تعرف على ارشيف تحركاتك Timeline وماتحتفظ به جوجل عنك

قد لايعير المستخدم ذلك الاهتمام لقدرات تطبيق الخرائط الافتراضي على هاتفه الجوال Google map الا عندما يريد البحث عن عنوان ولايعرف طريقا للوصول اليه.
فبرغم امكانات هذا التطبيق الخدمية الرهيبة الا ان له الكثير من الجوانب السلبية والايجابية التي عليك التعرف عليها لتعمل على اعادة ضبط اعداداته بما يتوافق وخصوصيتك.

تسجيل دخولك الى حسابك على بريد الجيميل المحفوظ على المتصفح على جهاز الكمبيوتر سيسهل على اي شخص اخر يستخدم نفس الجهاز من معرفة الكثير من التفاصيل حول كل ماتقوم به على هاتفك الجوال “الاندرويد” كن على يقين انه سيعرف الكثير من المعلومات دون حاجته الى النظر في صندوق البريد.

سيعرف كل تحركاتك خارج المنزل سواء كنت تسير على الاقدام او تستخدم المركبة, حتى لو كنت مسافرا خارج الوطن. سيعرف خط سيرك واين كنت والى اين ذهبت وكم مكثت والكثير من المعلومات حول خط سيرك.

تعمل جوجل ووفق اعدادات تطبيق الخرائط Google map على الاحتفاظ بأرشيف كامل لتحركاتك كلها مسجلة بالدقيقة والثانية طالما كانت خاصية تحديد المواقع في حالة تفعيل Location على هاتفك الجوال.

هذا الارشيف اليومي محفوظ منذ سنوات ويبدو لنا انه منذ تم تطوير التطبيق. وفق ذلك قد تجد ارشيف تحركاتك مسجل منذ عام 2012 وحتى صباح اليوم.

لتتعرف على مانقول بشكل عملي, قم باستخدام متصفح الانترنت على جهاز الكمبيوتر الذي سيعرض لك التفاصيل بشكل ادق واوضح من عرضها على هاتفك الجوال.
لتتعرف على جدول بتحركاتك المحفوظة Timeline توجه الى الرابط التالي:

www.google.com/maps/timeline

ستجد في الجانب الايمن من المتصفح مخطط للجدول الزمني وارشيف السنوات باليوم والتاريخ والساعة.
اعمل على استعراض تلك المحفوظات وستعرف معنى ان تعيد ضبط اعدادات هذه الميزة باعادة تخصيصها لمنع الاخرين من الوصول الى ماتخشاه !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.