أخبار الموبايلات

تعرف على هذه الطريقة الجديدة لمعرفة مكان أي شخص في الخريطة و تعقبه عن طريق إرسال SMS له !

سوف نتعرف من خلال هذه المقالة على طريقة رائعة لتعقب و معرفة مكان أي شخص و تحديد موقعه الجغرافي بكل سهولة و خلال ثوان قليلة، و فقط عن طريق الهاتف بعد القيام بتثبيت عليه هذا التطبيق الذي سوف نشرح وظيفته بالتفصيل.

تتميز هذه الطريقة بأنها تعتمد على تحميل تطبيق مجاني، و أيضا الميزة المهمة هي انها تعمل دون الحاجة للإتصال بالشبكة. و لابد للإشارة ان الهدف من هذه الخدمة لتعقب مكان شخص ما يعتبر هدف إيجابي و من المفروض إستخدامها في ما يفيد المصلحة العامة. فمثلا تستخدمها من أجل الإطمئنان على الأطفال بحيث تعرف في أي مكان هم في حالة التأخر على الدخول للمنزل، و كذلك يمكنكك معرفة مكان أي شخص تهتم لأمره في حالة غياب طويل عنك.

معرفة مكان أي شخص و تعقبه

Locate via SMS

هذا التطبيق يسمح بتتبع الهواتف الذكية بإستعمال ال SMS لنقل إحداثيات الموقع. و أيضا يمكن تتبع موقع أي هاتف ذكي حتى لو كان الإتصال بالإنترنت خارج الخدمة. و سوف يفيد كثيرا هذا التطبيق في التأكد من أن الأصدقاء هم في الطريق فعلا إلينا و بالتالي تخطي المكالمات الهاتفية المتكررة.

أولا يجب تحميل التطبيق من على الرابط لجوجل بلاي الموجود بأسفل هذه المقالة، ثم القيام بتثبيته على الهاتف الذكي. إلى هنا سوف يطلب منك التطبيق إعطاء بعض الصلاحيات من أجل تشغيل بعض خيارات تحديد المواقع، لذلك وجب النقر على Enable.

بعد هذا سوف يقوم التطبيق بالدخول إلى الإعدادات، و التي من خلالها يجب تفعيل خيار GPS Satellites.

Advertisement

إلى هنا يكون التطبيق جاهز للعمل. و في هذه المرحلة يجب القيام بإدخال الرقم الهاتفي للشخص الذي تريد تحديد موقعه أو فقط الإسم المسجل به على قائمة أرقام الإتصالات، في الشريط المخصص و من ثم النقر على زر Track. كما هو موضح في الصورة.

و بعد النقر على زر Track لثوان قليلة فقط يتم التوصل برسالة SMS تحتوي على معطيات و إحداثيات تخص مكان الهاتف المراد تحديد موقعه. التطبيق يعمل على إستقبال هذه الرسالة ثم عرضها على Google Maps المتوفر داخل التطبيق. و بهذا يتم تعقب مكان الأشخاص و معرفة موقعهم بكل دقة.

من أجل تبسيط كيف يتم الأمر يعني على ماذا يقوم عمل هذا التطبيق، يمكن أن يوصف الأمر على الشكل التالي:
الشخص “أ” يريد معرفة مكان الشخص “ب”
الشخص “أ” يقوم بإرسال طلب معرفة الموقع للشخص “ب”. التطبيق يعمل على خلفية هاتف الشخص “أ” و يحضر رسالة SMS ثم يقوم بإرسالها لهاتف الشخص “ب”
هاتف الشخص “ب” يستقبل الرسالة دون إظهارها، و بعد ثوان من ذلك يتم الحصول على إحداثيات مكان الشخص “ب” و إرسالها إلى الشخص “أ” على شكل SMS
ثم الشخص “أ” يستقبل هذه الرسالة SMS التي يتم قراءتها على شكل نظرة في الخريطة بمكان الشخص “ب”

شروط عمل التطبيق

أولا يجب أن يكون الهاتف الآخر المراد تحديد موقعه يتوفر على هذا التطبيق أيضا.
ثانيا يجب على بطاقة SIM لكلا الهاتفين بأن تكون مشحونة برصيد، و ذلك ليستطيع إرسال الرسالة لأنه يتم إختصام ثمنها من الرصيد.
ثالثا لابد من توفر الإتصال بشبكة الأنترنت بالنسبة للهاتف الآخر المراد تحديد موقعه. و ذلك من أجل معرفة المكان و تحديده بدقة.

تحميل التطبيق

التعليقات مغلقة.