تعرف على إضافة المشكّل الآلي لمتصفح جوجل كروم والفائدة من هذه الإضافة

إضافة المشكّل الآلي. يعتبر التشكيل في اللغة العربية وعلامات التشكيل كالضمة والفتحة والكسرة وغيرها من علامات التشكيل الأخرى هي بمثابة المكمل المهم لكلمات اللغة العربية، حيث أن هناك بعض الكلمات تؤدي إلى خلل في المعنى وذلك بسبب عدم وضع التشكيل لتلك الكلمة. فإذا كنت تواجه مشكلة في وضع علامات التشكيل للنصوص العربية في الحاسوب لديكن فالحل سيكون سهل جدًا في إضافة رائعة جدًا يتم تثبيتها في متصفح جوجل كروم وهي إضافة المشكل الآلي ، حيث سنتعرف في هذا الموضوع على مزايا هذه الإضافة وفائدتها وكيفية استخدامها.

ما هي إضافة المشكّل الآلي tashkeel؟

المشكل الآلي

هي عبارة عن إضافة مجانية يتم تثبيتها في متصفح جوجل كروم وكذلك متصفح فايرفوكس ومتصفح مايكروسوفت إيدج، حيث أن وظيفة هذه الأداة تكمن في تشكيل كلمات اللغة العربية بشكل دقيق وبنسبة 95%، وهذا بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. ففكرة هذه الإضافة جاءت عبر مجموعة من المطورين وخبراء اللغة العربية، فعلى سبيل المثال لو كان لديك نص باللغة العربية، وترغب في ان يظهر هذا النص بشكل مقنن وذا شكل جذاب يوحي بالقدرة الكبيرة في هذا النص فهذا ممكن تمامًا عبر هذه المنصة. يمكنكم نسخ أي نص جاهز ولصقه في مكان التشكيل والطلب من هذه الإضافة تشكيل هذا النص، فهنا سيتم التشكيل لكل حرف من حروف هذا النص.

ومن أجل التسهيل عليكم قام مطوري الموقع الذين يتبعون لمنصة صخر البارزة في هذا المجال بتصميم وتطوير إضافة خاصة يتم تثبيتها على أي من المتصفحات السابقة الذكر، ومن ثم تحديد النص في ذلك المتصفح أو الموقع وستقوم الإضافة بإظهار لك نافذة عائمة جديدة تضم التشكيل لذلك النص، وبالتالي يمكن نسخ النص وإرسالها لأي شخص. المميز في هذه المنصة أو الإضافة أنه بالإمكان تشكيل كتاب ونصوص مهما كان حجم ذلك النص واستخدامه بالتشكيل الصحيح. من الاستخدام لأول مرة وجدنا أن عمل هذه الإضافة دقيق إلى حد كبير، وقد قام بتوفير عناء التشكيل اليدوي.

إقرأ أيضًا: خدع رائعة للتحكم في الخط في محادثات الواتس آب تعرف عليها

مزايا إضافة المشكّل الآلي

  • يمكن تثبيتها على المتصفحات الثلاث الأكثر شهرة وهي كروم وفايرفوكس وإيدج.
  • تعمل الإضافة بشكل سهل وسلس بدون أي مشاكل أو أخطاء في إظهار النص المشكل.
  • لا تحتاج الإضافة إلا ثوانٍ معدودة حتى إظهار نتيجة تشكيل النص المطلوب.
  • يمكن استخدام الإضافة بشكل مجاني وبعدد مرات لا نهائي.
  • يعتمد التشكيل الآلي في بنائه على مجموعة من القواعد النحوية للجملة العربية، يستنتج من خلالها تشكيل الكلمة حسب موقعها في الجملة.
  • كما يعتمد التشكيل الآلي على مدونة لغوية مرمزة صرفيًا ونحويًا ومكونة من سبعة ملايين كلمة، قام بفك لبسها مجموعة من اللغويين المتخصصين.
  • إمكانية نسخ النص الذي تم تشكيله ولصقه في أي مكان آخر بكل حرية.
  • إمكانية استخدام الموقع والإضافة الخاصة بها بشكل متوازي وبدون أي فروقات في الاستخدام.
  • يقدم لكم موقع تشكيل القدرة على تشكيل آخر حرف من كل كلمة وكذلك النص بشكل كامل أي كافة حروف النص.
  • النتيجة التي سيتم الحصول عليها هي نتائج دقيقة والتجربة ستكون خير برهان.
  • توفير الوقت والجهد عبر التشكيل الآلي للنص بدلًا من التشكيل اليدوي..
  • إماكنية تصحيح الأخطاء الإملائية بشكل آلي بعد التشكيل.

كيفية استخدام المشكّل الآلي tashkeel

يمكن استخدام المشكل الآلي من خلال الموقع الخاص بفريق صخر، وهذا من خلال الولوج إلى الرابط في الأسفل مباشرة في الموقع ونصخ النص، ومن ثم لصقه في المكان المخصص له وتحديد نوع التشكل والضغط على كلمة تشكيل خلال ثواني فقط ستظهر النتيجة.

إضافة المشكل الآلي 1

إقرأ أيضًا: Fonts تطبيق لزخرفة الخطوط على الواتساب والفيس والانستجرام

و كيف تكتب هذه الحروف “چ,ڤ,گ” إردوچــان

أو يمكنكم تثبيت الإضافة الخاصة بالفريق على أي من المتصفحات، ومن ثم تحديد النص الذي تريدونه في المتصفح وبالتالي سيظهر النص مُشكل بشكل تلقائي ويمكن نسخ هذا التشكيل من خلال النافذة التي ستظهر أعلى النص.

إضافة المشكل الآلي 2

رابط موقع المشكّل الآلي

رابط إضافة المشكّل الآلي لمتصفح جوجل كروم

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت