أخبار الموبايلات

تعرف على هذه الطرق الجديدة لمعرفة الأجهزة المتصلة بالواي فاي Wi-Fi الخاص بك و قطع الإتصال عنها !

سوف يتم التعرف من خلال هذه المقالة على طريقتين لإكتشاف أي شخص متصل بشبكة الواي فاي الخاصة بنا دون أن نعلم ذلك. و كذلك سوف نتمكن من فصله و منعه من الإتصال بشكبة الواي فاي خاصتنا. طبعا هذا سيكون شرح مفيد جدا لكل من لديه شبكة واي فاي و يعاني من كثرة الأشخاص الذين يحاولون إختراق الشبكة لأجل الإستفادة من إستخدام الأنترنت. و هذا هو ما يفرض على كل شخص يملك شبكة واي فاي أن يعلم بعض التقنايت و الطرق الأمنة التي تمكنه من حماية شبكته.

الطريقة الجديدة لمعرفة الأجهزة المتصلة بالواي فاي Wi-Fi الخاص بك و قطع الإتصال عنها

الطريقة الأولى

هذه الطريقة سوف تعتمد على تطبيقين، يجب تحميلهما على الهاتف الذكي، يمكن ذلك من خلال الروابط الموجودة أسفل المقالة

الخطوة الأولى

أسهل خطوة لإظهار كل جهاز متصل بشبكة الواي فاي، ثم منعه أو حدفه من الإتصال

  • Fing – Network Tools

تطبيق Fing يعتبر سريع جدا في تفحص الشبكة و معرفة كل جهاز متصل عليها. كما أن له مزايا أخرى كتقييم مخاطر أمن الشبكة، إستكشاف مشاكل الشبكة، و قياس سرعة الأنترنت. بالإضافة إلى ذلك فإن هذا التطبيق يقوم بعرض معلومات و تفاصيل تخص كل جهاز متصل على الشبكة، يعطي : IP Address، اسم الجهاز، MAC Address،و الشركة المصنعة للجهاز.

1 6 - تعرف على هذه الطرق الجديدة لمعرفة الأجهزة المتصلة بالواي فاي Wi-Fi الخاص بك و قطع الإتصال عنها !

المهم أول ما تقوم بتحميل التطبيق و فتحه على هاتفك الذكي، تظهر معك واجهة للتطبيق عليها كل أسماء الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي خاصتك. كل ما عليك هو التعرف على الجهاز الدخيل ثم النقر عليه و القيام بحظره Block أو حذف Delete. طبعا عملية الفصل عن الشبكة تتم عن طريق ال IP Address أو MAC Address.

الخطوة الثانية

هذه الخطوة تحتاج أنه يكون عندنا root على الهاتف الذكي الخاص بنا

  • WifiKill Pro

هذا التطبيق يعتبر وحدة تحكم أساسية لشبكة الواي فاي و أداة جد مفيدة لمستخدمي الإنترنت، من خلاله يمكن قطع إتصال الأجهزة الأخرى بنفس شبكة الواي فاي.
عندما تقوم بتحميل هذا التطبيق و فتحه على هاتفك، و تقوم كذلك بتوصيل هاتفك بشبكة واي فاي عامة. فإن جميع الأجهزة الأخرى المتصلة على نفس الشبكة سوف تعتقد أن هاتفك هو Router أي مصدر الشبكة، لذلك ستحاول الإتصال بالشبكة من خلالك و هنا يقوم التطبيق بقطع الإنترنت على كل هذه الأجهزة.

2 6 - تعرف على هذه الطرق الجديدة لمعرفة الأجهزة المتصلة بالواي فاي Wi-Fi الخاص بك و قطع الإتصال عنها !

طبعا عند فتحك لهذا التطبيق على هاتفك، تحتاج للنقر على زر البدأ Start، و فورا سوف يبدأ التطبيق بفحص الشبكة ثم سيقوم بعرض كل الأجهزة المتصلة بهذه الشبكة. التطبيق يحتاج إلى صلاحيات الروت root. عندها يمكنك القيام بمنع أي جهاز من

الإتصال بالشبكة و ذلك بإلغاء تفعيل الخيار الموجود أمام إسم الجهاز.

الطريقة الثانية

هذه الطريقة تعتمد على جهاز Router 

نقوم بإدخال الرقم الخاص بالروتر Router الخاص بنا على المتصفح، هذا الرقم في أغلب الأحيان تجده مكتوب بأسفل جهاز الروتر عندك. بعدها نضغط إنتر ليطلب منا إدخال إسم المستخدم user name و كلمة المرور password. ثم بعد النقر على login مباشرة يتم الدخول على الروتر Router. بعد ذلك نبحث عن خيار الواي فاي أو ال Wireless و ندخل عليه أيضا. ثم نقوم بالنزول إلى تحت لنجد القائمة السوداء أو black list التي تمكننا من إضافة رقم IP Address أو MAC Address لأي جهاز لا نريده أن يتصل بالشبكة خاصتنا و بذلك نقطع الأنترنت عليه.
3 5 - تعرف على هذه الطرق الجديدة لمعرفة الأجهزة المتصلة بالواي فاي Wi-Fi الخاص بك و قطع الإتصال عنها !

تحميل Fing

تحميل WifiKill

التعليقات مغلقة.