج. فبمجرد دخولكم الى الموقع ستشاهدون الكثير من الأثار من مختلف الحضارات والتي قام بالإشراف على تصميمها  أمهر المصممين، بحيث يمكنكم التنقل ومشاهدة المجسم بكافة زواياه وبجميع تفاصيله بل وحتى عمل زوم لتلك الأثار لمشاهدة الابداع في ذلك.

من خلال موقع sketchfab لن تشاهدوا فقط الأثار بل العديد من التصنيفات التي يضمها الموقع ستجدون يندرج أسفل منها الكثير من التصميمات المختلفة مثل مركبات الفضاء القديمة كأول مركبة فضاء أمريكية صعدت الى الفضاء، وكذلك مجسمات انمي وغيرها الكثير والكثير من المجسمات الأخرى التي تحمل معنى الابداع في كافة تفاصيلها. بعد زيارتكم لهذا الموقع ستجدون أنكم قد وجدتم راحة نفسية وفرجة ممتعة وكأنكم زرتم تلك المتاحف العالمية.

اقرأ أيضاً: شاهد الآن الأفلام بتقنية الواقع الإفتراضي °360 عبر هذه الطريقة الجديدة !

كيفية الدخول الى موقع sketchfab واستخدام الموقع

يكفي فقط النقر الى هذا الرابط في الأسفل والدخول الى الواجهة الرئيسية في الموقع، حيث ستجدون العديد من التصاميم فيكفي فقط النقر على كلمة Explore وذلك من أجل استكشاف كافة التصنيفات الموجودة في الموقع. ومن أجل الولوج الى التصميمات الخاصة بالأثار يمكنكم النقر على كلمة Cultural Heritage & History.

رابط موقع SKETCHFAB

موقع sketchfab 2

ستلاحظون في تلك الصفحة الجديدة العديد من الأثار من مختلف الحضارات فيمكنكم النقر على أحد تلك الأثار التي نرغب في مشاهدتها.

موقع sketchfab 3

ستظهر لنا نافذة عائمة جديدة فيها التصميم حيث سيبدأ ذلك التصميم بالتحميل في صفحة الموقع، ومن ثم يمكننا التحريك في ذلك الأثر القديم ومشاهدته بكافة تفاصيله، بل ويمكنكم أيضاً مشاهدة تلك الأثار عبر نظارات الواقع الافتراضي VR والحصول على تجربة مميزة جداً أفضل من هذه التجربة.

موقع sketchfab 4

يمكنكم تجربة الموقع بشكل مجاني وبدون دفع أي مبالغ من أجل التمتع بمشاهدة كافة ما يضم. كما ويتوفر تطبيق خاص بالموقع يتوفر في متجر جوجل بلاي وهو بنفس ما يتم تقديمه في الموقع. يمكنكم تحميل التطبيق أيضاً على هواتف الأندرويد واستعراض الموقع بشكل أفضل لدي مستخدمي الهواتف الذكية.

رابط تحميل تطبيق SKETCHFAB

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا