تعلّم كيف تتفحص عتاد ومواصفات جهاز الكمبيوتر مع أفضل ادوات التشخيص 2019

أيا كان مستواك التقني في التعامل مع اجهزة الكمبيوتر المكتبية والحمولة هاو او محترف, ستجد نفسك يوما ما مضطرا لمواجهة بعض المشكلات الفنية التي يتوجب عليك التدخل لحلها لنفسك.

كثير من المشاكل تتطلب منك الدراية الكاملة بمواصفات جهاز الكمبيوتر وعتاده بشيء من التفصيل لما في ذلك من الاهمية , مع تلك المعلومات الاولية ستبدأ بالبحث عن الحلول لأي مشكلة.

كيفية التحقق من مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع أدوات التشخيص 2019

1 – AIDA64 Extreme

يتيح لك البرنامج AIDA64 Extreme مزايا متقدمة للتحقق من مواصفات أي جهاز الكمبيوتر حيث يعمل على عرض معلومات دقيقة ومفيدة جدا وفق قراءات دقيقة لكل قطعة ويمكنه الوصول الى الحساسات التي من شأنها عرض درجة حرارة المعالج وسرعة المروحة لتتمكن من تشخيص الحالة.

البرنامج وبعد تفحصه لعتاد جهاز الكمبيوتر سيعرض لك أكثر من 50 صفحة من المعلومات الدقيقة حول مكونات الجهاز.

تحميل البرنامج
AIDA64 EXTREME

2 – HWMonitor

برنامج اخر له القدرة على الاتصال المباشر باللوحة الام والقطع المثبتة عليها ليعطيك كامل التفاصيل عن المواصفات والاداء ليعينك على تشخيص الحالة في حالة تعطل ايا من تلك القطع ويعرض كما يعرض البرنامج السابق, درجات الحرارة وما الى ذلك من تفاصيل نافعة ودقيقة.

لتحميل البرنامج
HWMONITOR

3 – CrystalDiskInfo

CrystalDiskInfo برنامج أداة مساعدة تمكنك من التعامل وتفحص اداء وسائط التخزين بانواعها HHD / SSD ناهيك عن بقية تفاصيل العتاد.

للتحميل
CRYSTALDISKINFO

4 – CPU-Z

من اشهر البرامج في هذا المجال CPU-Z ويتيح لك الاطلاع على جميع البيانات المتعلقة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بطريقة دقيقة للغاية ومتطورة تختلف نسبيا عن البرامج السابقة كما يتعامل مع المعالجات بحرفية عالية في عرض تفاصيل مكوناتها حيث يعرض اسم المعالج والشركة الصانعة والساعات الداخلية والخارجية والكثير.

واجهة الأداة سهلة جدا, ولتحميله :
CPU-Z

برامج كثيرة مصنفة تعمل في نفس مجال البرامج المذكورة لكننا عرضنا أكثرها شعبية منذ انطلاقتها حتى الان

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.