تعرف على أغرب الهواتف ذكية

ماذا لو قالوا لك أن هناك هاتف يلتقط صور أشعة ، و آخر يعمل ببطارية تدوم شهرا كاملا ؟ نستعرض هنا أغرب 8 هواتف ذكية تم انتاجها خلال السنوات الثلاث الماضية.

1 – Yota YotaPhone 3

في 2017 كشفت شركة يوتا الروسية عن هاتف يوتا فون 3 الذي يعد الجيل الثالث من هاتف الشركة الذي اكتسب الكثير من الإهتمام حول العالم بفضل حمله شاشة أمامية تقليدية من نوع amoled بحجم 5.5 إنش وايضا لشاشة خلفية من نوع E-ink بحجم 5.2 إنش التي هي ذاتها الخاصة بشاشات أجهزة قراءة الكتب الالكترونية التي تستهلك مقدارا ضئيلا للغاية من الطاقة مع دعم اللونين الأبيض و الأسود فقط وبدقة 720 بكسل لقراءة الكتب بشكل مريح للعين أو حتى استخدام الهاتف في وضع موفر للبطارية .

2 – Energizer Power Max P18K Pop

بينما يطمح الكثير منا إلى الحصول على هاتف ذكي ببطارية تكفي عدة أيام دون التفكير في أهمية شحنه يوميا كما اعتدنا على طريقة عمل هواتفنا غير الذكية سابقا.

الآن و من المؤكد أن الأغلبية لن تكون مستعدة لتكبد مشقة حمل هاتف فائق الضخامة و الوزن لأجل الحصول على هذه الميزة و هذا هو ما يثبته هاتف باور ماكس بي ايتين بوب الذكي الذي كشفت عنه انرجايزر صانعة البطاريات الشهيرة في العالم.

حيث يأتي الهاتف الغريب المستند على نظام أندرويد باي 9.0 مع بطارية بحجم 18000 ميللي أمبير و هو ما يكفي تشغيل 200 ساعة فيديو بشكل متصل أي ما يعادل 8 أيام من الإستخدام بشكل نظري دون الحاجة لشحنه و لو لمرة واحدة ، بجانب تميزه لامتلاكه شاشة كاملة مع كاميرا أمامية مزدوجة منبثقة .

3 – CloudMinds Xi

خلال المؤتمر الدولي للهواتف هذا العام كشفت cloudminds الصينية عن أول هاتف ذكي يدعم الإتصال بمطياف ضوئي باسم شي حيث إنه قادر على بث أشعة ليزر تجاه أي شيء و تحليل المواد الكيميائية المكونة له خلال بضع ثواني.

بجانب دعمه لمختلف التطبيقات التقليدية مثل أي هاتف أندرويد آخر . و كشفت الشركة عن قطعة إضافية بإسم BGD21 تمد الهاتف بالقدرة على مسح الأجسام عبر الموجات فوق الصوتية بنفس التقنية المستخدمة في التحاليل و الكشوفات الطبية .

4 – Nomu T18

لهوات المغامرة تفضيلات خاصة في هواتفهم حيث يكون من الضروري أن تكون قادرة على تحمل مختلف الصدمات و درجات الحرارة العالية و المنخفضة بجانب مقاومة المياه بالطبع و بالقدرة على العمل في أي مكان و هذا ما يقدمه هاتف نومو تي 18 الذي يعمل كهاتف ذكي تقليدي بنظام أندرويد لكن يحمل أيضا قطعة خاصة لاستقبال و إرسال إشارات اللاسلكي أو المعروفة باسم walkie-talkie إلى جانب قدرة الهاتف على تحمل الانفجارات وحمله لمستشعر بصمة أصابع مع مقبض تثبيت في اليد في الخلف كي يساعدك على خوض لمختلف مغامراتك بثقة .

5 – Fxtec Pro1

بعد اختفاء صيحة الهواتف ذات لوحة المفاتيح الكاملة القابلة للانزلاق ، شعر العديد من الأشخاص و خاصة أولئك المنخرطين بعالم الشركات و الأعمال بالحنين لهذا النوع من الهواتف لما يوفره من عملية كبيرة من خلال استخدام الشاشة في الوضع الأفقي مع التمتع بمساحتها الكاملة.

لهذا قررت شركة FXtec البريطانية الناشئة أن تحاول إعادة دمج هذه الهواتف في سوق الهواتف الذكية المعاصر عبر هاتف برو1 الجديد الذي يأتي مع شاشة Oled رائعة الشكل مع مواصفات رائعة حديثة تتضمن معالج سناب دراجون 835 بجانب لوحة مفاتيح كاملة قابلة للانزلاق لزيادة مستوى إنتاجية أي شخص يستخدم الهاتف للرد على رسائل البريد الإلكتروني المختلفة أو مشاهدة الرسومات البيانية و التوضيحية .

6 – Banana Phone

خلال عام 2017 أطلقت مجموعة من ثلاثة أشخاص حملة ترويجية لهاتف غريب للغاية على شكل موزة و الذي يعمل كسماعة هاتف بلوتوت تتصل بهاتفك الذكي الأساسي كما تسمح لك بالرد على المكالمات من خلالها بشكل مريح حيث تأتي الغاية منه باستغلال الأرباح التي ستحققها الشركة من مبيعات هذا الهاتف الغريب في المساعدة على إنقاذ الغوريلات من الانقراض ، بجانب التشجيع على الابتسام أكثر .

7 – Blackview Max1

في يناير 2019 تم إطلاق هاتف ماكس 1 من قبل شركة بلاكفيو الصينية بميزة فريدة من نوعها على هيئة عارض projector ضوئي مدمج به و هو ما يسمح بعرض أي محتوى الفيديو أو الصور أو حتى ما يحدث على الهاتف نفسه على أقرب حائط بعرض ضوئي يعادل شاشة 60 إنش حيث تسمح له بطاريته الكبيرة البالغة سعتها 4680 مللي امبير العمل لوقت طويل دون مشاكل .

8 – Meizu Zero

نختم قائمتنا مع واحد من أغرب الهواتف التي ظهرت في شهر يناير هذا العام 2019 والذي جاء باسم زيرو من شركة ميزو الصينية ، يتمتع بعدم امتلاكه لأي ثقوب و أزرار من أي نوع فلا يوجد منفذ لشرائح الإتصال مستبذلا ذلك بالشريحة الإفتراضية الحديثة E-Sim وبعدم وجود منفذ السماعات 3.5 ملم أو منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية حتى إنه تم التخلي عن منفذ الشحن تماما مع الإعتماد الكلي على الشحن اللاسلكي.

كما تم التخلي على كافة الأزرار و استبدالها بمستشعرات ضبط على جانب الهاتف حيث ينتج على كل ذلك حصولنا على هاتف بشعور فاخر للغاية بسبب مدى سلاسة هيكله الخارجي و مقاومته العالية للمياه دون وجود أي أجزاء متحركة بشكل يجعله كأنه قطعة من المعدن و الزجاج المنحوت .

كانت هذه أغرب 8 هواتف ذكية تم إطلاقها في الأعوام الثلاثة الأخيرة .

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا